هل يسببالقولون الدوار اعاني من الانتفاخ حال بدا الاكل

icon 22 يوليو 2016
icon 698
هل يسببالقولون الدوار اعاني من الانتفاخ حال بدا الاكل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

• تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز يجب مضغ الطعام جيدا ودون استعجال • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها وكميتها التي يجب ان تكون معتدلة لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل 0 2016-07-24 08:54:31
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
• تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز يجب مضغ الطعام جيدا ودون استعجال • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها وكميتها التي يجب ان تكون معتدلة لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الم بسيط في المعدة بدأ عندي في رمضان اثناء الصيام ،اخذت دواء famodar 40g لمدة 10 ايام واختفى...

ألم المعدة عند الشعور بالجوع يدل على وجود قرحة الاثني عشر، وتكرارها هذا الأمر يدل على أن القرحة لم يتم علاجها ولا زالت موجودة، ولعلاج قرحة الاثني عشر يتم اتباع النصائح التالية:

  • مراجعة الطبيب لتشخيص وجود جرثومة المعدة، إذ تعتبر من أشهر أسباب قرحة المعدة والاثني عشر، ويتم ذلك من خلال إجراء فحص عن طريق الدم، أو فحص للبراز.
  • وجود الجرثومة الحلزونية يتطلب علاج خاص يسمى بالعلاج الثلاثي للجرثومة الحلزونية ويتم الالتزام به فترة من الزمن يليها وجوب إعادة التقييم من خلال فحوصات معينة لتأكيد التخلص من البكتيريا.
  • عدم وجود جرثومة المعدة يعني وجود قرحة الاثني عشر لسبب آخر، ويتم وصف مثبط مضخة البروتون مثل الاوميبرازول، أو البنتازول على أن تؤخذ حبة واحدة قبل الأكل بنصف ساعة مدة شهر ويتم إعادة تقييم المريض.
  • إلى جانب العلاج الدوائي يجب الامتناع عن التدخين، وتجنب تناول مسكنات قوية، وتقليل القهوة والكافيين.
  • تناول وجبات صغيرة متعددة وعدم ترك المعدة فارغة لفترة طويلة، أما في رمضان فينصح بأخذ علاج المعدة قبل السحور لتخفيف الأعراض خلال نهار رمضان.
  • تجنب الأطعمة التي تهيج المعدة مثل الأطعمة كثيرة البهارات، والمقالي، والحار.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

كثرة التبرز بعد الأكل أو في اليوم بشكل عام هل يسبب النحافة وهل يستفيد الجسم من الأكل أو من بعضه...

أود الإشارة بداية إلى أن التبرز الحاصل بعد الأكل مباشرةً هو عبارة عن طعام قديم قد يكون متواجد في البطن منذ ما يزيد عن 24 ساعة، ولكن تناول الطعام يحفز حركة الأمعاء ويؤدي إلى دفع البراز، مما يؤدي إلى التبرز مباشرة بعد تناول طعام جديد، وهذه الحالة طبيعية جدًا وشائعة لدى العديد من الأشخاص، وعليه فإن الطعام الذي تتناوله يستفيد منه الجسم بشكل مناسب.

يجدر الذكر أيضًا أن التبرز عدة مرات خلال اليوم طبيعي أيضًا وصحي، فهذا يعني عدم الإصابة بالإمساك، وبالتالي الوقاية من المشاكل الصحية المتعلقة بالإمساك، فلا داعي للقلق طالما أن البراز قوامه طبيعي، أما في حال كان البراز قوامه مائي دائمًا والتبرز بكثرة في اليوم فإن ذلك يعني الإصابة بالإسهال، وفي هذه الحالة قد يؤدي الإسهال بالفعل إلى خسارة الوزن.

مشكلة القولون العصبي والغازات يمكن الحد منها من خلال اتباع نظام غذائي مناسب لمرضى القولون العصبي أو استشارة الطبيب حول وصف الأدوية المناسبة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

انني اعاني من كثرة السعال بعدالأكل بشكل غريب حيث تصاحبة وجود بلغم كثير مع السعال ولا اهدى حتى يزال هذا...

عليك بمراجعة طبيب انف اذن وحنجرة للكشف على الحلق والحنجرة وكل منطقة البلعوم لمعرفة سبب السعال والبلغم الكثير خاصة عند الطعام وعند معرفة السبب والتشخيص يكون العلاج بسيط انشاء الله لكن يجب الكشف على المنطقة اولا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه