السﻻم اني عندي سمنة وزني كيلو كيف انحف

السﻻم اني عندي سمنة وزني كيلو كيف انحف
icon 23 أغسطس 2015
icon 1548
السﻻم عليكم اني عمري 15 عندي سمنة وزني 93 كيلو كيف انحف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حمية غذائية متوازنة و ممارسة الرياضة. يفضل مراجعة الطبيب لعمل فحوصات مخبرية لاستبعاد وجود امراض تسبب زيادة الوزن. 0 2015-08-23 10:48:35
الدكتور احمد العلي
الدكتور احمد العلي
طب عام
حمية غذائية متوازنة و ممارسة الرياضة. يفضل مراجعة الطبيب لعمل فحوصات مخبرية لاستبعاد وجود امراض تسبب زيادة الوزن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم دكتور انا طولي 165 و وزني 55 كيف ازيد وزني10 كيلو

الوزن الطبيعي يقع ضمن 57 - 62.5 كغم اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم كيف ازيد وزني علما ان طولي 158 ووزني 54

يعتبر وزنك مثالي اذا ترغبي في الزيادة قليلاً يمكنك تناول الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك والفاكهة المجففة، ويمكنك عمل رياضة خفيفة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم كيف اخسر وزني الزائد طولي ١٨٠ ووزني ١٠٨

لخسارة الوزن اليك بعض النصائح الهامة تناول يوميا خمس وجبات 3 رئيسيه افطار و غداء و عشاء و وجبتين سناكس كل ثلاث ساعات اكثر من شرب الماء على الاقل 8اكواب يوميا. لاتشرب اثناء الاكل، الشرب قبل او بعد الاكل بنصف ساعة، تجنب النوم بعد الاكل ممكن بعد ساعتين او ثلاث ساعات من الاكل. قلل من النشويات و الدهون و الزيوت و السكريات المشي 4 ايام ف الاسبوع او حتى تمارين زومبا في حالةةالجوع بين الوجبات تناولي خضروات مع فاكهة او فاكهة مع ماء. لا تقوم بوزن نفسك الا كل اسبوع على الاقل. النوم لا يقل عن 6 ساعات يوميا. و يفضل ان يكون من الساعة العاشرة مساءا او الثانية عشر بحد اقصى.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله انا اعاني من زيادة الوزن الزائد وزني 80kg و طولي 1.49m عمري 19ans ولدي وصفات لإنقاص...

عزيزتي انتي بمرحله نمو ما يزبط تابعي برنامج تخفيف وزن من على النت لازم تزوري أخصائي تغذيه بيساعدك بطريقه صحيه و مضمونه بحيث ما ترجعي تكسبي الوزن و لا بيصير عندك مشاكل صحيه .ما في شي بيساعدك الا أراده نفسك بخساره وزن و التزام بحميه غذائية و تمارين رياضه من قبل أخصائي تغذيه . ما تخاطري بصحتك و نفسك وزنك المناسب لطول و عمرك هو ما بين 56 _42 كغ ما في شي صعب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السﻻم عليكم انا حامل بشهرين وزني 79 وطولي 159 وعندي كرش اريد رجيم ضروري وتتبيت وزن

من الطبيعي ان يزداد وزن الحامل قد تصل الزياده 12كيلو في فترة الحمل لاداعي للقلق من زيادة الوزن اثناء الحمل . من اجل سلامة الجنين تناولي غذاء متزن من جميع العناصر الغذائية ويبدا شكل بطنك في التغيرات من اجل الجنين يجب ان يحتوي غذاءك علي الخضروات والفواكه والحبوب الكامله وكميه مناسبه من البروتين وشرب كميه كافية من الماء والاقلال من تناول السكريات والدهون المشبعة ويجب عليك النوم لساعات كافية وراحة نفسيه تامة وممارسة رياضه خفيفة اذا كان باستطاعتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه