انا طولي و وزني تقريبا كيلو جرام اريد طريقة صحية و طبيه لزيادة وزني مع

انا طولي و وزني تقريبا كيلو جرام اريد طريقة صحية و طبيه لزيادة وزني مع
icon 17 أبريل 2016
icon 1808
السلام عليكم .. أنا طولي 165 و وزني تقريباً 43 كيلو جرام أريد طريقة صحية و طبيه لزيادة وزني مع العلم إني حاولت كثيراً من زيادة وزني بزيادة مقدار الأكل .. لكن لا جدوى !
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. كما يجب التأكد من عدم وجود أي حالة مرضية تمنع من زيادة الوزن. 0 2016-04-18 06:56:44
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. كما يجب التأكد من عدم وجود أي حالة مرضية تمنع من زيادة الوزن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا اسمي نور اريد ان اسأل كيف انقص وزني أو اصل الي الوزن المثالي علما ان وزني 70 كغ...

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا عمري 15 سنة وزني 60 كيلو أريد أن أنقص 13 كيلو في أقل من شهر و أنا...

انت تتبعين نظام خاطئ ومفتقد كثير من العناصر الغذائيه غير انه عندما تنقصين وزنك بشكل كبير وبفتره قصيرة سوف يتم استرجاع هذه الكيلوات عندما تعودين لنظامك الطبيعي اعتمدي على نظام صحي متوازن لنقصان الوزن بشكل سليم ،، ماهو طولك ؟!؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اريد زيادة وزني المشكلة انني اكل وازيد الوزن مثل خلال 24 ساعة لكن في الغد اجد نفسي...

زيادة الوزن تكون بمعدل 1 كيلو أسبوعياً، والزيادة التي تتحدثي عنها تكون نتيجة تناول الطعام قبل هضمه وامتصاصه، عموماً تناولي الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي كالتمر والفاكهة المجففة والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك ويجب أن يشمل طعامك على المجموعات الغذائية الخمسة بكمية كافية يومياً وينصح بعمل رياضة لتكون جزء من الزيادة في العضلات وليس فقط في الدهون

سؤال من ذكر سنة 23

في تغذية

السلام عليكم انا شاب عمري 21 اعاني من نقصان حاد في الوزن طولي 160 cm و وزني 40 كغ ممكن...

اذا مافى سبب عضوى للنحافة او نزول مفاجىء للوزن ممكن تتبع رياضة رفع الاثقال وزيادة البروتينات النباتية والحيوانبة بالوجبات وممكن استخدام growth formula powder ملعقتين كبار على كوب حليب او ماء دافىء مرتين يوميا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 158 ووزني 50 كيف أزيد وزني 10 كيلو خلال شهرين أو بفترة قصيرة نوعًا ما .. مع العلم أني...

بداية بالنسبة لطريقة زيادة الوزن 10 كيلو في شهرين فإنها يجب أن تتم تحت إشراف مختص تغذية وضمن برنامج يتناسب مع حالتك الصحية وتوزع الدهون والعضلات في الجسم لديك، لأن الزيادة العشوائية في الوزن وبهذه السرعة من خلال اتباع طرق غير آمنة قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في حجم مناطق محددة من الجسم فقط، مثل البطن، أو الورك، أو الفخذين، دون زيادة في الوزن بشكل متناسق في أنحاء الجسم الأخرى، مما سوف يؤدي إلى الظهور بصورة جسم غير مرضية.

 

يجدر الذكر أيضًا أنه قد يصعب خسارة الوزن في المناطق غير المرغوبة بعد اكتسابها بهذه السرعة، كما أن الطريقة المناسبة لاكتساب الوزن تختلف من شخص إلى آخر بحسب حالته الصحية وحالة الجسم، فلا يجب اعتماد طرق الأشخاص الآخرين.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول طرق زيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع أو زيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع، فلا ينصح باتباع هذه الطرق، فكما ذكرت فإنها في الغالب سوف تؤدي إلى زيادة غير متناسقة في الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا أزن 49 كغ و طول 163 سم و أريد أن أزيد في وزني بطريقة طبيعية فكيف يمكننى...

الطرق الطبيعية و الصحية لزيادة الوزن بزيادة كمية الأغذية عالية السعرات الحرارية و القيمة الغذائية مثل العسل و المكسرات التمر ومنتجات الأجبان و الألبان كاملة الدسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه