تفكيري صار محور الموت لدرجة صرت اكره النوم والليل واخاف من الظلام كل م

تفكيري صار محور الموت لدرجة صرت اكره النوم والليل واخاف من الظلام كل م
icon 16 أبريل 2015
icon 3530
تفكيري صار حول محور الموت لدرجة صرت أكره النوم والليل وأخاف من الظلام كل ماسويت شي جاني تفكير انه الموت أتخيل أشياء كثيره يعني اني مت وأهلي يدفنوني وأشعر بألم في العين.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عندك اعراض قلق.... انصحك بزيارة طبيب نفسي لتقييم حالتك بدقة ومساعدتك 1 2015-04-18 08:15:57
الدكتور علاء الفروخ
الدكتور علاء الفروخ
معالج نفسي
عندك اعراض قلق.... انصحك بزيارة طبيب نفسي لتقييم حالتك بدقة ومساعدتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

أنا فتاه حساسة ولكن بعد صدمات أو عتاب من اقرب الناس ولكن كنت احزن وامشي في حياتي وعادي وبعض الأحيان...

اعتقد بأن مراجعة الطبيب والبحث عن الأسباب في شعورك بالصداع والآلام في جانبك الأيسر أمر هام قبل توجيه الإهتمام للحالة النفسية لديك ، أما إن قام الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة ولم يجد مشكلة صحية لديك عندها فقط يمكن أن نفترض معاناتك من الإكتئاب. على كل حال، عليك محاولة القيام بعدد من الأمور لتحسين مزاجك مثل ممارسة الرياضة، القراءة، قضاء وقت أطول مع الصديقات وأفراد العائلة ، ممارسة هواية ما كالطبخ والأشغال اليدوية، بالإضافة الى الجزء الأهم وهو تغيير حديثك الذاتي السلبي من حيث وهمية الحياة والصدمات التي تلقيتها من أقرب الناس والخوف من الندم، الى حديث ايجابي تقولين فيه لنفسك بأنك بخير وأن تعرضك للصدمات والحزن والعتاب لن يوقف حياتك بل سيزيد من قوتك وخبراتك التي ستساعدك في التعامل مع ضغوط الحياة في المستقبل.

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض نفسية

التفكير الزايد دايم عقلي شغال وخوف من الجاي واحس بنقص ومقارنات بيني وبين الي حولي اخاف اني اكبر او ما...

لمساعدتك يجب معرفة المزيد من التفاصيل لذلك يمكنك متابعة جلسات علاج نفسي لعلاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى الحزن والخوف وتُسبب التفكير الزائد

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

انا افكر بالموت غالبا في الليل وانا في سن المراهقة واخاف عندما افكر به وكلما افكر فيه اخاف اكثر منه...

سلامتك. ماذا تقصدين بتبلد المشاعر؟ وانتي (تشعرين) بالخوف من المعروف بان الخوف هو من أهم المشاعر الاساسيه في الإنسان! وهناك تساؤلات وتفاصيل بحاجه معرفتها قبل الخوض في تفسير هذه الأعراض. فهل أثر كل ما ذكرتيه على حياتك بأي ناحيه من نواحي حياتك؟ وكم عمرك حاليا؟ ومنذ متى تعانين من هذه الأعراض؟ فاذا كان ما تفضلتي به يؤثر عليكِ سلبيا وباية ناحيه حياتيه فالأنسب هو مراجعة طبيب نفسي مختص بشكل مباشر وشخصي لأخذ المزيد من التفاصيل وتقييم الحاله وتقديم المساعده بعد التشخيص راجيا لكِ الصحة والسعاده.

سؤال من أنثى سنة 16

في أمراض نفسية

كنت بعلاقه اخذت كل طاقتي ومن بعدها وانا مو بخير تعبت كثير ثقتي بنفسي انعدمت احزن بشكل مفاجئ تجيني وساوس...

بداية أود التوضيح أنه من الطبيعي أن تشعرين بالتعب والضعف بعد علاقة مرهقة، ويمكن أن يكون من الصعب التعامل مع المشاعر السلبية التي تصاحب الانفصال، ويمكن أن يكون لنهاية العلاقة آثار نفسية وجسدية عميقة. يمكن أن تؤدي إلى مشاعر الحزن والاكتئاب والقلق، ويمكن أن تؤثر أيضًا على صحتك الجسدية، مثل النوم وتناول الطعام، ومن المهم أن تتذكري أنك لست وحدك حيث يمر الكثير من الناس بتجارب مماثلة بعد انتهاء العلاقة.

 

هناك أشياء يمكنك القيام بها لمساعدتك على التأقلم والتعافي، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك:

  • أعطي نفسك الوقت للشفاء: لا تحاولي التسرع في عملية التعافي ولا تضغطي على نفسك للشعور بتحسن.
  • تحدثي إلى شخص تثقين به عن مشاعرك: يمكن أن يكون التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو معالج مؤهل طريقة جيدة للتعامل مع مشاعرك.
  • اعتني بنفسك: احرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.
  • ابحثي عن طرق للاسترخاء والتخلص من التوتر: يمكن أن يساعدك التأمل أو اليوجا أو العلاج بالموسيقى أو ممارسة رياضة التأمل في التعامل مع المشاعر السلبية.

أنصحك في حال عدم ملاحظة تحسن الأعراض باستشارة الطبيب أو المعالج النفسي للمساعدة على استعادة الحالة النفسية الجيدة بشكل تدريجي.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه