اطلعت علي نشرة من ضمنها ان الصوديا( المياه الغازية ) لا تناسب فصيلة دم O+ ما صحت مثل هذه النشرات

icon 26 سبتمبر 2015
icon 646
اطلعت علي نشرة من ضمنها ان الصوديا( المياه الغازية ) لا تناسب فصيلة دم O+ ما صحت مثل هذه النشرات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك ... يجب الانتباه الى الحميات الغذائية التي تعطى حسب فصيلة الدم فهي مجرد صيحات في عالم الحميات ولم تثبت صحة اي منها لذلك عزيزتي يفضل ان تحذري من تطبيق هذه الحميات المشاعة في الانترنت لما لها العديد من الاضرار نتيجة اقتصار كل فئة على مأكولات او مجموعات محددة الحمية الصحية يجب ان تحتوي على كل المجموعات الغذائية بدون اي استثناء مع ممارسة الرياضة لضمان خسارة الدهون وعدم خسارة الكتلة العضلية وجفاف الجسم من السوائل , بالتوفيق. 0 2015-09-27 12:38:36
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك ... يجب الانتباه الى الحميات الغذائية التي تعطى حسب فصيلة الدم فهي مجرد صيحات في عالم الحميات ولم تثبت صحة اي منها لذلك عزيزتي يفضل ان تحذري من تطبيق هذه الحميات المشاعة في الانترنت لما لها العديد من الاضرار نتيجة اقتصار كل فئة على مأكولات او مجموعات محددة الحمية الصحية يجب ان تحتوي على كل المجموعات الغذائية بدون اي استثناء مع ممارسة الرياضة لضمان خسارة الدهون وعدم خسارة الكتلة العضلية وجفاف الجسم من السوائل , بالتوفيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماما ام زوجي تعاني من ارتفاع كلسطرول في الدم فكيف لي انا ان اساعدها اريد بعض النصائح ورجيم يخص هده...

اهلا بك لمريض الكوليسترول يفضل تناول الاغذية المحتوية على الالياف مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة بقشرها وهناك حل بشرب خل التفاح مع قطعة ثوم بدون هرس بعد كل وجبة كما يجب الابتعاد عن الدهون المهدرجة والزيوت والمقالي والحلويات الدسمة واللحوم الدسمة

سؤال من أنثى سنة 33

في تغذية

ظهرت في الأونه الاخيره فيديوهات تقول ان الخبز بكل انواعه البر الدخن الاسم الابيض له اضرار هل هذا الكلام صحيح...

نعم ف هو تأثيره سلبي على مستوى السكر في الدم لذلك ينصح ب الخبز الاسمر دائما. اما بالنسبه الخميره ليس لها تأثير عالي متل الخبز الأبيض و لان كميتها قليله و لكن تؤثر على بعض المرضى و أمراض معينه

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

السلام عليكم.وجدت تناقض في الإجابات عن سؤال هل خميرة الجعة للتنحيف أو للتسمين ؟ البعض يقول للتنحيف و الأخر للتسمين...

خميرة البيرة عبارة عن مستحضر غني بفيتامينات ب . اذا كانت النحافة ناتجة عن نقص في هذه المغذيات فإن هذا المستحضر يعوض النقص و عليه تتحسن الشهية و بذلك تحصل زيادة الوزن . ببساطة هذا المستحضر ليس موجها لانقاص الوزن و لا للزيادة فيه .

سؤال من ذكر سنة 18

في تغذية

انا لا اشرب نسكافيه كل يوم بل بعض الايام فقط و بصراحة على ما اسمعه ان الحقائق متضاربة لاني سمعت...

لا ينصح بالنسكافيه لما فيه من مواد حافظة وملونات , ولكن بإمكانك تناول 1-2 فنجان من القهوة السوداء إن كان الهدف هو تعزيز قدرة الدماغ والدراسة والتركيز , لأن مستخلص الكافيين يعطي أضرار كثيرة إن تمت مشاركته مع أشياء إضافية و لذلك قد يسبب التوتر والأرق وفي كثير من الأحيان يسبب الصداع اليومي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا بناتي الآن ٧ شهور هل اعطيهم سيريلاك يحتوي على جلوتين لأعرف إذا كان عندهم حساسية له أم الأفضل عدم...

بما انهم تجاوزو عمر ال6 أشهر فهذا يعني انهم جاهزين لإستقبال الغذاء الصلب مثل : السيريلاك المعدّل بالحديد و الزنك و المعادن الأخرى لأن حليب الام بعد 6 شهور يقل محتواه من الحديد والزنك وبإمكانك إضافة الفواكة والخضراوات المهروسة جيدا واضافتها للوجبات ... وفي حالة السيريلاك الذي يحتوي على الجلوتين يمكن أضافتة بعد الشهر ال6 واذا لديهم حساسية من الجلوتين فعليكي بإختيار السيريلاك الخالي من الجلوتين .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

بما ان السكرين يحفز نمو الخلايا السلاطنية في الجسم فهل يمتنع مرضي السكر عن المشروبات و المواد التي تباع في...

مضى السكري يجب أن يختاطوا من السكر والسكرين وأشياء كثيرة أخرى، ختى من العصائر الطبيعية لأنها تحتوي على السكر أيضا، ويجب النتباه عند تناولها أن تكون الكمية معقولة بحيث لا ترفع السكر، ويبقى السكر تحت السيطرة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل هناك دراسة تثبت ان النشويات بالليل تسمن؟؟

مساء الخير..صحيح في دراسة حديثة تبين ان في حال تناول نفس السعرات المتناولة خلال النهار لو تم أخذها هي نفسها خلال الليل ليس فقط سوق يؤثر على مستوى زيادة الوزن بل على مستوى سكر الدم والكولسترول والدهون في الجسم.. حيث ان تناول وجبات الطعام خلال النهار وبأوقات منتظمة أفضل بكثير من ناحية الاستقلاب النشاط واستقرار مستويات السكر والكولسترول في الدم..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه