اريد معرفة فوائد واضرار بلح الطيب

icon 10 يونيو 2015
icon 1284
اريد معرفة فوائد واضرار بلح الطيب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مفيد في اضطرابات الهضم ومعالجة الاسهال وطارد للغازات ومفيد للارق والاضطرابات الجلديه ونزلات البرد ويمكنك زيارة قاموس موقعنا الطبي لمعلومات اكثر 2 2015-06-11 12:03:27
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
مفيد في اضطرابات الهضم ومعالجة الاسهال وطارد للغازات ومفيد للارق والاضطرابات الجلديه ونزلات البرد ويمكنك زيارة قاموس موقعنا الطبي لمعلومات اكثر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

أريد أن أعرف لو سمحت ما فوائد واضرار جوز الهند؟

ترد العديد من التساؤلات فيما يخص فوائد وأضرار جوز الهند، ومنها ما فوائد واضرار جوز الهند؟

 

يوجد العديد من الفوائد المحتملة عند استهلاك جوز الهند بكميات معتدلة، ومنها ما يلي:

وعلى الرغم من فوائد جوز الهند المتعددة، إلا أنه يحتوي على كميات من الدهون المشبعة التي لها العديد من الآثار الضارة على الصحة، وبالتالي يجب الاعتدال باستهلاكها. ويمكن البحث عن بدائل تحتوي على الدهون الصحية مثل الأفوكادو، والمكسرات، وبعض البذور. كما أن بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية تجاه جوز الهند، والتي تظهر على هيئة صعوبة في التنفس والطفح الجلدي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد وأضرار زيت الزيتون الصحية؟

يُعد زيت الزيتون من الزيوت النباتية الغنية بالدهون الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: قد يساعد زيت الزيتون على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون.
  • تحسين صحة الدماغ: قد يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة العظام: قد يساعد زيت الزيتون على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
  • تعزيز صحة الجلد: قد يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

بشكل عام لا يسبب زيت الزيتون أي مضار صحية في حال تناوله ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن في حال الإفراط في تناوله فقد يؤدي إلى الإسهال والغثيان، وينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة.

 

ينصح عند اختيار زيت الزيتون التأكد من أنه زيت زيتون بكر ممتاز، حيث يحتوي هذا النوع على أعلى جودة وقيمة غذائية، كما يجب الحرص على تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، حيث أن الحرارة والضوء قد يتسببان في تلفه.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل؟

يتسائل العديد من الأشخاص عن وجود فوائد للبطاطا الحلوة خاصة بالرجال، ومن أبرز هذه التساؤلات ما هي فوائد البطاطا الحلوة للرجل؟

 

تعتبر البطاطا الحلوة من الخضروات الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يفضل استهلاكها ضمن النظام الغذائي، وعلى الرغم من عدم وجود دليل واضح ومخصص حول فوائد البطاطا الحلوة للرجال، إلا أنه يعتقد أن البطاطا الحلوة تفيد الرجال في الحالات التالية:

  • تحسين حساسية الانسولين عند مرضى السكري، مما يقلل من مضاعفات مرض السكري التي قد تؤثر على عملية الانتصاب وتسبب ضعف الانتصاب، إلا أن ذلك يحتاج للسيطرة على قراءات السكر في الدم بصورة مستمرة.
  • تزويد الجسم بالبوتاسيوم مما يحسن صحة الأوعية الدموية، ويسبب السيطرة على ضغط الدم وتحسين تدفق الدم نحو القضيب وبالتالي تحسين عملية الانتصاب.
  • تزويد الجسم بمضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين، التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 34

في تغذية

ما هي فوائد لبن جوز الهند؟

يمكن استخلاص و تحضير حليب جوز الهند من اللب الأبيض لثمرة جوز الهند الناضجة، حيث يمتاز حليب جوز الهند أن له قوام كريمي كثيف. وعلى عكس ماء جوز الهند الذي يوجد داخل الثمرة فإن حليب جوز الهند يتم تحضيره عن طريق مزج لب جوز الهند الصلب بالماء لصنع حليب جوز الهند.

ومن أبرز فوائد لبن جوز الهند أو حليب جوز الهند ما يلي:

  • العمل على تزويد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، حمض الفوليك، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، النحاس، السيلينيوم، المنغنيز وغيرها.
  • العمل على تزويد الجسم بحمض اللوريك وهو حمض دهني طويل السلسلة له تأثير على عمليات الأيض وعمليات التمثيل الغذائي بشكل متوسط وزيادة حساسية الأنسولين وقد يساهم هذا في تعزيز عملية فقدان الوزن بشكل بسيط.
  • المساهمة في خفض مستويات الكوليسترول الضار مع زيادة مستويات الكوليسترول الجيد.
  • العمل على تعزيز صحة القلب.
  • العمل على التقليل من الالتهابات والتورم في الجسم.
  • العمل على التقليل من قرحة المعدة، حيث تبين أن حليب جوز الهند له تأثير مماثل للأدوية المضادة للقرحة.
  • العمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الالتهابات والعدوى، خاصة تلك التي تسبب العدوى في الفم.
  • العمل على تعزيز عمل جهاز المناعة والتقليل من خطر الإصابة بالعدوى.
  • العمل على تزويد الجسم بحمض اللوريك الذي يساهم في التخلص من الخلايا السرطانية.
  • العمل على زيادة القدرة على التحمل والتخفيف من التعب والإرهاق وبناء العضلات، حيث أن حليب جوز الهند غني بالسعرات الحرارية والشوارد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي فوائد و اضرار تناول الديك الرومي

يحتوي الديك الرومي على كمّية قليلة من الدهون والكولسترول مقارنة بلحم الدجاج،كما و يحتوي على مستويات منخفضة من الاحماص الدهنية المشبعة،يعد الديك الرومي مصدر جيد للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية أهمها على الإطلاق الـ«تريبتوفان»،الذي يعد أحد العناصر الهامة في صناعة (السيروتونين) المسؤول عن تنظيم الحالة المزاجية لدينا،كما ان له تأثير على الشهية و التمثيل الغذائي و النوم، يعد الديك الرومي مصدر جيد للفيتامينات ( النياسين،B6 ،B12 ) ومصدر جيد للزنك و السلينيوم،يساعد تناوله على الحفاظ على أفضل مستويات من هرمون التستوستيرون لدى الرجال و يحافظ على كثافة العظام،كما تناوله يقوي جهاز المناعة.

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف هل يوجد فوائد خاصة لجوز الهند للرجال؟

يبحث العديد من الأشخاص عن الحصول على فوائد محددة من الأطعمة المختلفة، وقد يتسائل البعض عن جوز الهند ما هي فوائد جوز الهند للرجال؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه ينظر إلى جوز الهند كأحد الثمار، إلا أنها قد تستخدم كمكسرات أو بذور أو فاكهة أو غيرها، وتشمل أبرز فوائد جوز الهند للرجال ما يلي:

ينصح بضرورة تجنب الاعتماد على جوز الهند لوحدة ضمن النظام الغذائي للحصول على فوائد محددة، حيث يوجد العديد من الخيارات التي يمكن استهلاكها لتجنب حدوث أي اضطرابات في الجسم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف ما هي فوائد فول الصويا المطحون؟

قد يثير موضوع فول الصويا المطحون الجدل في بعض الأحيان، وتكثر تساؤلات ما هي فوائد فول الصويا المطحون؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه يتم طحن فول الصويا عن طريق التخلص من القشرة والهيكل الخارجي ومن ثم دحرجته لتحويله إلى رقائق، وقد يمر بعملية التقطير من أجل استخلاص زيت فول الصويا الخام النقي، بالإضافة إلى تجفيف رقائق فول الصويا وتحميصها وطحنها وإنتاج مسحوق فول الصويا، ولهذا فوائد متعددة لا تقل عن فول الصويا ومنها ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 33

في تغذية

ما هي فوائد التمر هندي للضغط؟ وهل جوز الهند يخفض ضغط الدم؟

يحتوي التمر الهندي على مجموعة من العناصر التي قد تساهم في خفض ضغط الدم مثل البوتاسيوم، والألياف، وفيتامين ج، والمغنيسيوم وغيرها، حيث تساهم هذه المكونات في الحفاظ على ضغط دم صحي ومنتظم، كما أن فوائد التمر هندي للضغط تكمن في فائدة التمر الهندي لصحة القلب والأوعية الدموية حيث يساهم في خفض الكولسيترول والدهون الضارة، ويساهم مركب حمض الستريك في منع تخزين الدهون والمساعدة في إنقاص الوزن وجميع هذه التأثيرات لها دور في خفض ارتفاع ضغط الدم.

يجدر الذكر أنه لا يوجد حتى الآن ما يؤكد فوائد التمر هندي للضغط، لذا ينصح بضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب المختص وتجنب ترك العلاج المحدد من قبل الطبيب لتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة.

 

أما بالنسبة لجوز الهند فإنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم أيضًا، وقد يكون له دور في تنظيم ضغط الدم، ولكن في المقابل فإن جوز الهند غني بالسعرات الحرارية، وبالدهون، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة في الوزن، وارتفاع معدل الدهون في الجسم، وقد ينعكس سلبًا على السيطرة على ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على تناول جوز الهند باعتدال.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه