اريد اتباع حمية صحية لازالة البطن

icon 26 أغسطس 2014
icon 1230
اريد اتباع حمية صحية لازالة البطن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة ظهور البطن و المعدة عند الاناث قبل انقطاع الطمث يكون بسبب تناول السكريات ( حلويات و مشروبات محلاة متضمنة العصير المعلب و المصنوع بالمنزل اذا يضاف له السكر ) - الشيبس و البسكويت- المعجنات و تحضير الاطعمة بالسمن الحيواني او النباتي المهدرج (جزئيا ) واذا كان لا يستفاد من اتباع الحمية الغذائية لفترة لا تقل عن شهرين يكون مشعر اضطرابات هرمونية و الاصابة بمقاومة الانسولين ( عادة هذه الامور تكون مترافقة مع اعراض اخرى ) 2 2014-08-28 12:15:29
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
عادة ظهور البطن و المعدة عند الاناث قبل انقطاع الطمث يكون بسبب تناول السكريات ( حلويات و مشروبات محلاة متضمنة العصير المعلب و المصنوع بالمنزل اذا يضاف له السكر ) - الشيبس و البسكويت- المعجنات و تحضير الاطعمة بالسمن الحيواني او النباتي المهدرج (جزئيا ) واذا كان لا يستفاد من اتباع الحمية الغذائية لفترة لا تقل عن شهرين يكون مشعر اضطرابات هرمونية و الاصابة بمقاومة الانسولين ( عادة هذه الامور تكون مترافقة مع اعراض اخرى )

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد حمية غذائية لانقاص الوزن

توضع الحمية حسب الوزن والطول والعمر والحالة الصحية للشخص، بشكل عام قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم، قللي من الأغذية العالية بالدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكر والحلويات والمشروبات المحلاة قدر الإمكان، تناولي النشويات بإعتدال، تناولي الفاكهة الطازجة بين الوجبات وابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة، مارسي الرياضة بإنتظام 5 مرات في الاسبوع لا يقل عن 45 دقيقة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد خسارة من وزني فماهي النصائح الموجهة ؟؟؟ وكيف لي باتباع نظام غدائي؟؟؟

اهلا عزيزتي ..أهم نصيحة هي عدم اتباع حميات قاسية والادعاءات والاعلانات الموهمة .. مثلا.. نزول 10 كليو في أسبوع.. الحل الامثل هو تغيير نمط حياتك باتباعك عادات صحية وجدول غذائي مشتمل على جميع العناصر الغذائية مع مراعاة ميولك ووضعك الصحي..تعداد الوجبات جدا فعال في تنظيم حرق الجسم.. عدم حذف الكربوهيدرات أيضا مهموالحرص على تناول 5 حصص من الخضار باليوم سوف يحدث فرق جدا كبير .. شربك للماء ضروري و وزيادة الحركة اليومية ولو أبسط أنواع الحركة ( رياضة المشي).. بهالطريقة ممكن تنزلي من دهون جسمك بطريقة صحية وآمنة .. النظام الأمثل هو حذف 500 كالوري من احتياجك في اليوم لنزول500-1000 غرام في الأسبوع

سؤال من أنثى سنة 22

في تغذية

اريد نظام غذائي وتمارين رياضية للقضاء علي ترهلات البطن

اهلا... هناك تمرين بسيط وهو التمسك بحافة صلبة كحرف طاولة والصعود والنزول عدة مرات.. يجب الانتباه الى ان دهون البطن هي الأخطر والعمل جاهدا على التخلص منها... عليك بتنظيم الوجيات والحرص على تناول اكثر من وجبة في اليوم لان الوجبة الواحدة يعمل الجسم على تخزين الفائض منها على شكل دهون في منطقة البطن ... عدم شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية اثناء الوجبة وتجنبها بعيدا عن الوجبة.. اذا كانت هناك اي مشاكل هضمية كالغازات والامساك يجب علاجها أولا ... ومن الممكن اذا كانت الحالة الصحية جيدة الاستعانة بالأعشاب كالزنجبيل والقرفة أو الكمون والليمون أو الشاي الاخضر ..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد ارشادات لنظام غذائي صحي وسليم يزيد من وزني لكن بدون ظهور الكرش

اتمنى معرفة الطول و الوزن الحالي و ذلك لمعرفة اذا ما كنت بحاجة فقط للغذاء. الحل الوحيد هو ممارسة الرياضة منع تناول التغذية الكاملة و الرياضة المفضلة هي المشي لمدة 40د 3 مرات اسبوعيا و ينصح بالانتساب لنادي رياضي اذا كانت بنيتك صغيرة, الحلويات مرة اسبوعيا. اعتمد في غذائك على المكسرات و الحلويات المجففة وة لا تتجه للحلويات و المشروبات السكرية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أعاني من الوزن الزائد وأرغب في استخدام أدوية التخسيس، فهل تكفي أدوية خسارة الوزن دون حمية غذائية؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد رجيم فعال لانقاص الوزن برمضان وتمارين قوية

يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
  • استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
  • تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
  • تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
  • تناول الألياف بكثرة.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
  • الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
  • تناول الخضروات والفواكه.

المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه