انا مش بنام خالص بقالي كتير و بحس دايما ان فيه حد بينادي عليا و بحلم و انا صاحيه بكوابيس و عفاريت و بحس ان كل حاجه حواليا بتتحرك اعمل ايه انا بقيت مكتئبه علي طول

icon 28 فبراير 2017
icon 1258
انا مش بنام خالص بقالي كتير و بحس دايما ان فيه حد بينادي عليا و بحلم و انا صاحيه بكوابيس و عفاريت و بحس ان كل حاجه حواليا بتتحرك اعمل ايه انا بقيت مكتئبه علي طول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بلغي والدتك واذا تتطلب الامر ستعرضك على الطبيب المختص 0 2017-03-01 09:32:42
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بلغي والدتك واذا تتطلب الامر ستعرضك على الطبيب المختص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

بقالي ٣ سنين مش بحس بالوقت و كل ما اعمل حاجه او اكون مع ناس و امشي احس ان الوقت...

سلامتك. بالتأكيد انه شعور غريب ومتعب.. ولكن هناك كثير من التفاصيل المهمه المتعلقه بكِ وبهذه الاعراض حتى يصل الطبيب لتقييم وتشخيص الحاله بدقه. فالأفضل ان تزوري طبيبا نفسيا بشكل شخصي ومباشر ليعرف التشخيص ومنه المعالجه متمنيا لكِ دوام الصحة والسعاده

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض نفسية

السلام عليكم انا على طول خايفة و متوتره و بيزيد ايام الامتحانات او لما بقابل صحابى او لما بروح مكان...

وعليكم السلام سلامتك. القلق النفسي له اعراض نفسيه وكذلك اعراض استجابه فزيولوحيه (جسمانيه عضويه) وبالفعل فإن التوتر يتفاقم في بعض المواقف التي يراها الشخص ضاغطه وكأنها تحدٍ وتشكل عبئا عليه وتحتاج للتأقلم وفي معظم الأحوال يتولد شعور القلق بسبب تشوهات او أخطاء معرفيه تعطي هذا الشعور المتوتر والحل الاسلم هو مراجعة اختصاصي طب نفسي ليدرس الحاله الصحيه بشكل شامل ويستثني أسبابها عضويه (والتي استبعدها) ومن ثم يقدم لكِ النصيحه الطبيه والخطه العلاجيه المناسبه بكافة أشكالها الدوائيه والنفسيه السلوكيه

سؤال من ذكر سنة 19

في أمراض نفسية

انا دايما بنسا كل حاجه في مجرد دقيقه و دايما حاسس بي الوحده و مش بحب اتكلم مع حد و...

الاكتئاب (بالإنجليزية: Depression) هو مرض نفسي، يسبب اختلال وظيفي وضعف في العديد من مناحي الحياة، بما في ذلك العلاقات الاجتماعية. وقد تشمل علامات الاكتئاب ما يلي:

  • الشعور بالحزن، أو القلق.
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة، أو الهوايات.
  • قلة الطاقة، والشعور بالتعب.
  • الشعور بالخجل، أو انعدام القيمة.
  • فقدان الشهية، وتغيرات شديدة في الوزن.
  • مواجهة صعوبة في النوم، أو النوم لفترات طويلة.
  • صعوبة في التركيز، والنسيان.

وهنا يأتي السؤال، هل الوحدة من علامات الاكتئاب، والإجابة نعم بالتأكيد. فالتواصل مع الآخرين ليس مجرد وسيلة ممتعة لتمضية الوقت، فالبشر مخلوقات اجتماعية قبل كل شيء، وعدم الحصول على تفاعل اجتماعي كاف، يمكن أن يكون له تأثير خطير على الصحة، نفسياً وعاطفياً وجسدياً، بما في ذلك الإصابة بالاكتئاب.

لمعالجة الوحدة الناتجة عن الاكتئاب بشكل فعال، ستحتاج عادة إلى البحث بشكل أعمق قليلاً للكشف عن الأسباب الكامنة وراءها. يمكن أن يوجهك القيام بذلك نحو فهم أعمق لما هو مفقود في علاقاتك، مما يسمح لك ببناء علاقات أكثر إرضاءاً تدفعك إلى الخروج من العزلة، ويمكنك التعامل مع الوحدة من خلال ما يلي:

  • الخروج من المنزل: يمكن للقليل من المشي خارج المنزل حالياً، أن يكون كافياً.
  • إظهار التعاطف واللطف مع النفس: قد يكون لديك بعض العيوب، وقد ترتكب أخطاء، ولكن لست وحدك، قد يفعل كل شخص آخر على هذا الكوكب هذا أيضاً.
  • إبعاد الأفكار غير المرغوب فيها: يمكن أن يساعد هذا في تقليل تأثيرها، ومنع نوبات التفكير السلبية، التي غالباً ما تؤدي إلى الرغبة في العزلة والشعور بالاكتئاب.
  • مشاركة الحالة النفسية مع الغير: بغض النظر عن ما تمر به، لست مضطراً للتعامل معه بمفردك. يمكن أن يكون التحدث إلى أحبائك حول ما تشعر به بداية رائعة، فمجرد وجود شخص يعبر عن اهتمامه بك وقلقه عليك أمر له تأثير كبير.
  • ممارسة الهوايات المفضلة.
  • فحص جودة العلاقات الحالية: محاولة إنشاء اتصال أكثر وضوحاً مثل المحادثات المباشرة، والزيارات.
  • ممارسة اللطف العشوائي: تقديم المساعدة للآخرين، والتعامل معهم بلطف.

من ناحية أخرى، لا يتعلق الاكتئاب فقط بالحاجة إلى التواصل مع الآخرين. فالاكتئاب مرض مثل أي مرض، وبدون علاج من أخصائي صحة عقلية متخصص، يمكن أن تستمر أعراض الاكتئاب لسنوات وتصبح أكثر خطورة.

عادة ما تتم إدارة علامات الاكتئاب، خاصة إذا استمرت لأكثر من أسبوعين، من خلال الاستشارة الطبية، والعلاج المنتظم بمضادات الاكتئاب؛ لتوفير ما يلي:

  • تقليل الأعراض، والتحكم بها.
  • تحديد الأسباب المحتملة للحالة.
  • الحصول على بعض التوجيه والدعم، بشأن كيفية إدارة المشاعر السلبية، وتقليل تكرارها في المستقبل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه