زوجتي حدث لها هبوط بالمشيمه والتهابات بالرحم ومنعت من الجماع هل ممارسه الجماع بدون ايلاج الذكر امتنع عنه ايظا

icon 3 مايو 2018
icon 577
زوجتي حدث لها هبوط بالمشيمه والتهابات بالرحم ومنعت من الجماع هل ممارسه الجماع بدون ايلاج الذكر امتنع عنه ايظا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن..ولكن بلطف 0 2018-05-03 23:16:07
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ممكن..ولكن بلطف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض نسائية

هل يمكن حدوث الحمل لعذراء تعاني من قصور الغدة الدرقية بعد الجنس السطحي اذا حدث القذف فوق المهبل من الخارج...

نعم، من الممكن حدوث حمل في هذه الحالة، ولكن بشكل عام فإن نسبة نجاح الحمل من خلال القذف الخارجي على المهبل أقل بكثير من نسبة الحمل في حال حدوث إيلاج والقذف داخل المهبل، ولكن لا يمكن نفي احتمالية الحمل بالتأكيد خصوصاً أن النشاط الجنسي قد تم خلال أيام التبويض المتوقعة، وينطبق ذلك على الفتاة العذراء أيضاً أو التي تمتلك غشاء بكارة سليم.

يجدر الذكر أن الإصابة بقصور الغدة الدرقية تؤثر في التبويض، والخصوبة، وفرص الحمل، ولكن في حال عدم السيطرة على مستويات هرمون الغدة الدرقية فقط، أما في حال الالتزام بالعلاج الموصوف واستعادة النسبة الطبيعية لهرمونات الغدة الدرقية في الجسم فإن ذلك يعني عدم تأثير الاضطراب في فرص الحمل في الغالب.

بسبب وجود احتمالية للحمل يجب في حال تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع إجراء تحليل الحمل المنزلي أو تحليل الدم، وفي حال ظهور نتيجة سلبية وعدم بدء الدورة الشهرية فيجدر تكرار التحليل بعد عدة أيام، وفي حال عدم ظهور نتيجة إيجابية بعد أسبوع من الوقت المتوقع للدورة الشهرية فإن ذلك يعني في الغالب عدم وجود حمل، وأن تأخر الدورة الشهرية ناجم عن أسباب أخرى، فمن الشائع أيضاً تسبب قصور الغدة الدرقية في اضطراب الدورة الشهرية.

يجدر الذكر أيضاً أنها تتوفر حبوب منع حمل تعرف بحبوب منع الحمل الطارئة، ويمكن في هذه الحالة استخدام الحبوب للوقاية من حدوث الحمل، ولكن يجب استخدامها خلال مدة لا تزيد عن خمسة أيام بعد العلاقة الجنسية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه