اعاني من صغر حجم الوجه ونحافته مساعدتي وتوضيح اﻻطعمة والمشروبات الطبيع

اعاني من صغر حجم الوجه ونحافته مساعدتي وتوضيح اﻻطعمة والمشروبات الطبيع
icon 21 سبتمبر 2015
icon 3540
اعاني من صغر حجم الوجه ونحافته. أرجو مساعدتي وتوضيح اﻻطعمة والمشروبات الطبيعية التى تزيد من سمنة ااوجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا بك ... لا يوجد نوع غذاء يزيد الوزن في منطقة معينة من الجسم . 2 2015-09-22 09:08:41
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهلا بك ... لا يوجد نوع غذاء يزيد الوزن في منطقة معينة من الجسم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب 20 عام اعاني من مشكلة في نقص الوزن نقصا شديدا لكن الطول و البنية العظمية ممتازة واريد ان...

يفضل اولا معرفة سبب النحافة فقد يكون لديك مشكلة صحية كزيادة نشاط الغدة الدرقية او غيرها، وزيادة الوزن تعتمد ايضا على تناول سعرات حرارية اعلى من احتياج جسمك لذلك يفضل مراجعة اخصائي تغذية

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

مرحبًا ، عمري ٢٣ سنة وزني أقل من ٥٠ وطولي ١٧٥ أعاني من النحافة واريد أكتساب الوزن ماهي الادوية الامنة...

يجب اولا اجراء بعض الفحوصات لاستبعاد الاسباب الاكلينيكية ولايحبذ تناول ادويه للنحافه ولكن يجب الاهتمام بتناول المكسرات والطحينه والحلاوه الطحينيه والفواكهه المجففه وزبده الفول السوداني والافوكادو وتناول العصائر واضافه العسل الابيض وزبده الفول السوداني لها  وممارسه التمارين وتناول وجبه خفيفه غنيه بالدهون الصحيه والنشويات بعد التمرين مباشره مثل شريحه توست عليها معلقه زبده فول سوداني ومعلقه عسل ابيض او تناول شريحه خبز مع معلقه مربي ومعلقه زبده 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم .. اعاني من عدم زيادة الوزن مع اني جربت الكثير من الشغلات منها ممارسة الرياضه والتغذيه الصحيه وحينها...

المسألة ليست مرضية بل تتعلق بطبيعة جسمك وتكوينه والعوامل الوراثية . عموما مع زيادة العمر والحمل والولادات والاستقرار النفسي العائلي نتوقع زيادة الوزن . يهمك حاليا أن نشاطك الفكري والجسدي ضمن المعتاد في حياتك اليومية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمرى 19 سنة ووزنى 39ك وأعانى من ضعف شديد لكن لا أعانى من الأنيمياأريد طريقة صحية للتغذية وزيادة الوزن.وأسأل عن...

بالمقام الأول لا بد أن تكون وجباتك عددها ستة وجبات موزعه على طول اليوم ... 3 سناكات ( وجبات خفيفة) و 3 وجبات رئيسية ... بأمكانك زيادة كمية الدهون الصحة في الغذاء مثل : زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات وبالتحديد جوز القلب او عين الجمل لما فيها من سعرات حرارية وزيوت صحية تساعدك على زيادة الوزن ... كما ينصح بتناول الحليب كامل الدسم مع المنكهات وشرب الميلك شيك يوميا يساعد على الزيادة كما أنّ 3 ملاعق من العسل الطبيعي يساعدك على الزيادة ... في حال احتياجك لمكملات غذائية فينصح بتناول حبوب خميرة البير حبة بعد كل وجبة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد زيادة وزني؟ فما هي الأطعمة التي تزيد من الوزن؟

لزيادة الوزن، يجب تناول كمية كافية من السعرات الحرارية، والبروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات المعقدة بشكل مناسب. ومن الأطعمة المفيدة لزيادة الوزن بشكل صحي يمكن ذكر الآتي:

  • المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على كميات عالية من البروتينات والدهون الصحية والألياف، وتعد خيارًا ممتازًا لزيادة الوزن، مثل اللوز، والفستق، والجوز، والكاجو، والسمسم.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين: يعتبر البروتين أحد العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات وزيادة الوزن، ومن الأطعمة الغنية به البيض، والدجاج، واللحوم الحمراء، والأسماك، والأجبان، واللبن، والزبادي.
  • الكربوهيدرات المعقدة: تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات الأخرى، وتعد مصدرًا مهمًا للطاقة، ومن الأطعمة الغنية بها الأرز البني، والخبز الكامل، والبطاطا الحلوة، والشوفان.
  • الزيوت الصحية: تحتوي الزيوت الصحية على الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة، وهي مهمة لصحة الجسم، ومن الزيوت الصحية الجوز، وزيت الزيتون، وزيت الكانولا.
  • الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من المغذيات الهامة، وخاصة الفيتامينات والألياف، ويمكن تناولها كوجبات خفيفة أو أطباق جانبية للوجبات الرئيسية.

يجب تناول الأطعمة المذكورة أعلاه بشكل منتظم ومتوازن، وبالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لزيادة الوزن وتحسين صحة الجسم عمومًا، وأنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب للبحث حول أسباب انخفاض الوزن ووضع البرنامج الصحي المناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اتمنى الاجابة على الاسئلة بوضوح تام ما هي نسبة نجاح وفشل حل مشكلة النحافة للذكور؟ هل بعد الزواج يسمن الجسم...

يمكن حل مشكلة نحافة الذكر من خلال اتباع نظام غذائي يناسب احتياجاته اليومية والتركيز على الطعام الغني بالسعرات الحرارية وبنفس الوقت غني بالفوائد، والجسم لا يسمن من تلقاء نفسه بل يسمن اذا تم زيادة عدد السعرات الحرارية المتناولة ، وقد يعود زيادة الوزن بعد الزواج الى تغير في النظام والعادات الغذائية ، وزيادة الوزن ليس لها علاقة بالطول، يزداد الوزن بشكل كبير عند زيادة كمية السعرات المتناولة الي كمية كبيرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه