نوبات الهلع هل ممكن ان تكون فقط شعور بالاغماء وكاني سيغمى علي واموت؟ وتاتي لدقائق؟

icon 19 أغسطس 2015
icon 2905
نوبات الهلع هل ممكن ان تكون فقط شعور بالاغماء وكاني سيغمى علي واموت؟ وتاتي لدقائق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم.. نوبات الهلع تأتي بشعور بعدم الاتزان، وخوف من الموت كأنه قريب جدا، ولا تتعدى الخمس دقائق 0 2015-08-19 20:36:35
الدكتور ديفيد جورج مشرقي
الدكتور ديفيد جورج مشرقي
معالج نفسي
نعم.. نوبات الهلع تأتي بشعور بعدم الاتزان، وخوف من الموت كأنه قريب جدا، ولا تتعدى الخمس دقائق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 22

في أمراض نفسية

لدي استفسار بسيط لمرض الهلع هل اعراض الهلع من الممكن ان تأدي بدون نوبته لانني اشعر احياناً بهبوط في الدم...

نعم من اسباب الهلع صدمة سابقة وتختلف الصدمة حسب طبيعتها وتختلف حسب تأثيرها كما ان تأثيرها يختلف باختلاف الافراد الواقعة عليهم وحتى يكون تأثيرها اكثر قربا من الصحة النفسية يحتاج الانسان ان يقيم كل ذلك لذا من المهم اعطاء تفاصيل للمعالج ليتمكن من اعطائك الحلول الاكثر فاعلية راجع اقرب معالج نفسي لديك ومن المفضل ان يكون المعالج متخصصا بـ EMDR .

سؤال من أنثى سنة 38

في أمراض نفسية

استيقظ من النوم خائفة واشعر بدقات قلب سريعة وشعور بالاختناق وارتعاش شديد واحساس كأن الدنيا تضغط على قلبي واريد الهروب...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى الأعراض قد تدل على حالة نفسية تتطلب العلاج المباشر لدى معالج نفسي مختص، وقد يقتصر العلاج على جلسات من النقاش والحديث للمساعدة على التخلص من الرهاب، أو قد يتم وصف بعض الأدوية للمساعدة على التخلص من الأعراض، ولكن في الغالب تتحسن الأعراض من خلال الجلسات النفسية فقط.

 

سوف أبين لك مجموعة من النصائح التي قد تساهم في التخفيف من الأعراض حتى يحين موعد مراجعة الطبيب:

  • التنفس العميق والتركيز: قد يساهم التنفس العميق والبطيء في التخفيف من أعراض نوبة الهلع، وقد يساعد التركيز على عملية التنفس في تهدئة جهازك العصبي وتخفيف الأعراض.
  • تقبل الأعراض: حاول قبول وجود الأعراض ولا تحاول مكافحتها بشكل قوي. قد يكون القلق من تلك الأعراض ومحاولة التحكم فيها هو ما يزيد من شدتها. حاول أن تتعلم أن تقبل وجودها وتعلم كيفية التعامل معها بشكل هادئ.
  • الاسترخاء: جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، واليوغا، والتدريب على الاسترخاء العضلي التدريجي. قد تساعد هذه التقنيات في تهدئة جسمك وتخفيف القلق.
  • اتباع نمط حياة صحي: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وتناول وجبات صحية متوازنة، وقد يؤدي الحفاظ على نمط حياة صحي إلى تقليل القلق وتعزيز الصحة العقل.
  • البحث عن الدعم: لا تتردد في الحديث عن مشاعرك وأعراضك لأحد الأشخاص المقربين منك، سواء كانوا أفراد عائلتك أو أصدقائك. قد يكون للحديث عن مشاعرك تأثير إيجابي ويمكن أن يوفر لك الدعم الذي تحتاجه.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه