أنا حامل في الشهر الرابع اجريت تحليل الثوكسوبلاسموز أربع مرات نتيجتين سلبيتين ونتيجتين ايجابيتين في مخابر مختلفة وللاحتياط وصفت لي الطبيبة دواء روفاميسين لمدة 15يوم مارأيكم؟

icon 10 أغسطس 2018
icon 349
أنا حامل في الشهر الرابع اجريت تحليل الثوكسوبلاسموز أربع مرات نتيجتين سلبيتين ونتيجتين ايجابيتين في مخابر مختلفة وللاحتياط وصفت لي الطبيبة دواء روفاميسين لمدة 15يوم مارأيكم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا مانع من اخذه 0 2018-08-10 22:22:39
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا مانع من اخذه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

كم يوجد من أسبوع في الشهر الأول من الحمل؟ لأنني أجريت اختبار حمل منزلي وكانت النتيجة إيجابية وقمت بمراجعة الطبيبة...

أتمنى لك تمام الحمل على خير، أود الإشارة إلى أن طريقة حساب الحمل قد تختلف بعض الشيء بين الأطباء، فقد يتم حساب الحمل من أول يوم من آخر دورة شهرية أو قد يتم حساب الحمل من يوم التبويض في حال إمكانية تحديده، وبشكل عام فإن الشهر الأول من الحمل يتكون من أربعة أسابيع عادةً، ولكن في الغالب يتم حساب الشهر الثالث من الحمل 5 أسابيع، والشهر الخامس والسادس أيضًا هما 5 أسابيع.

 

يجدر الذكر أيضًا أن تاريخ الحمل وموعد الولادة المتوقع يتم تقديره مع تقدم الحمل بناءً على نتائج تصوير الجنين خلال الحمل بالموجات فوق الصوتية أو السونار، ويعتمد ذلك على قياس حجم مناطق محددة من جسم الجنين من محيط الرأس، وطول عظمة الفخذ.

 

يجدر الذكر أن سبب وجود أشهر تكون فيها أسابيع الحمل أكثر من 4 أسابيع أن الشهر عادةً يكون 4 أسابيع ويومين أو ثلاثة إضافية، لذلك يتم إضافة فرق الأيام على أسابيع إضافية في بعض الأشهر من الحمل.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه