شخص عمل اربع عمليات مختلفه في الانف ويعاني من انسداد الانف ويعاني من الحساسيه هل يستخدم زيلوميتازولين للتخفيف من هذه الاعراض ؟؟؟؟؟

icon 16 أغسطس 2017
icon 1129
شخص عمل اربع عمليات مختلفه في الانف ويعاني من انسداد الانف ويعاني من الحساسيه هل يستخدم زيلوميتازولين للتخفيف من هذه الاعراض ؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا استخدم ماء وملح وبيكاربونات صوديوم غسولات انفية 0 2017-08-19 00:28:39
د. محمد سامر البريدي
د. محمد سامر البريدي
الأنف والاذن والحنجرة
لا استخدم ماء وملح وبيكاربونات صوديوم غسولات انفية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

وبركاته دكتور ارجو اتجيبني على وبدقه بارك الله فيك منذ سنه تقريبا اخذت عمليه لإزالة لحميات في الأنف حيث كنت...

يبدو انك تعاني من اضطارابي : الاول هو حساسية الانف , و الثاني هو التهاب الجيوب الانفية الذي يزيد من اعراض الحساسية . فالحساسية تسبب تمدد الاوعية الدموية و تورم الغشاء المخاطي للانف فتضيق الممرات التنفسية و تشعر بصعوبة التنفس و يأتي دور التهاب الجيوب الانفية الذي يسبب افراز مخاط لزج يتورم الانف و يزيد ذلك من صعوبة التنفس و المعاناة الدائمة من انغلاق المسالك التنفسية . و العلاج يجب ان يركز اولاً على العلاج الشافي للجيوب الانفية سواء بالادوية او بالعملية الجراحية الى ان تتاكد من شفائها . و كذلك على معالجة الحساسية و هذه تحدث بسبب الغبار , حبوب اللقاح , الروائح , الصوف و الشعر و ريش الطيور و بعض المواد الكيماوية فيجب تجنبها بشتى الوسائل و منها لبس الكمامات و المحافظة على نظافة البيت و ابقاء الشبابيك مغلقة ...... الخ . و تناول دواء مضاد للهستامين مثل phenergan و مزيل للاحتقان مثل فيبروسيل بخاخ , و عند توقف الحساسية يستحسن تناول دواء كروموت هيليكات الصوديوم لتمنع حدوث نوبات الحساسية و تناول مزيل الاحتقان مثل فيبروسيل يأخذ لمدة محددة و لا يستحسن الاستمرار عليه لانه يحدث فعل عكسي فلا يعود يأثر على الاوعية الدموية فتبقى متمددة و يستمر ضبق التنفس و ثما لا يستحسن ذلك عند المصابين بارتفاع ضغط الدم لان الاستمرار عليه يرفع ضغط الدم و لكن يمكن اخذه عند النوم لتسهيل عملية التنفس اثناء النوم .

سؤال من ذكر سنة 39

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكيم اعاني منذو اكثر من عامين من احتقان الانف واستخدم بخاخ اوترافين 3ىمرات في اليوم هل يوجد اعراض جانبية...

أخي الكريم

بخاخ الاوترفين او اي بخاخ مضاد احتقان يستخدم لمدة 5-7 أيام فقط ثم يوقف لمدة اسبوع وهكذا, في حال استخدامه بشكل متواصل دون انقطاع سيؤدي الى التهاب أنف دوائي, أي احتقان دائم.

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من حكة في الانف والعين والحلق واحيانا باليدين وحرقة في العينين وبلغم مستمر بالحلق منذ اكثر من سنه وانسداد...

الاخ الغالي غالبا لديك التهاب انف تحسسي مع مركب وعائي حركي العلاج هو عادة بمضادات الاحتقان والستيروئيدات القشرية ولكن بما ان لديك ضغط جميع هذه الادوية لاتعطى لك انا انصحك باجراء مايلي استخدم قطرة تتالف من كاس ماء كبير مع ربع ملعقة شاي ملح صخري + ربع ملعقة بيكربونات صوديوم + مضادات التحسس من الجيل الاول وليست الحديثة فهي لتلك الحالات افضل وابتعد عن الدسم واكل الشوكلاة والبيض والمعلبات + استخدم حالات البلغم من مركبات السعتر في حال عدم التحسن يمكن اجراء جراحة ملطفة ككي القرينات وغيره او قطع عصب فيديوس بالتنظير والله الشافي اد محمد سامر البريدي

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

استخدم اوتريفين لاكثر من عشره سنوات وعندما اتوقف عنها اعاني من صداع نصفي والام في اعلى الانف وانسداد الاطباء قالو...

اذا كنت ترتاح علي الاوتريفين فلا مانع من استخدامه. ولكن في بعض الاحيان يسبب تضخم في غضاريف الانف. من الممكن ان تغيره الي نوع اخر كل فترة مثل بخاخات الانف المضادة للحساسية والمضادة للهستامين.

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

والدي عمره 59 سنة مدخن منذ المراهقه يعاني من اسبوعين من كحة وحشرة في الصدر مع بلغم شديد يرفض ان...

اختي الكريمة هذه غالباً أعراض التهاب قصبات ويجب استخدام المقشعات مثل guaifenesin كل 8 ساعات بالإضافة الإكثار من السوائل والابتعاد عن التدخين لمدة لا تقل عن اسبوع ويفضل الإقلاع بشكل نهائي, وفي حال عدم الاستجابة على العلاج لمدة 3 ايام فيجب استخدام مضاد حيوي مثل amoxicillin-clavulanate 1000 كل 12 ساعة لمدة اسبوع والله تعالى الشافي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه