اسباب زيادة الوزن وزنى الطول العمر

اسباب زيادة الوزن وزنى الطول العمر
icon 13 مارس 2015
icon 811
أسباب زيادة الوزن وزنى98 الطول 159 العمر33
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأسباب عديدة منها عدم التحكم في الكمية المتناولة وكثرة تناول الأغذية العالية بالدهون كاللحوم المدهنة والوجبات السريعة والمقالي وكثرة تناول السكر والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة، وقلة النشاط الرياضي. 2 2015-03-14 14:38:48
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
الأسباب عديدة منها عدم التحكم في الكمية المتناولة وكثرة تناول الأغذية العالية بالدهون كاللحوم المدهنة والوجبات السريعة والمقالي وكثرة تناول السكر والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة، وقلة النشاط الرياضي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة العمر 23 و الوزن 65 والطول 1.79

وزنك يعتبر ضمن المعدل المثالي (75-63 كيلو) ، اذا ترغب في الزيادة ضمن هذا المعدل ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية العناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. وتناول كمية كافية من مصادر الحليب واللحوم (اللحم والدجاج والأسماك والبيض والبقول) والنشويات بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها ليتحول جزء من الوزن إلى عضلات وليس فقط دهون ولتحسين الشهية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية زيادة الوزن ؟الوزن الحالي 55 والطول 173

أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف أخسر الوزن الزائد بدون ممارسة الرياضة ؟ العمر 52سنة الوزن 113 الطول 156سم

يجب اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة بانتظام قدر الإمكان اذا لم تعاني من مشاكل صحية تعيقك عن ممارستها حتى لو تبدأ بمدة زمنية قصيرة ثم تزيدها بالتدريج لأن الرياضة تزيد من معدل الحرق بالإضافة إلى فوائدها العديدة الأخرى، بالنسبة للحمية ينصح بالتقليل من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة والصلصات العالية بالدهون وتناول الطعام مشوي أو مسلوق أو مطبوخ على البخار، والتقليل من السكريات وتناول كمية كافية من الفاكهة والخضار واللحوم الغير مدهنة ومنتجات الحليب قليلة الدسم، وينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة وشرب كمية كافية من الماء.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما الدواء المناسب لزيادة الوزن ؟ الوزن 42 العمر 22 و الطول 169

لا ينصح بتناول أدوية لزيادة الوزن، يجب أولاً اجراء التحاليل للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة بالنسبة للغذاء تناولي وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيدي الكمية تدريجياً، احرصي أن يشمل طعامك المجموعات الخمسة (اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار والنشويات) مع التركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء بعض العضل.

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

عدم مثالية الوزن مع الطول فطولى ١٦٢ ووزنى ٨٥

ينصح للتخلص من الوزن الزائد ان يكون بهدوء وان يكون عملية متدرجة على اسس سليمة حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية وذلك عن طريق تقليل كمية النشويات والسكريات وزيادة كمية شرب الماء والمشى وزيادة اكل الخضروات والفاكهة وممارسة الرياضة بانتظام والانتظام في مواعيد الأكل والشرب والبعد عن أكل المأكولات السريعة وممارسة السباحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا ذكر / اريد الزيادة في الوزن عمري/ 32 سنة -الوزن / 62 كلغ - الطول 1,73 متر

يمكنك اللجوء للمكملات الغذائية مثل الEnsure عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه