حينما اشعر بالحزن والضيق في صدري اشعر بألام في كل جسمي واشعر بالدوخه وكانه بداية انفلونز هل هنالك سبب معين في حدوث هذا ؟ مثلاً الهبوط ؟

icon 8 نوفمبر 2015
icon 795
حينما اشعر بالحزن والضيق في صدري اشعر بألام في كل جسمي واشعر بالدوخه وكانه بداية انفلونز هل هنالك سبب معين في حدوث هذا ؟ مثلاً الهبوط ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه الأعراض هي ما نسمية الأعراض الجسمية للقلق، ولا خوف منها لكن يجب علاج حالة القلق أولاً وينتهي كل شيء 0 2015-11-09 15:14:45
الدكتور سامي عبدالقوي علي
الدكتور سامي عبدالقوي علي
معالج نفسي
هذه الأعراض هي ما نسمية الأعراض الجسمية للقلق، ولا خوف منها لكن يجب علاج حالة القلق أولاً وينتهي كل شيء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض نفسية

عندما امر بشيء يجعلني احزن اصاب في نفس اليوم بأرق ويستمر الارق كل يوم.. ارجو المساعده علما انني لا استطيع...

بدايةً اتمنى لك الصحه والسلامه.. من الأفضل وصف منذ متى تشعرين بهذا الحزن وهذه الحاله وايضا كان هنالك اعراض أخرى تتعلق الشهيه والوزن والتعب والانهاك او تدني القدره للاستمتاع بالاشياء او ضعف التواصل مع المحيط والعزله او ضعف في الترميز والذاكره او مثلا فقدان الاهتمام بأشياء كنتي تستمتعين بها.. او أعرض جسديه أخرى شعرتي بها او اخذ لاي علاجات لأي سبب ام ان كانت هناك فترة سابقه شبيهه مررتي بها نحتاج لرصد واستقصاء السيره الصحيه والمرضىه بطريقه مفصله وتقييم الحاله والفحص السريري والنفسي وقد نضطر لإجراء بعض الفحوصات المخبريه للوقوف على طبيعة التشخيص فقد يكون اضطراب في المزاج كالاكتئاب مثلا ومنه تبدأ الخطه العلاجيه

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض نفسية

اعاني من الخوف والقلق كثيرا بتجاه موضوع ما وأشعر بالاكتئاب ولدي بعض اضطراب ف النوم وأشعر بألم ف صدري وكتفي...

الطول؟الوزن؟بعد العرض على أخصائي الباطنة   قلب وصدرنحتاج إلى علاج نفسي  لبحث الموضوع الما وعلاج الاكتئاب واضطراب النوم  وكذلك نحتاج غلى تدريب على الاسترخاء والتركيز

سؤال من ذكر سنة 36

في أمراض نفسية

السلام عليكم انا في المنزل اكون بخير لكن اذا خرجت يمر بعض الوقت ابداء بالاحساس بالدوخة وفشل في الاقدام و...

الطول؟الوزن؟ يمكن الاستراحة كل 100 متر مثلًا...نعالج فقر الدم أولًا...ونحتاج إلى علاج نفسي مكثف للهلع في جلسات -حضورية أو أونلاين- مع التدريب على الاسترخاء والتركيز.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

انا اشعر بالحزن او الفراغ اغلب الوقت ولم اشعر من فتر ة طويلة بالسعادة او الحماس و عندما تكون مناسبة...

سلامتك. بالرغم من أن هذه الأعراض في مجملها تدل على الاكتئاب الا انها قد تكون جزئا من اضطراب يتعلق بضغوطات التكيف او التأقلم مع ظروف المعيشة في بيئة ووسط جديد وهذا يحتاج لطاقة نفسيه وعاطفيه للتكيف مع متطلبات ونمط جديد في المعيشه واسلوب وطريقة حياه تختلف عما تعودتي عليه بالاضافه للبعد عن الاهل او الأصدقاء والمعارف والاماكن المعتاده. اضطرابات التأقلمStress related disorders قد تعطي شعورا بالكآبه. ألا انه من المستحسن امعان النظر برؤيا جديده وإيجاد نقاط واقعيه جيده ومفيده للبيئه الجديده كفرصه وتجربه حديده ويجب أيضا التركيز على نمط حياه يوميه صحيه من النشاط البدني والتغذيه الصحيه الموازنه والحفاظ على مستوى النوم المعقول والابتعاد عن العزله والاختلاط والتحدث للاصدقاء حول هذه المشاعر. فإن لم تجدي نفعا هذه الطرق البسيطه ولكن الفعاله واصبحت هذه المشاعر تؤثر بشكل سلبي او واضح فلا بأس من مراجعة طبيب نفسي بشكل شخصي ليقدم النصح والمشوره بشكل مباشر. راجيا لكِ الصحة والتوفيق والسعاده.

سؤال من أنثى سنة 16

في أمراض نفسية

اشعر بكاني احمل العالم على اكتافي اشعر برغبة البكاء المستمر اشعر بتعب شديد يبتر كل يوم من جسدي اشعر برغبة...

سلامتك. يحتاج الطبيب لتفاصيل عديده والفحص ومقابله شخصيه حتى يقطع بالحكم على التشخيص والتقييم والمعالجه وبخاصه في هذه المرحله العمريه التي تمرين بها. من الأفضل لو كانت هذه الأعراض الاكتئابيه ليست عابره ان تزوري طبيبا نفسيا بشكل مباشر. راجيا لكِ الصحة والسعاده.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه