هل وجود سماع صوت همهمه دليل علي وجود هلاوس سمعيه رغم ان الشخص اللي بيشتكي طبيعي جدا في سلوكو وشخصيتو

icon 3 يونيو 2016
icon 1474
هل وجود سماع صوت همهمه دليل علي وجود هلاوس سمعيه رغم ان الشخص اللي بيشتكي طبيعي جدا في سلوكو وشخصيتو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

middle ear عليك بفحص 6 2016-06-05 09:10:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
middle ear عليك بفحص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

كيف تتعرف علي مريض الفصام بدون ان يكون هناك هلاوس سمعية او بصرية ولا يكون مر علي بعض الافكار الغريبة...

لا يمكن الحكم أو التشخيص من خلال بضعة أعراض وبدون الفحص الطبي والتحدث مع المريض وسماعه وملاحظة تصرفاته وطريقة كلامه كذلك هناك الكثبر من الإضرابات النفسية التي تتشابه مع الفصام الذي سنضع امامك ملخص لأهم سماته التي قد تفيدك لكن من الأفضل أن تزور طبيبك وتوضح له ما يبدو لك بأنه غير طبيعي أما الفصام فهو مرض دماغي مزمن يصيب عدداً من وظائف العقل وهو مجموعة من الأستجابات الذهانية تتميز بأضطراب أساسي في العلاقات الواقعية وتكوين المفهوم، وأضطرابات وجدانية وسلوكية وعقلية بدرجات متفاوتة كما تتميز بميل قوي للبعد عن الواقع وعدم التناغم الأنفعالي، والأضطرابات في مجرى التفكير والسلوك الأرتدادي ويميل إلى التدهور في بعض الحالات، وأعراض الفصام هي تنقسم إلى : اضطراب التفكير : حيث يفقد المريض القدرة على التفكير بشكل واضح ومنطقي ومترابط. كما يؤدي إلى اقتناعه بأفكار غير صحيحة اقتناعاً تاماً, وقد يحمل المريض قبل العلاج معتقدات غريبة متنوعة مثل تحكم كائن من الفضاء بأفعالهِ وتحركاته أو أن الآخرين يستطيعون قراءة أفكاره وزرع أفكار جديدة في عقلهِ أو تحدث الشيخ في التلفاز عنهُ شخصياً وغير ذلك. أضطراب المشاعر : أو عدم تناسب التفاعل الوجداني مع الناس حيث يقل تفاعله مع الآخرين عاطفياً, كأن يكون بليداً غير مهتماً وقد يشمل ذلك اللامبالاة، كأن يذكر لك موت والده بكل هدوء ودون أي انفعال. أو تصبح مشاعره غير متناسبة مع الموقف الحالي كأن يضحك عند سماع خبر محزن أو يحزن في مواقف سارة، بما يسمى بالتلبد الوجداني. ضعف الإدراك : حيث يبدأ المريض بسماع أصوات أو رؤية أشياء غير موجودة على أرض الواقع. وهي ليست أفكار في البال وإنما سماع حقيقي, كأن يسمع من يتحدث إليه معلقاً على أفكاره وأفعاله أو متهجماً عليه أو موجهاً له الأوامر أو غير ذلك. وقد يكون المتحدث شخصاً واحداً أو مجموعة من الأشخاص يتحدثون فيما بينهم عن المريض. وهذا ما يفسر ملاحظة الآخرين لحديث المريض وحده إذ هو -في الواقع- يتحدث إلى هذه الأصوات. كما يمكن أن يرى أشياء مختلفة وغير حقيقية. تباين السلوك : حيث يقوم المريض بسلوكيات غريبة مثل اتخاذ أوضاع غريبة أو تغيير تعابير وجهه بشكل دائم أو القيام بحركة لا معنى لها بشكل متكرر أو السلبية الكاملة وبشكل متواصل كالقيام بكل ما يؤمر به وكأنه بلا إرادة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

السلام عليكم انا عمري 24 سنه واسمع صوت مثل صوت الأفكار بس هو مش افكاري أسمعه بشكل يومي و في...

من المبكر بناء على هذه المعلومات تشخيص الفصام, يجب استثناء بعض الأمور الاخرى التي قد تؤدي الى هذه الاعراض مثل امراض عضوية او ادوية تتناولينها بشكل مستمر .. التحديث الاخير (DSM-5) لتشخيص الفصام يستوجب وجود أكثر من عرض واحد لتأكيد التشخيص حتى لو كان ذلك العرض وجود هلاوس سمعية... هناك فرق بين الهلاوس السمعية التي تتمثل في صوت يعطيك ملاحظات عن سلوكك و تفكيرك و ما بين الافكار الاقحامية التي يعاني منها مريض الوسواس القهري ... أنصحك بزيارة الطبيب النفسي لاجراء تقييم نفسي معمق لتاكيد التشخيص

سؤال من ذكر سنة 17

في أمراض نفسية

مرحبا دكتور عندي هلوسه مو طبيعه احيانا بسمع اشياء مو موجود واحيانا بشم رأئحه غريبة وبضلني متوتر وخايف وكتير اشياء...

الطول؟ الوزن؟ نتوقف عن التدخين اولًا وهذا ايضًا له علاجه ونحتاج إلى علاج نفسي مكثف (حضوريًا أو أونلاين)  مع التدريب على الاسترخاء والتركيز. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه