من فضلك انا اعيش في ايرلندا ولدي التهاب في الوزات وأذن واحتاج إلى علاج مكتوب بالإنكليزية وشكرا

icon 7 يناير 2019
icon 354
من فضلك انا اعيش في ايرلندا ولدي التهاب في الوزات وأذن واحتاج إلى علاج مكتوب بالإنكليزية وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

You need to be examined by ENT doctor first befor any pr 0 2019-01-10 13:15:24
الدكتور احمد نبيل السمنودي
الدكتور احمد نبيل السمنودي
الأنف والاذن والحنجرة
You need to be examined by ENT doctor first befor any pr

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم،كنت أعاني من التهابات في الحنجره وبسبب عدم علاجي تم تطور هذا الالتهاب واصبح لدي التهابات في المفاصل والكبد،سؤالي...

سلامتك ياست الكل..لا أجد رابط للأعراض التى تعانى منها وخاصة موضوع الكبد وعموما العلاج المناسب لفترة مناسبة يقيكى المضاعفات وتفاقم الأمكور علاج الحنجرة بسيط بالوقاية أولا من الإستخدام للصوت المرتفع وتجنب الدخان وتيارات الهواء..ثم بتناول مضاد حيوى مناسب ان لزم الأمر مع مضاد للإلتهاب الف سلامة

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم دكتور أنا أعاني من إحتقان مزمن للجيوب الأنفية من سنوات مع إستخدام الأدوية أحب أن أسأل عن عملية...

في بعض الأحيان يتم اللجوء إلى جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار؛ والتي هي إجراء جراحي يعمل على إزالة انسدادات الجيوب الأنفية المسببة لالتهاب وتورم الأغشية المخاطية، فهي تهدف إلى تحسين تصريف الجيوب الأنفية، وتدفق الهواء عبر الأنف، وحاسة الشم. مما يقلل من الأعراض التي كان يعاني منها في السابق، مثل: ضيق التنفس وصعوبة تصريف السيلان الأنفي. 

من الحالات التي تستدعي إجراء جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار ما يلي:

تتم هذه العملية تحت التخدير العام، يستخدم فيها الطبيب أنبوب يوجد في نهايته كاميرا وضوء (منظار) لمساعدته على رؤية وتكبير أنسجة الجيوب الأنفية، وبنفس الوقت يستخدم الطبيب أيضاً من خلال المنظار الأدوات المتخصصة لإزالة أسباب انسداد الجيوب الأنفية، وتقويم الحاجز، وتقليل حجم القرنيات إذا لزم الأمر أيضاً.

تعتبر هذه العملية من العمليات الآمنة والفعالة مقارنة بالعمليات الأخرى؛ فهي تتم بالكامل عن طريق فتحتي الأنف ولا تتطلب أي إجراء جراحي على الجلد، ويستطيع المريض الخروج بنفس اليوم من المستشفى.

من النادر جداً حدوث مضاعفات أو مخاطر نتيجة إجراء العملية خصوصاً إذا قام بها طبيب متمرس على تقنيات الجراحة التنظيرية، قد تحدث بعض المضاعفات الطفيفة عند عدد قليل من المرضى، مثل: التصاق النسيج الندبي بالأنسجة المجاورة، أو وجود كدمات وتورم حول العينين. وفي حالات نادرة قد تحدث بعض المضاعفات الخطيرة، مثل: حدوث نزيف شديد، أو إصابة منطقة العين، أو إصابة الدماغ. 

يمكن الاستفسار من المستشفى المذكور عن طريق الاتصال والتأكد فيما إذا كان هناك عمليات للأنف عن طريق المنظار.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه