ما علاقة تناول cephadar والحرقة عند التبول

icon 16 سبتمبر 2016
icon 594
ما علاقة تناول cephadar والحرقة عند التبول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غير معروف انه يسبب حرقة في التبول بل على العكس يستخدم لعلاج التهابات الجهاز البولي و اسمه العلمي سيفالكسين و هو مضاد حيوي 0 2016-09-17 12:30:43
د. صالحه السلمي
د. صالحه السلمي
باطنية
غير معروف انه يسبب حرقة في التبول بل على العكس يستخدم لعلاج التهابات الجهاز البولي و اسمه العلمي سيفالكسين و هو مضاد حيوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اشعر بحاجة متكررة للتبول حتى بعد التبول بفترة قصيرة مع الشعور بالعطش كلما ذهبت للتبول . لا يوجد الم وهذا...

أهم أسباب ماتعاني منه التهاب المسالك البولية أو وجود الحصى أو الرمل بهذه المسالك أو ارتفاع السكر بالدم، لذا لا بد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة الناجعة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

لدي الم شديد اسفل البطن وكثرة غازات مع الشعور بحاجة ملحة للاخراج لكن لا يخرج شيء كما اشعر بالرغبة بالاستفراغ...

ما هي الصورة التلفزيزنية ؟ اشرح لي صورة لآي مكان في الجسم ؟؟؟ الألم في البطن يجب معاينته مباشرة من قبل طبيب اي على الطبيب ان يلمس مكان الالم ويفحص مباشرة ، وهذا الشعور بالحاجة للخروج وعدم خروج شيء ممكن ان يكون له اسباب عديدة منها امساك ، التهاب في الأمعاء ، اسهال ، خسارة الوزن ، عدم الشهية للأكل الخ وكل هذا يجب معرفته او بواسطة الفحص او بالحديث مع المريض عن عوارضه وبما انك لم تشرح ما يساعد لهذا من الآفضل مراجعة طبيب جهاز هضمي ومن المفيد ايضاً اجراء فحص الجرثومة الحلزونية ( H. Pylori )

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

ماهو سبب الم البطن بعد الاستيقاظ من النوم صباحا؟! ويكون الالم اسفل البطن مثل المغص؟هل له علاقة بالقولون العصبي..؟

على الرغم أن ألم البطن في الصباح لا يدعو إلى القلق، ولكن يجب عدم تجاهل الألم إذا كان مستمراً وشديداً ويجب استشارة الطبيب المختص. وقد يعود ألم البطن بعد الاستيقاظ من النوم صباحاً إلى أحد الأسباب التالية:

ويجب مراجعة الطبيب المختص، فور ظهور أي من الأعراض التالية:

  • وجود ألم في الصدر، أو الرقبة، أو أحد الكتفين.
  • صعوبة التبرز.
  • ظهور دم في القيء، أو البراز.
  • ظهور ألم حاد ومفاجئ في البطن.
  • صعوبة التنفس.

وقد تختلف أعراض القولون العصبي عن ألم البطن بعد الاستيقاظ من النوم صباحاً، وقد تشمل أعراضه ما يلي:

  • التقلصات في الجزء السفلي من البطن.
  • الانتفاخ.
  • الإسهال أو الإمساك.
  • الغازات بصورة كبيرة
  • المخاط في البراز.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما سبب المغص بعد تناول الطعام دائما

ان الآلام الناشئة من تمدد المعدة او الامعاء، ومن جراء تراكم الهواء او بعض الغازات الأخرى، يستدل عليها من تمدد البطن او بالاصح من انتفاخ البطن، وتنتج الغازات في الأمعاء عن اختمار فضلات الأطعمة مع الجراثيم ( الفلورا ) التي تنمو وتعيش في القولون بشكل طبيعي. أسباب انتفاخ البطن: • ابتلاع الهواء مع سرعة الآكل . • الافراط في تناول الطعام. • الغذاء المفتقد إلى التوازن. • الأطعمة المحتوية على توابل حريفة، وتناول الأطعمة الفاسدة. • شرب الماء خلال تناول الطعام . • تناول المشروبات الغازية . • تناول الطعام في حالة التعب أو التوتر العاطفي. • تناول الأطعمة التي لم تهضم جيداً وتخلف ورائها البقايا التي تختمر مثل البصل والفول والملفوف . • تناول بعض المشروبات المحتوية على الخميرة كالبيرة . • كثرة تناول الحليب ومشتقاته كالاجبان والألبان . • كثرة تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والخضراوات . وفي جميع حالات آلام المعدة او البطن، فانه يكون ثمة احتمال بوجود قرحة او التهاب زائدة دودية او حالة ما اخرى خطيرة. ربما تفاقمت تفاقما زريعا من جراء العلاج الذاتي(اي ان المريض يعالج نفسه تلقائيا دون الرجوع الى الطبيب) وأن الالام الحادة الكثيرة المعاودة للمريض خصوصا اذا كانت شديدة تتطلب العناية الطبية والتخصصية باسرع ما يمكن.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعانى من ألم من منتصف البطن حتى أسفل البطن مما يعطيني شعور بالحاجة الدائمة للتبول مرات عديدة فى اليوم وعدم...

الشعور البرغبة الدائمة بالتبول قد يكون السبب التهابات في مجري البول .. وعمل تحليل بول ومزرعة له .. للتأكد .. ثم فحص سريري للبطن والكلى واشعت تلفزونية على البطن والحوض .. وعمل تحاليل متقدمة .. نخلي بالنا من انه سبب البطن ممكن يكون قاولون عصبي او التهاب في المعدة .. الخ

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

بعد اذن حضرتك اعاني من الم في المعدة اثناء الاكل والم آخر عند الدخول للحمام حيث الم عند الاخراج وقبل...

غالبا أنك تعاني من القولون العصابي، أما ألم أسفل الظهر فقد يكون مرتبطا بالقولون وقد تكون له أسباب أخرى. وللتأكد من ذلك واستبعاد الأسباب الأخرى عليك باستشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك ومن ثم معالجتك.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعانى من الام مستمرة فى البطن _بعد تناول الطعام وفى اى وقت _عند التوتر والخوف _وبعد الطعام مباشرة اقوم بالتبرز...

انه ما يسمى العصبي في المعدة. و بالتالي القولون العصبي . اذا كان هناك اضطراب في المعدة بسبب التوتر و الخوف فلن تتم عملية الهضم كما يجب فيحصل عسر هضم و ينتج عنه غازات و انتفاخ. هناك دواء لهذه الحالة: Chlordiazepoxide+Clidinium Bromide يؤخذ نصف ساعة او ساعة قبل الأكل . ثلاث مرات يوميا . لا يؤخذ لأكثر من ثلاثة اشهر, و يتم توقيفه بالتدريج. انصحك باستشارة طبيبك فهو اعلم بموانع الاستعمال و اذا كان هذا الدواء يناسبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه