اتبعت رجيما قاسيا أحس بالفشل ووجع خفيف في القلب عند التنفس مع اصفرار في الجسم،أوقفت الرجيم وأريد استعادة الوزن بطريقة صحية هل أتناول بكثرة أم باعتدال؟كنت82كغ 183سم(الآن 62كغ).

icon 28 يناير 2016
icon 1005
اتبعت رجيما قاسيا أحس بالفشل ووجع خفيف في القلب عند التنفس مع اصفرار في الجسم،أوقفت الرجيم وأريد استعادة الوزن بطريقة صحية هل أتناول بكثرة أم باعتدال؟كنت82كغ 183سم(الآن 62كغ).
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للعودة الى الوزن الطبيعي يفضل تناول الطعام بشكل معتدل حتى لا يزيد الوزن عن الوزن المطلوب 1 2016-01-29 12:59:04
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
للعودة الى الوزن الطبيعي يفضل تناول الطعام بشكل معتدل حتى لا يزيد الوزن عن الوزن المطلوب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

انا في عمر 18 اعاني من زيادة في الوزن في منطقة الأرداف والفخدين والبطن كان وزني 63كيلو بعد الثانوية العامة...

اهلا بك اولا يوجد فرقات فرديه … بين الاشخاص كل شخص له معدل حرق مخصص له .. ثانيا انصحك في اتباع برنامج غذائي مخصص محدد السعرات الحراريه لخسارة الوزن 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عملت حميه قاسية لإنقاص وزني فنزلت في الشهر ونص عشر كيلو لكنني كنت أشعر بحرارة في وجهي دوار وشحوب واصفرار...

اهلا وسهلا بك قد يكون السبب الاثنان معا اكير خطأ هو اتباع حميات سريعة المفعول لاجل انقاص الوزن يجب عليك عمل فحوصات طبية للتأكد من عدم وجود فقر دم وايضا عليك باتباع نظام غذائي متوازن بضم كل المجموعات الغذائية بدون حذف اي مجموعة وخصوصاً النشويات وضرورة ممارسة الرياضة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه