مشكلتي وجود ألم أسفل البطن وسط (فوق العانة) وألم أسفل البطن يسار.وحرقة في المستقيم أثناء خروج الغازاتتحليل الدم WBC 14.1 - HGB 15.3 - PLT 427تحليل ESR 15تحليل بول طبيعي. ما العلاج ؟

icon 30 أكتوبر 2016
icon 4755
مشكلتي وجود ألم أسفل البطن وسط (فوق العانة) وألم أسفل البطن يسار.وحرقة في المستقيم أثناء خروج الغازاتتحليل الدم WBC 14.1 - HGB 15.3 - PLT 427تحليل ESR 15تحليل بول طبيعي. ما العلاج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اجراء منظار قولون 1 2016-10-31 06:53:42
الدكتور محمد عبد الرشيد علام
الدكتور محمد عبد الرشيد علام
الجهاز الهضمي والكبد
اجراء منظار قولون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

الم في وسط البطن فوق الصرة والم فم المعدة مع الم تحت القفص الصدري الأيسر مع الم اسفل البطن الجهة...

الألم العام والغير نوعي يحتاج إلى المزيد من الانتباه للأعراض والأهم من ذلك مدة الألم إضافة إلى الأعراض المصاحبة وتحتاجين إلى فحص سريري وتحاليل تشمل الدم والبراز لذلك انصحك بمراجعة طبيب مختص في الجهاز الهضمي لعمل اللازم .. لكن في الوقت الحالي لحين رؤية الطبيب انصحك بالتالي : ١- زيادة اكل الألياف فواكه وورقيات ٢- شرب كميات كافية من الماء بين ٨ الى ١٠ اكواب يوميا ٣- التقليل من الاطعمة التي تحتوي على زيوت او بهارات كثيرة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما سبب وجود الم فى اسفل البطن من جهة اليمين مع خروج دم مع البراز ولية

الآلام التي في البطن والتي يمكن أن ينتشر ألمها إلى الخصية قد يكون سببها حصاة في أسفل الحالب أو تكون آلاما من أسفل البطن - أي من القولون - أو من منطقة المغبن أو يكون الألم - في حالات نادرة - مصدره من الظهر من النخاع الشوكي بانضغاط العصب القطني الأول (L1). ومن المهم معرفة طبيعة الألم، ، فإن كان الألم لم يترافق مع أعراض بولية كحرقة في البول ودم في البول وكان تحليل البول طبيعيا فعندها لا بد أن يكون القولون هو السبب في هذه الآلام، ويكون الألم بشكل تقلص. وآلام القولون تكون بسبب قولون عصبي أو التهاب في الجزء الأخير من الأمعاء الصغيرة مكان اتصالها بالقولون، وهذا يترافق مع ارتفاع درجة الحرارة ومع آلام في أسفل البطن ومع خروج دم في البراز، وأحيانا إسهال. ومن المهم قبل تشخيص القولون العصبي الذي لا يكون فيه أي تغيرات عضوية - أي أنه مرض بسبب الاضطراب الوظيفي للقولون وبالفحص لا يكون هناك أي تغيرات والتحاليل والصور الشعاعية تكون طبيعية - لاستبعاد أي مرض آخر كالتهاب القولون. ويجب أيضا فحص مفصل الفخذ؛ لأن آلام مفصل الفخذ قد تنتشر إلى الداخل والركبة، وهي تسبب تحددا في حركة الفخذ، وأحيانا يترافق أيضا مع آلام في أسفل الظهر تكون في الصباح، مع الإحساس بتيبس في أسفل الظهر يتحسن مع الوقت خلال النهار ومع الحركة. لذلك يجب الفحص الطبي الدقيق، بالإضافة إلى بعض التحاليل والصور للتأكد من سبب هذا الألم.

سؤال من أنثى سنة 40

في أمراض باطنية

خروج دم والم في الضهر والبطن

تحليل براز .. احتمال التهابات بكترية او فيروسية اوطفيلية.. امراض مناعة ذاتية بالجهاز الهضمى مثل داء كرونز او القولون المتقيح.. ممكن ايضا ناسور شرجى او شرخ او خراج بالمستقيم .. وامراض اخري كثيرة.. مثل الاورام واورام خبيثة ..وغير ذلك... من الافضل عمل اشعة مقطعية بالكمبيوترCT ع البطن والحوض وبالقطع تحتاجي لكشف اكلينيكي.. اما اوجاع الضهر وباقي الاعراض فتحتاجي ايضا لكشف امراض نساء ..من الممكن ان يكون هناك مرض بالمبايض او الرحم او غير ذلك..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ماهو سبب حرقان في اسفل البطن

هناك عدة أسباب تؤدي لما يمكن وصفه بالحرقة في أسفل البطن، و لكن يحتاج ذلك لأخذ سيرة مرضية مفصلة من المريض.

قد يكون الألم داخلي سببه الجهاز البولي، و قد يكون خارجي على الجلد.

من أهم الأسباب التي تصف أعراضك ما يسمى بالحزام الناري.

هو عدوى بسبب اعادة تفعيل فيروس المسبب لجدري الماء.

و تكون أعراضه على شكل:

  • شريط من البثور المتوزعة بشكل منتظم و قبل ظهورها يشعر المريض بحرقة بالمكان
  • الألم الشديد و كثرة الحكة.
  • يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة و صداع.

يرجى مراجعة طبيب الجلدية لأخذ السيرة المرضية و عمل الفحص السريري و في حالة الحزام الناري سيتم وصف مضاد للفيروسات (اسايكلوفير) و دهون لتقليل الحكة.

 

اقرأ المزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه