حدوث حمل العذراء بواسطة الجنس السطحي مع الشك انه مع خروج المني حدث احت

حدوث حمل العذراء بواسطة الجنس السطحي مع الشك انه مع خروج المني حدث احت
icon 1 أغسطس 2018
icon 1450
هل يمكن حدوث حمل العذراء بواسطة الجنس السطحي مع الشك انه مع خروج المني حدث احتكاك مع المنطقة؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن ذلك.... 0 2018-08-02 10:08:32
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ممكن ذلك....

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل يحدث حمل للفتاة العذراء بمجرد الاحتكاك الخارجي مع خطيبي بدون قذف او ايلاج ؟ و موعد نزول الدورة قريب...

هناك احتمال بسيط جداً لإمكانية الحمل، ولتفصيل الإجابة على سؤالك هل يحدث حمل نتيجة احتكاك القضيب مع المهبل؟ أود الإشارة بداية إلى أن العذرية أو وجود غشاء البكارة لا يمنع حدوث حمل، ولكن قد يحد من فرص نجاح الحمل خصوصاً في حال امتلاك نوع غشاء بكارة يغطي جزء كبير من فتحة المهبل.

أما بالنسبة لسبب وجود احتمال ضئيل للحمل على الرغم من عدم حدوث إيلاج أو قذف فإن ذلك يعود إلى احتمالية احتواء إفرازات القضيب التي تسبق القذف أو ما يعرف بالمذي على الحيوانات المنوية لدى فئة كبيرة من الرجال، لذلك فإن احتكاك القضيب مع المهبل مع الإثارة الجنسية يحمل خطورة لدخول الحيوانات المنوية عبر فتحة المهبل نتيجة إفرازات القضيب.

يشار إلى أن فرصة الحمل بهذه الطريقة منخفضة جداً، خصوصاً أن لم يتم القذف، ولم يتم الإيلاج، أما في حال تم الإيلاج حتى لو لم يتم القذف داخل المهبل فإن ذلك يحمل بعض الخطورة لحدوث حمل لنفس الأسباب المذكورة.

أود لفت انتباهك إلى أن القذف بالقرب من فتحة المهبل أو على فتحة المهبل يحمل خطورة أكبر أيضاً للحمل حتى لو لم يتم الإيلاج، بسبب سهولة دخول السائل المنوي إلى داخل فتحة المهبل، ومنه قد تنتقل الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم، مما قد يؤدي إلى الحمل.

أشرت في سؤالك إلى أن المداعبة الجنسية حدثت في موعد قريب من موعد نزيف الدورة الشهرية المتوقع، ويجدر الذكر أن ذلك يعني عدم إمكانية الحمل في الغالب، لأن أيام الخصوبة تبعد عن يوم نزيف الدورة ما يقارب 14 يوماً، لذلك فإن هذه الأيام تكون آمنة للجماع بسبب عدم وجود بويضة جاهزة للتلقيح في الرحم، ولا ينطبق ذلك على حالات عدم انتظام الدورة الشهرية، لأنه يصعب توقع موعد التبويض الفعلي.

أنصحك لتجنب حدوث الحمل بتجنب ممارسة الأنشطة الجنسية التي تحمل خطورة للحمل خلال فترة الخطوبة، أو اتباع بعض طرق الأمان التي تقي من حدوث الحمل مثل استخدام الواقي الذكري من قبل الرجل، أو استخدام حبوب منع الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه