اسويي رجيمم هل لاابدد من اثلاث الوجبات ارئيسيهه ان تحتوي ع بروتين كربو

اسويي رجيمم هل لاابدد من اثلاث الوجبات ارئيسيهه ان تحتوي ع بروتين كربو
icon 3 نوفمبر 2015
icon 748
عمري 17 اسويي رجيمم هل لاابدد من اثلاث الوجبات ارئيسيهه ان تحتوي ع بروتين كربوهيدرات الحوم؟ وهل يمكنن انن ينقصص وزني ف ثلاث شهور ب اخذ 1200 سعرهه حراريهه مع الرياضه المتوسطهه.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوجبات الاساسية يجب ان تحتوي على بروتين(لحوم،بقوليات، بيض وغيرها) لانها مهمه للانسجة والنمو وتركيب العضلات, والكربوهيدرات المصدر الاساسي للطاقة في جسم الانسان النزول الطبيعي للوزن في الاسبوع من 0.5 كليو الى 1 كيلو ... يتم وضع السعرات الحرارية اعتمادا على الطول والعمر والنشاط البدني ويمكن النزول بالوزن عند اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن ويلائم سعراته السعرات الحرارية المطلوبة لانقاس الوزن 1 2015-11-06 14:14:07
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
الوجبات الاساسية يجب ان تحتوي على بروتين(لحوم،بقوليات، بيض وغيرها) لانها مهمه للانسجة والنمو وتركيب العضلات, والكربوهيدرات المصدر الاساسي للطاقة في جسم الانسان النزول الطبيعي للوزن في الاسبوع من 0.5 كليو الى 1 كيلو ... يتم وضع السعرات الحرارية اعتمادا على الطول والعمر والنشاط البدني ويمكن النزول بالوزن عند اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن ويلائم سعراته السعرات الحرارية المطلوبة لانقاس الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا بأكل أربعة حبات من البيض يوميا هل يزيد وزني بسرعة وهل هناك أضرار، وكم نسبة البروتين في 4 بيضات؟

4 بيضات يويما ضار جدا , فصفار البيض به كمية عالية من الكوليسترول . البيض جيد لزيادة الوزن ولكن بمعدل واحده كاملة يويما و 2 بياض البيض فقط حيص ان البياض هو بروتين صافي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اصبت مؤخرا بالسكر والحمدلله ونزل وزني خلال اقل من شهر من ٦٤ الي ٥٩ اريد ان اصل الي الوزن المثالي...

لا اختي ... المكملات الغذائية تعمل على التأثير على انسولين الدم عن طريق شيء يسمى بالناقل البروتيني للأنسولين وقد يسبب اعراض وريسك فاكتور للسكري ... انصحك بأن تأخذي حبوب خميرة البير مع الفيتامينات المتنوعه .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة عمري 19 واشرب بعد التمرين بروتين Why هل لا باس بذالك او ان له ضرر وايضا هل يمكنني...

ما الهدف من تناول الواي بروتين بعد التمرين؟ البعض يتناوله للمساعدة في بناء العضلات ومع ذلك لا ينصح به لأن مكملات البروتين لها أضرار على المدى البعيد، المصادر الغذائية دائماً افضل من المكملات.. ويمكنك تناول منتجات البروتين على أن تكون محسوبة ضمن احتياجك اليومي حيث أن احتياجك اليومي من البروتين هو 0.8 غرام بروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم فإذا كان وزنك 60 كيلو فان احتايجك هو 48 غرام.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

قبل فتره قررت انحف بدون لا اسوي رجيم فأخذت حبوب سد الشهيه مع العلم ان وزني الان ٧٠ وطولي ١٦٠بس...

لا ينصح بتناول حبوب سد الشهية لان لها أضرار جانبية، ينصح بتقسيم الوجبات وعدم تناول كمية كبيرة في الوجبة الواحدة حتى الشعور بالتخمة، الإعتدال في تناول الطعام هو الأساس في نزول الوزن (لقيمات يقمن صلبه)

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انجبت مند ٤ شهور وزاد خلالها وزني هل هناك رجيم يساعدني علي نقص الوزن وهل المشي لمدت ساعه...

نعم يمكنك عمل رجيم لتنزيل الوزن لكن ذلك يجب لن يكون بناء على تقييم تغذوي وان يكون محسوب السعرات حيث يجب ان لا يقل عن ١٨٠٠ سعر حراري كي لا يؤقر على الارضاع، لذلك انصحك بمراجعة اخصائي تغذية وبالنسبة للرياضة فنعم ممارسة المشي ساعة يوميا ممتاز لحرق الدهون

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لو سمحت هل الخبز البر يضر على النظام الغذائ لان صراحه انا ماسك نظام غذائي وحاب انوع في الاكل هل...

الخبز البر لا يضر بل بالعكس يفيد لاحتوائه على الألياف التي تطعي الشعور بالشبع وتقلل من الإمساك. الجزء الثاني من السؤال غير واضح، عموماً الأفضل هو تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه