انا طولي ووزني وحابب اثمن من هو الاختصاص يجب زيارته

انا طولي ووزني وحابب اثمن من هو الاختصاص يجب زيارته
icon 25 يناير 2017
icon 376
انا طولي 170 ووزني 58 وحابب اثمن من هو الاختصاص الذي يجب زيارته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان قصدك عزيزي تسمن"زياده وزن " يجب عليك زياره اخصائيه تغذيه 0 2017-01-26 16:22:10
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
اذا كان قصدك عزيزي تسمن"زياده وزن " يجب عليك زياره اخصائيه تغذيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

من فضلكم: عمري 17 عام وطولي حوالي 173 سم ما الوزن المثالي لي وما نصائح التغذية التي يجب أن تُوَجّه...

الوزن المثالي 58 الي 66 كيلو ...الاهتمام بنوعيات الأكل الصحي مثل الخضروات والفواكه وتقليل المقليات والحلويات والوجبات السريعة والمياه الغازية والاهتمام بممارسة الرياضة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وزني ١٧٠ كجم وطولي ١٦٩ واعلم ان الوضع خطير خصوصا ان عمري لازال ٢٧ عاما اريد نظام غذائي ونصائح طبية...

النظام الغذائي يجب ان يكون بناءً على قياسات جسمية وان يكون قد وضع بناءً على طبيعة حياتك بما يناسبك وبالسعرات الحرارية المناسبة لك, لذلك انصحك بمراجعة اخصائي تغذية لينظم لك حمية حسب ما سبق, بشكل عام ابدا بتوزيع وجباتك على 6 وجبات يوميا 3 رئيسية و 3 خفيفة, ابتعد عن الوجبات السريعة و قلل من الدهون والاطعمة الدسمة وادرج الخضار (4-5 حصص) والفواكه (3-4 حصص) الى نظامك اليومي عند الشعور بالجوع وابدا بممارسة الرياضة كالمشي 5 مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وزدها تدريجيا \.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا فتاه عمري 22 سنه طولي 159 كم هو الوزن المثالي لي؟ وما الاطعمه الواجب علي تناولها للتخفيف...

وزنك المثالي 50-59 كيلو، لا يوجد أطعمة تنزل الوزن، عليكي بالتقليل من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة وتناولي منتجات قليلة الدسم، وقللي من السكريات والمشروبات المحلاة، وتناولي النشويات بالاعتدال، ومارسي الرياضة بانتظام.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا ذكر عمري 14 وطولي 176 ووزني 95 كيف يمكنني ان اصل الي الوزن الطبيعي وما هو ؟ وماذا تنصحوني؟

بني وزنك المثالي لعمرك و طولك بحسب منحنى النمو هو ٧٠ تقريبا و عموما وصولك لوزن ٨٠ مبدئيا يعتبر مؤشر إيجابي لقدرتك على الوصول للوزن المثالي . الطريقة الصحيحة و الصحية لإنقاص الوزن ببساطة تناول غذاء صحي و زيادة نشاطك البدني . قلل أو تجنب ما تتناوله من الأغذية و المشروبات الفارغة كالوجبات السريعة الشيبس الحلويات العصائر المشروبات الغازية .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 18سنة و اعاني من النحافة وزني لم يتجاوز 42 كلغ و طولي 160 سنتمتر ما هو النظام الذي يجب...

يجب أولا التأكد من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي . اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ٣١ سنة وطولي ١٤٨ وزني ٧٤ احاول دائما ان اخفف من وزني ولكن دون جدوى ماذا يمكنني ان افعل...

كل الريجيمات لا تفيد إذا لم تتقيدي بتقليل كمية الأكل!! فاجعليها عادة أن لا تشبعي وأن لا تأكلي زيادة وأكثري من الخضروات والسلطات، وقللي من السكريات والنشويات مثل الخبز،كذلك عليك ممارسة الرياضة، صحيح أنه لا يوجد مكان فسيح لديكم،والأسوار والجدران تحيط بكم، ولكن قدر الإمكان.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 20 وزني 85 وطولي 160 واريد ان اعمل روجيم علماً انني اعاني من ربو وروماتيزم ونقص كلس فما النظام...

وزنك المثالي بالنسبة للمعطيات يتراوح بين 55-60 الأفضل المتابعة مع طبيب مختص بحالتك لكن بشكل عام أنصحك التركيز على الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالألبان والأجبان والخضراوات الورقية الخضراء الغامقة وأيضا ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي. تناول وجبات متعددة صغيرة على طول اليوم واشربي الكثير من الماء 2 لتر يوميا. التقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنب تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزات والتركيز على تناول الخضار والفواكه وحددي لنفسك كمية من الطعام وعدم تجاوزها و تجنب الأطعمة المحتوية على الزيوت والأطعمة السريعة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه