عندما ابعد الاشفار تكون فتحة الحيض صغيرة و ها انحناءات وعندما اقوم بال

عندما ابعد الاشفار تكون فتحة الحيض صغيرة و ها انحناءات وعندما اقوم بال
icon 9 سبتمبر 2018
icon 2430
عندما ابعد الاشفار تكون فتحة الحيض صغيرة وحولها انحناءات وعندما اقوم بالزفير تتسع مع العلم أن هذه الانحناءات غير متساوية بعضها في الجزء العلوي وبعضها في الاطراف هل غشاءي سليم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم....سليم... 0 2018-09-09 23:09:36
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
نعم....سليم...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

وجود فتحة في وسط المهبل و يحيط بها لحم اطراف الفتحة ليست متلاصقة مع بعضها في الاسفل لكن توجد لحمة...

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل الشقوق الموجودة في غشاء البكارة طبيعية مع العلم لم تتكون من ادخال شيئ للمهبل بل خلق من عند الله...

نعم، من الطبيعي وجود ثقوب أو شقوق في غشاء البكارة، ويعتمد ذلك على شكل الغشاء وطبيعته لديك، لأن شكل الغشاء يختلف بين النساء، وقد تكون الشقوق التي وصفتها ناجمة عن طبيعة شكل الغشاء، وعن الاسترخاء والتمدد الذي قد يحدث في فتحة المهبل.

أود الإشارة أيضاً أنه لا يمكن الجزم بسلامة غشاء البكارة وطبيعة هذه التمزقات دون إجراء فحص سريري من قبل طبيبة مختصة، لذلك أنصحك في حال الشك بسلامة الغشاء بمراجعة الطبيبة، وبدورها سوف تقوم بإجراء فحص سريري لتقييم سلامة الغشاء.

سوف أبين لك مجموعة من أنواع غشاء البكارة، مما قد يساهم في إيصال صورة أوضح لك حول طبيعة الغشاء والاختلافات الواردة بين النساء:

  • الغشاء الحلقي: يعد من أنواع الغشاء الشائعة، ويحيط الغشاء في هذه الحالة بكامل فتحة المهبل، مع وجود ثقب متفاوت الحجم بين النساء في وسط الغشاء يسمح بخروج الإفرازات المهبلية والدورة الشهرية.
  • الغشاء الهلالي: من الأنواع الشائعة للغشاء أيضاً، وفي هذه الحالة يستقر الغشاء في جانب محدد من فتحة المهبل فقط.
  • الأنواع الأخرى: توجد عدة أنواع أخرى أقل شيوعاً من الغشاء، مثل الغشاء الذي يغطي كامل فتحة المهبل مع وجود عدة ثقوب صغيرة، أو الغشاء الذي يحتوي على فتحتين كبيرتين منفصلتين، وغيرها من الأنواع الأخرى.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة عدم الضغط على الغشاء في المرات القادمة لأن ذلك يرفع من خطر تعرض الغشاء للتمزق أو الفض بشكل كامل، لأن مرونة الغشاء تختلف بين النساء أيضاً، وقد يحدث تمزق تدرجي للغشاء في حال تكرار تعرضه للضغط أو الشد.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه