انا ابغي المكولات اللي تزيد الوزن وابغي اتجنبها

انا ابغي المكولات اللي تزيد الوزن وابغي اتجنبها
icon 19 أبريل 2016
icon 609
انا ابغي اعرف المكولات اللي تزيد الوزن وابغي اتجنبها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد طعام بحد ذاته يزيد من الوزن وطعام آخر يقلل من الوزن. يجب اتباع نظام غذائي يتناسب مع احتياجاتك ويفضل استشارة اخصائية تغذية لترشدك للطريق الصحيح. 0 2016-04-19 22:24:54
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
لا يوجد طعام بحد ذاته يزيد من الوزن وطعام آخر يقلل من الوزن. يجب اتباع نظام غذائي يتناسب مع احتياجاتك ويفضل استشارة اخصائية تغذية لترشدك للطريق الصحيح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري ٢٤ و وزني ٦١وطولي ١٥٠ ابي رجيم مناسب وش اهم الرياضات اللي اسويها عشان ينقص وزني وكم انقص...

وزنك المثالي يقع بين ال 52 - 55 كغم يتم وضع نظام غذائي "ريجيم" اعتمادا على عدة قياسات وعلى مستوى النشاط البدني، نصائح عامة لنزول الوزن :التركيز عالخضار والفواكه والتقليل من الاطعمه الغنيه بالسعرات الحراريه والدهون والحلويات .. وتوزيع الوجبات خلال اليوم على 5 الى 6 وجبات باليوم ، استبدال الطعام المقلي بالمسلوق او المشوي او المطهو على البخار ، استبدال منتجات الحليب كاملة الدسم ب قليله او خالية الدسم، الاكثار من شرب المياه تستطيعين ممارسة اي نوع من الرياضه "الجري، الكارديو ،التنس، السباحة وغيرها"

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني ٥٥ابي اسمن وش الاكل اللي يسمن

كم طولك؟ إذا كان طولك غير مماسب لوزنك يجب عليك التأكد من أنك لا تاني من سبب للنحافة كخمول الغدة الدرقية أو الأنيميا أ,و أمراض في الجهاز الهضمي بإجراء التحاليل اللازمة، ويمكنك التركيز على الأغذية الغنية بالطاقة كالعسل والتمر والمكسرات والفواكه الجمففة وتناولها كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية هذا بالإضافة للنظام الغذائي المتوازن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من السمنه الزائده ووزني وصل 103 وابي طريقه انحف فيها وجالسه اكل حبوب منظمه هل فيها خطر او...

الحبوب المنظمة ان كنت لا تعاني من السكري فهي خطر عليك لغاية تنزيل الوزن فقط. التزمي ببرنامج تخفيف سعرات حرارية - تخفيف من الكربوهيدرات - وممارسة الرياضة بانتظام وبالتدريج ,وراقبي وزنك كل نصف شهر.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نا هي الاكلات التي تزيد الوزن اريد زيادة وزني

عزيزتي...هذه اكثر الاصناف التي تزيد من الوزن بشكل ملحوظ : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه