اخذ حبوب منع الحمل بانتظام انا يتم الجماع في اي وقت خلال اليوم حتى لوك

اخذ حبوب منع الحمل بانتظام انا يتم الجماع في اي وقت خلال اليوم حتى لوك
icon 14 ديسمبر 2018
icon 1206
أخذ حبوب منع الحمل بانتظام هل يمكن انا يتم الجماع في اي وقت خلال اليوم حتى لوكان بعد الحبة مباشرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم...لا يحصل حمل 0 2018-12-14 22:33:51
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
نعم...لا يحصل حمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 16

في أمراض نسائية

طريقه استخدام حبوب منع الحمل هل اكل حبوب قبل الجماع ام بعد الجماع او في نفس الوقت المحدد لها حتى...

تستعمل حبوب منع الحمل يوميا اعتبارا من اليوم الخامس للدوره ولمدة٢١ يوم ويستحسن بلع الحبه في الفتره المسائية وفي خلال بضعة أيام من انتهاء الشريط تأتي الدوره من اليوم الخامس للدوره ابدئ شريط وهكذا كل شهر

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

بعد انتهاء شريط حبوب الحمل المكون من 21 حبة هل من الممكن حدوث حمل اذا تم الجماع في اليوم ال...

كثيراً ما تتساءل النساء هل يحدث حمل بعد انتهاء شريط حبوب منع الحمل؟ أو في حال تم الجماع في الفترة بين انتهاء شريط حبوب منع الحمل وبدء نزيف الدورة الشهرية، والإجابة على هذا السؤال أن الحمل غير ممكن في اليوم 22 من الدورة سواءً في حال استخدام حبوب منع الحمل أو في الحالات الأخرى بشرط انتظام الدورة الشهرية.

يحدث التبويض عادة قبل 14 يوم من موعد بدء نزيف الدورة الشهرية، والجماع بعد يوم واحد من التبويض حتى بداية الدورة الشهرية التالية لن يؤدي للحمل، وفي حال استخدام حبوب منع الحمل بشكل منتظم والالتزام بتعليمات الاستخدام بدقة، فإن الحمل لا يكون ممكناً حتى إذا تم الجماع في أي من أيام الشهر المختلفة، بما يتضمن الأيام التي لا يتم فيها تناول حبوب منع الحمل بعد اليوم 21 وحتى البدء بالشريط الجديد.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة تناول حبوب منع الحمل في نفس الموعد من كل يوم قدر المستطاع، كما يجدر عدم نسيان أخذ حبة منع الحمل بشكل يومي ومنتظم، لأن عدم الانتظام في تناول حبوب منع الحمل يرفع من فرص حدوث الحمل، وفي حال تكرار نسيان الحبة أكثر من مرة في الشهر فقد تحتاجين إلى اتباع طريقة منع حمل أخرى حتى العودة إلى الانتظام في تناول الحبوب.

يجدر عدم تناول حبتين من الدواء في نفس الموعد في حال نسيان جرعة اليوم السابق، وإنما الاستمرار في نفس موعد أخذ الحبوب وترك الجرعة المنسية، إلا في حال تذكرها قبل موعد الجرعة التالية بعدة ساعات، في هذه الحالة يتم تناول الحبة المنسية، ثم يتم تناول الحبة التالية في موعدها الطبيعي.

يجدر الذكر أن الحمل بعد إيقاف حبوب منع الحمل قد يكون ممكناً منذ الشهر الأول بعد إيقاف الحبوب، أو قد تحتاج المرأة عدة شهور بعد إيقاف حبوب منع الحمل حتى انتظام دورتها الشهرية مرة أخرى والقدرة على الحمل، وينصح دائماً باستشارة الطبيبة النسائية عند الرغبة بإيقاف حبوب منع الحمل بهدف محاولة الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه