ابغى وجبات صحية خفيفة تنفع سناك وفطور مليئة بسعرات حرارية عالية !

icon 30 يوليو 2015
icon 4603
ابغى وجبات صحية خفيفة تنفع سناك وفطور مليئة بسعرات حرارية عالية !
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن تناول خليط من اللبن الزبادي مع الفواكه وملعقة عسل ومكسرات , خبز توست مع زبدة الفول السوداني والمربى, كرواسان بالجبنة, خليط من المكسرات بالعسل على سبيل المثال 1 2015-07-30 21:02:14
أخصائية تغذية سها فارس
أخصائية تغذية سها فارس
تغذية
ممكن تناول خليط من اللبن الزبادي مع الفواكه وملعقة عسل ومكسرات , خبز توست مع زبدة الفول السوداني والمربى, كرواسان بالجبنة, خليط من المكسرات بالعسل على سبيل المثال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

آكل في يوم تقريبا 6 أرغفة خبز اسمر كبيرة فهل هذه الكمية صحية، وما هو اقل انواع الخبز سعرات حرارية؟

لا يمكن الجزم بشكل قاطع فيما يتعلق بالكمية الصحية من الخبز الأسمر التي تستهلكها، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل، مثل النشاط البدني، والعمر، والجنس، والحالة الصحية العامة، وغيرها.

 

الخبز الأسمر يعتبر من الأنواع الصحية من الخبز بالمقارنة مع الخبز الأبيض، حيث يحتوي على مزيج من الألياف الغذائية والمغذيات الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات، وفي المقابل يجب الانتباه إلى حجم الأرغفة التي تستهلكها، حيث يمكن أن تحتوي الأرغفة الكبيرة من الخبز الأسمر على سعرات حرارية عالية.

 

أما بالنسبة لأقل أنواع الخبز الأسمر احتواءً على السعرات الحرارية، سوف أبين لك فيما يأتي بعض أنواع الخبز الأسمر وعدد السعرات الحرارية في 100 غرام لكل منها:

  • خبز الحبوب المتعددة 250 سعرة حرارية.
  • خبز حبة القمح الكاملة 265 سعرة حرارية.
  • خبز الكتان 320 سعرة حرارية.
  • خبز الردة 260 سعرة حرارية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند عمل رجيم السعرات الحرارية..هل من المنطق اعتبار تناول تفاحة تحتوي 70 سعرة حرارية كتناول حبة شوكولاتا تحتوي 70 سعرة

الفارق انا التفاح يعطي الشعوربالشبع و يمدكبالعديد من العناصر و يرفع سكر الدم تدريجيا بينما قطعة الشوكولا تكون صغيرة و لا تكفي قطعة و لكن ضروري تناولها من فترة لاخرى

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل من الضروري اكل الوجبات بالترتيب كالتالي:افطار سناك غداء سناك عشاء .ام يمكن ترتيبها بحسب وقتي مع ترك ثلاث ساعات...

يجب ان يتوافق ترتيب الوجبات مع اوقاتك وبرنامجك.. ولكن اهم شي هو ان لا تصلي لمرحله تجويع نفسك لان مرحله التجويع قد تؤدي بك الى استهلاك كميه اكبر من الطعام في الوجبه الواحده ... ومن المفضل ترتيب الوجبات بما يناسب اوقاتك

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا متبع رجيم عشوائي خسرت ٥ كيلو خلال اسبوعين السعرة الحرارية يوميا ١٠٠٠ سعره حيث اعتمد في الغداء والعشاء الدجاج...

احتياج الجسم للسعرات الحرارية يعتمد على وزنك الحالي ووزنك المثالي، قد تكون الألف سعرة يومياً أقل من احتياجك اليومي بكثير عندها يبدأ الجسم بفقدان السوائل والعضلات وسرعان ما يعود إلى اكتسابهم بعد الانقطاع عن الرجيم لذا يجب أن يكون الرجيم تحت اشراف اختصاصي تغذية لاحتساب السعرات المناسبة لك.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في حبة البطاطا الحلوة؟ وفي حال تم شوي البطاطا كم عدد السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في البطاطا الحلوة المشوية؟ وهل هي من الأطعمة المناسبة للرجيم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يحتوي ١٠٠ غ من مرتديلا الدجاج من سعرات حرارية وبروتينات؟

قد يصعب تقدير عدد السعرات الحرارية والبروتينات في مرتديلا الدجاج بسبب وجود العديد من الأنواع المختلفة منها، والتي قد تختلف مكوناتها بعض الشيء، ولكن بشكل عام فإنه يقدر أن 100غ من مرتديلا الدجاج يحتوي على 250 سعرة حرارية، وما يقارب 60 غرامًا من البروتينات.

يشار إلى أنه على الرغم من احتواء المرتديلا على نسبة عالية من البروتينات إلا أنها لا تعد من المصادر الصحية للبروتينات، وذلك أن المرتديلا تندرج ضمن أنواع اللحوم المصنعة، والتي تحتوي على عدد من الإضافات غير الصحية، كما تؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد بسبب النسبة العالية من السعرات الحرارية فيها.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من مخاطر اللحوم المصنعة بشكل عام ومنها المرتديلا:

  • احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، وما يرفع من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • احتوائها على مركبات نتروزوية (بالإنجليزية: N-nitroso Compounds)، وقد تم ربط استهلاك هذه العناصر بنسبة كبيرة بارتفاع خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • احتواء الأنواع المدخنة منها على الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (بالإنجليزية: Polycyclic Aromatic Hydrocarbons)، وهي من العناصر الكيميائية الخطيرة أيضًا على الصحة.
  • ارتباط تناول المرتديلا بنظام غذائي غير صحي بسبب سهولة تحضيرها.

يجدر الذكر أنه من الآمن في الغالب تناول كميات محدودة من المرتديلا، ولكن ينصح بمحاولة الاستعاضة عنها بوجبات صحية أكثر وخصوصًا عند تحضير الطعام للأطفال، بسبب إمكانية تعلق الأطفال بالمرتديلا وهو ما يرفع من خطر تطور بعض المشاكل الصحية لديهم عند الإفراط في تناولها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه