هل من الممكن ان يكون لكثرة النوم وتغيير اوقات النوم سباا فى الامساك؟؟

icon 27 يوليو 2012
icon 919
هل من الممكن ان يكون لكثرة النوم وتغيير اوقات النوم سباا فى الامساك؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الامساك له اسباب عديدة واهمها نقص في الاطعمة المليئة بالالياف وعدم شرب الماء واحياناً نفسيا كنتيجة لتغيير المكان 0 2012-07-29 03:49:49
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
الامساك له اسباب عديدة واهمها نقص في الاطعمة المليئة بالالياف وعدم شرب الماء واحياناً نفسيا كنتيجة لتغيير المكان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اعاني من تعرق خفيف اثناء النوم وبدون ارتفاع حرارة ملحوظ على ما اضن والتعرق يكون سواء نمت ليلا او نهار...

من خلال طرحك هذا السؤال لقد ذكرت عدد من العوارض ممكن ان نستفيد منها و هي التعرق ,العطش , التوتر , قلة النوم ... ان العطش هو بسبب فقدان الكثير من السوائل بسبب التعرق.. و لكن العوارض الأخرى التي ذكرتها هي جزء من عوارض ارتفاع في هرمونات الغدة الدرقية بالإضافة الى عوارض لا اعلم ان كنت تعاني منها و لم تذكرها ام انك لا تعاني منها أصلا ... تلك العوارض هي زيادة في عدد ضربات القلب و نقص في الوزن و غيرها .. على كل حال ان فحص هرمونات الغدة الدرقية و التصوير الصوتي يؤكد او ينفي ذلك و لا داعي للقلق فيمكن علاج هذه الحالات.. انصحك بزيارة طبيب مختص بالغدد الصماء و أتمنى لك الشفاء.

سؤال من ذكر سنة 60

في أمراض باطنية

عندى انتفاخ فى البطن مع احساس غريب ان فى حاجة مع وجود امساك وخروج بعض الغازات وفى الم عند فم...

هذا الشعور والغازات سببهما الإمساك، أنصحك بتعديل نمط تناول الطعام إذ يجب تناول ثلاثة وجبات على الأقل خلال النهار ، وينصح أخصائيو التغذية ب 5 وجبات ثلاثة وجبات رئيسية وو جبتان صغيرتان، مع الانتباه إلى تنوع المحتوى وضرورة وجود الألياف تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

كثرة التبرز بعد الأكل أو في اليوم بشكل عام هل يسبب النحافة وهل يستفيد الجسم من الأكل أو من بعضه...

أود الإشارة بداية إلى أن التبرز الحاصل بعد الأكل مباشرةً هو عبارة عن طعام قديم قد يكون متواجد في البطن منذ ما يزيد عن 24 ساعة، ولكن تناول الطعام يحفز حركة الأمعاء ويؤدي إلى دفع البراز، مما يؤدي إلى التبرز مباشرة بعد تناول طعام جديد، وهذه الحالة طبيعية جدًا وشائعة لدى العديد من الأشخاص، وعليه فإن الطعام الذي تتناوله يستفيد منه الجسم بشكل مناسب.

يجدر الذكر أيضًا أن التبرز عدة مرات خلال اليوم طبيعي أيضًا وصحي، فهذا يعني عدم الإصابة بالإمساك، وبالتالي الوقاية من المشاكل الصحية المتعلقة بالإمساك، فلا داعي للقلق طالما أن البراز قوامه طبيعي، أما في حال كان البراز قوامه مائي دائمًا والتبرز بكثرة في اليوم فإن ذلك يعني الإصابة بالإسهال، وفي هذه الحالة قد يؤدي الإسهال بالفعل إلى خسارة الوزن.

مشكلة القولون العصبي والغازات يمكن الحد منها من خلال اتباع نظام غذائي مناسب لمرضى القولون العصبي أو استشارة الطبيب حول وصف الأدوية المناسبة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعانى من مرض القولون العصبى ولكن دائما اشعر بالالام القولون اثناء النوم لدرجة انى بستيقظ من النوم بسبب تلك التقلصات...

يجب إعادة تقويم حالتك وإجراء مايلزم من فحوصات طبية لدى أخصائي أمراض باطنية ولربما يلزمك تصوير ألتراساوند (سونار) وغيره للوصول إلى التشخيص لأن ألم القولون لايوقظ صاحبه من النوم.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا مصاب بالقولون العصبي وعند اكل انواع من الاكل اصاب بانتفاخ لدرجه اجد صعوبه في التنفس وتتغير عندي حالات التبرز...

القولون العصبي يكون ناتج عن اختلال في الوظائف العصبيه في الامعاء مما يؤدي الي تغير في حركه الامعاء الطبيعيه فيسبب تقلصات مع احساس بالانتفاخ واسهال او امساك مع الام اثناء التبرز ووجود مخاط في البراز مع غثيان وقد يمتد الالم للظهر واسفل القفص الصدري مع ضيق في التنفس ويعتقد انه بسبب تغير في الحاله المزاجيه او ضغط عصبي مثل ايام الاختبارات للطلاب وعلاجه عن طريق اخذ بعض مضادات التقلص مثل ميبيفرين وادويه طارده للغازات ومنظمه لحركه القولون وبعض الحالات تحتاج الي اقراص مضاده للاكتئاب وتعديل المزاج مع الحفاظ علي نظام غذائي جيد مثل الخضر والفواكه والالياف

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه