اريد نظام غذائي مناسب لي لان مريض فشل كلوي يساعد على التنحيف

icon 10 نوفمبر 2015
icon 1066
اريد نظام غذائي مناسب لي لان مريض فشل كلوي يساعد على التنحيف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب أولا تحديد و تشخيص المرض تشخيصا تاما يعنى فشل كلوى حاد أو مزمن هل تقوم بالغسيل الكلوي أم مجرد أدوية و علاج تحفظى السن و الوزن و الطول و العمل و النشاط البدني يوميا؟ هذه الأسئلة لابد من الإجابة عليها قبل تحديد و تفصيل نظام غذائي صحي لك بالإضافة إلى الفحوصات الطبية اللازمة مثل وظائف الكلى و صورة الدم 1 2015-11-11 02:18:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب أولا تحديد و تشخيص المرض تشخيصا تاما يعنى فشل كلوى حاد أو مزمن هل تقوم بالغسيل الكلوي أم مجرد أدوية و علاج تحفظى السن و الوزن و الطول و العمل و النشاط البدني يوميا؟ هذه الأسئلة لابد من الإجابة عليها قبل تحديد و تفصيل نظام غذائي صحي لك بالإضافة إلى الفحوصات الطبية اللازمة مثل وظائف الكلى و صورة الدم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

دكتور اريد نظام غذائي صحي لانقاص الوزن لمرضى التكيسات في المبيض وشكرا

سلامتك محمد اي نظام غذائي يجب معرفه السن والطول و الحاله الصحيه العامه حتى يتم عمل نظام غذاء مناسب لهذه الحاله ولكن بصفه عامه يجب شرب 4 لتر ماء يوميا او المشي لمده ساعه يوميا و عمل تمرينات للبطن وكذلك تقليل كميه النشويات والسكريات والدهون وعدم الاكل بين الوجبات لا يكون الفرق بين كل وجبه واخرى لا يقل عن خمس ساعات وكذلك ان تكون اخر وجبه حوالي الساعه التاسعه مساء والفرق بين وجبه العشاء والافطار لا يقل عن 12 ساعه وكذلك شرب شاي اخضر مع ليمونه بعد كل وجبه بساعه وايضا نشرب مغلي ورق الرمان مع الشاي الاخضر مع الجنزبيل ثلاث مرات يوميا

سؤال من أنثى سنة 40

في تغذية

دكتور اغذيه علاجيه. يساعدني في خساره وزني و هل يمكنني أخذ دواzotreem power لخساره وزني وانا مريضه فشل كلوي

لا يفضل اطلاقا تناول الدواء المذكور ..يفضل المتابعة المباشرة مع طبيب متخصص في التغذية العلاجية لأمراض الكلي ..بشكل عام لا يفضل الإفراط في تناول البروتين والدهون ويفضل الاعتماد على الخضر والفواكه بجميع انواعها ولا يفضل الامتناع عن تناول النشويات

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

هل يمكن من فضلكم وصف نظام غذائي صحي لي؟ اريد نظام صحي للجسد

أود الإشارة بدايةً أنه لتحديد النظام الغذائي المناسب يجب أخذ عدة عوامل بعين الاعتبار، مثل الوزن، والعمر، والجنس، والحالة الصحية، وغيرها من العوامل، لذلك أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من النصائح العامة حول النظام الغذائي الصحي:

  • تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة: حاول تضمين مجموعة واسعة من الأطعمة الطازجة والمغذية في نظامك الغذائي، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية مثل اللحوم المشوية أو المشوية والأسماك والمكسرات والبذور.
  • تجنب الأطعمة المصنعة والمعالجة: حاول الحد من استهلاك الأطعمة المصنعة والمعلبة والوجبات السريعة، فإنها غالبًا ما تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والسكر المضاف والمواد الحافظة.
  • اشرب الكثير من الماء: يجب أن يكون ماء الشرب هو المشروب الرئيسي في نظامك الغذائي، حاول شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • التحكم في حجم الوجبات: حاول تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة، وقسّم وجباتك إلى وجبات رئيسية ووجبات خفيفة للمساعدة في تحسين عملية الهضم ومستويات الطاقة.
  • الحد من استهلاك السكر والملح: حاول خفض كمية السكر والملح في نظامك الغذائي، ويمكنك استبدال السكر المكرر بالعسل أو التمر كبديل صحي.
  • إعداد الطعام في المنزل: حاول تحضير وجباتك في المنزل بدلاً من تناول الطعام في المطاعم أو شراء وجبات جاهزة، وستساعدك هذه العادة على مراقبة المكونات والتحكم في الدهون والسعرات الحرارية.
  • المحافظة على النشاط البدني: بجانب النظام الغذائي، يوصى أيضًا بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

سلام عليكم ابي ريجيم برمضان يساعد ع انقاص الوزن الى ٢٠ او اكثر والتخلص من الدهون ومناسب للسكري ..

لايوجد طريقة لتنزيل 20 كغ، وفي الواقع لا يجب فقدان أكثر من ٤ كيلو في الشهر الواحد. ومن الجدير بالكر أن فقدان ٢٠ كيلو في الشهر يضر صحتك و بذلك لن تحصل على وزن ثابت.

لتطبيق افضل رجيم في رمضان، يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تحت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

للمزيد: نصائح لتخفيف الوزن في شهر رمضان

           كل ما تحتاج إلى معرفته عن تنزيل الوزن

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

انا اعاني من السمنه ونسبة الدهون في جسمي ٣٥٪؜ اريد برنامج غذائي قوي المفعول لانزال الوزن ، وانا الان ملتزم...

تحتاج إلى اتباع نظام غذائي منتظم يعتمد على تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة، وتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون. يمكنك البدء بتقليل حصص الطعام وزيادة عدد الوجبات الصغيرة أثناء اليوم، وضمان تناول مصادر جيدة للبروتينات والألياف، بالإضافة إلى الحفاظ على شرب الماء بشكل كافٍ. يمكنك أيضًا استشارة خبير تغذية لإعداد نظام غذائي مناسب لحالتك وأهدافك الصحية، كما يمكنك الاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام. ونحن نتمنى لك كل التوفيق.

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

انا عمري 16 سنه ومعي قولون هضمي وأريد من دكتور يعمل لي جدول بنظام غذائي مناسب لحالتي

يرجي أولٱ إجراء بعض الفحوصات للتأكد من الصحه العامه للجسم و إذا كان يوجد ٱي مشاكل مرضية ٱخري حتي يتم مراعاتها في النظام الغذائي ليكن متوازن ومتكامل و ذو فعالية و أيضٱ لِتحديد نظام رياضي مناسب لك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية الهضم والإمتصاص والتمثيل الغذائي .

سؤال من أنثى سنة 58

في تغذية

انا مريض الضغط والسكر وعندي عدم انتظام في توازن الضغط والسكر واريد نظام غدائي صحي جدا وانا اريد انقاص وزني...

لضبط السكر و الضغط و إنقاص الوزن لا بد من إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني و تناول الأدوية الموصوفة بإنتظام و حسب الوصفة الطبية .لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى إعطاء النصائح التي تتناسب و وضعك الصحي 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا متزوجة وعمري 25 واعاني من زيادة في الوزن وزني 78قال الدكتور انقص وزني الى 60 ولاكن لم يعطني رجيم...

التركيز على اكل كميات اكبر من الخضار و الفواكه حبتين بين الوجبات الرئيسية التقليل من النشويات كالارز و البطاطا اكل اللحوم البيضاء و السمك اكثر من العجل و مع نزع الجلدة عن الدجاج اختيار الحليب و اللبن و الجبنة قليلة الدسم اكل الخبز الاسمر و شرب ٨ اكواب ماء يوما و المشي لمدة ساعة يوميا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا لدى مرض السكرى و اريد ان انقص الوزن اريد برنامج غذائي متكامل

لتخطيط برنامج مناسب يجب زيارة أخصائي تغذية لوصفه لك لأنه يعتمد على الوزن والطول والعمر والحالة الصحية لكل شخص، عموماً يجب تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة والتقليل ما أمكن من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة وتناول منتجات قليلة الدسم، واستخدام طريقة الشوي أو السلق أثناء الطبخ، وتناول النشويات والفاكهة باعتدال أو ضمن الكمية المسموحة، وتناول الأغذية العالية بالألياف كالفاكهة الطازجة بدال العصائر والخضار وحبوب الشوفان والخبز الأسمر والبقول، بالإضافة إلى ممارسة نشاط رياضي منتظم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه