افضل وجبات لتخفيف الكلسترول ؟ وهل المشويات فيها زيوت غير السمك طبعا ؟

icon 10 سبتمبر 2015
icon 1279
افضل وجبات لتخفيف الكلسترول ؟ وهل المشويات فيها زيوت غير السمك طبعا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب الابتعاد عن الزبدة والسمنة والجبنه والايسكريم ومنتوجات الالبان كاملة الدسم اللحوم الحمراء وجلد الدجاج وبعض الحلويات وزيت النخيل والاقلال من الملح والاقلال من تناول القهوه والمشروبات الغازية ويجب تجنب الدهون غير المشبعة الموجوده في الاطعمة المصنعه مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكعك..ويجب استخدام الزيوت النباتيه مثل زيت الزيتون والزره وزيت عباد الشمش انصحك بتناول السمك بدلا عن اللحوم والاكثار من تناول الأغذية الغنيه بالالياف مثل والخضروات والحبوب الكاملة مع المحافظة علي الوزن الطبيعي وابتعد عن التدخين والكحول وعليك ممارسة الرياضه.ابتعد من المشويات وتناول الأغذية بالسلق. 1 2015-09-11 17:07:32
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
يجب الابتعاد عن الزبدة والسمنة والجبنه والايسكريم ومنتوجات الالبان كاملة الدسم اللحوم الحمراء وجلد الدجاج وبعض الحلويات وزيت النخيل والاقلال من الملح والاقلال من تناول القهوه والمشروبات الغازية ويجب تجنب الدهون غير المشبعة الموجوده في الاطعمة المصنعه مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكعك..ويجب استخدام الزيوت النباتيه مثل زيت الزيتون والزره وزيت عباد الشمش انصحك بتناول السمك بدلا عن اللحوم والاكثار من تناول الأغذية الغنيه بالالياف مثل والخضروات والحبوب الكاملة مع المحافظة علي الوزن الطبيعي وابتعد عن التدخين والكحول وعليك ممارسة الرياضه.ابتعد من المشويات وتناول الأغذية بالسلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل أكل البطاطس المقلية مع المايونيز يسمن؟ أو هل البطاطا المقلية ضارة؟

تعتمد زيادة الوزن عند تناول البطاطس المقلية مع المايونيز على معدل السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم بشكل عام، وتناول البطاطس المقلية بشكل معتدل لن يؤدي بحد ذاته إلى زيادة الوزن.

 

يجدر الذكر أن تناول البطاطس المقلية مع المايونيز بشكل منتظم قد يزيد من فرص السمنة لدى الأشخاص الذين يتناولون الكثير من السعرات الحرارية بشكل عام خلال اليوم، وذلك أن البطاطس المقلية عادة ما تكون عالية السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

 

يشار إلى أنه يمكن تناول البطاطس المقلية بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن تحضير البطاطس المقلية في المنزل باستخدام زيت صحي، وذلك قد يساهم في الحد من نسبة الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

وهل ينفع البيض المقلي لزيادة الوزن واذكريلي افضل الوجبات لزيادة الوزن بعد التمارين

البيض غني بالبروتين ويزيد الوزن سواء مقلي او مسلوق . من الاغذية التي تساعد على زيادة الوزن : القزحة , الحلاوة بطحينية,زبدة الفول السوداني,البطاطا المسلوقة . تستطيعين ايضا الاستعانة ب multivitamins كاقراص لفتح الشهية, او حبوب الاوميجا 3 (زيت السمك) حبتين يوميا صباحا ومساءا .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السجق (النقانق) هل يزيد الوزن،،هل يحتوي سعرات حرارية عالية علما بأنني أحرص على طهوه دون زيوت (شوي أو مدخن)

بداية يجب الاطلاع على الحقائق التغذوية المدونة على العلبة nutrtion fact ومن ثم يمكن تحديد كمية الدهون في الحبة الواحدة وعادة ما تحتوي حبة السجق الواحدة على 55-75 سعرة حرارية للواحدة وذلك بناءً على اذا ما كانت دجاج او حبش او لحوم حمراء. قراءة بطاقة البيان والحقائق التغذوية تساعد جدا في معرفة مكوناتها من الدهون والسعرات الحرارية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل التونة نوع من أنواع السمك؟ وهل هي تغنينا عن تناول السمك؟ وهل التونة المعلبة صحية؟

نعم بالتأكيد التونة تعد من الأسماك، وتتوفر على شكل أسماك كاملة أو معلبة، ويمكن القول أنها تغني عن تناول الأسماك، ولكن بشكل عام يفضل التنويع في تناول الأسماك لضمان الحصول على جميع الفوائد الصحية المرجوة.

 

التونة المعلبة صحية بشكل عام، وتعد أحد مصادر البروتينات الجيدة، والأحماض الدهنية الصحية، بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن، ولكن الأسماك بشكل عام وأنواع محددة منها بشكل خاص مثل التونة قد تحتوي على نسبة من عنصر الزئبق، وهو من العناصر التي قد تسبب بعض السمية في حال ارتفاع مستوياتها في جسم الإنسان.

 

يفضل تناول الأسماك بما يعادل ثلاثة وجبات أسبوعيًا، وسمك التونة المعلب يفضل أن لا يتم تناوله أكثر من مرتين في الأسبوع لتجنب الآثار السلبية والمضار الصحية، والتي قد تتضمن الآتي:

  • ارتفاع مستويات الكولسترول.
  • ارتفاع حمض البول في الدم.
  • ارتفاع مستويات عنصر الزئبق.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه