انا عندي مشكله ، اذرعي جداً نحيفه ووجهي نحيف مع ان باقي جسمي جداً طبيعي . حاولت اعالج هالضمور العضلي لكن للاسف ولا بروتين نفع معي . آرجو مساعدتي والرد على استفساري .

icon 18 يونيو 2016
icon 737
انا عندي مشكله ، اذرعي جداً نحيفه ووجهي نحيف مع ان باقي جسمي جداً طبيعي . حاولت اعالج هالضمور العضلي لكن للاسف ولا بروتين نفع معي . آرجو مساعدتي والرد على استفساري .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من سؤالك اخي الكريم وجدت انك قد ذهبت مباشرة الى البروتينات بدون اللجوء لممارسة الرياضة وهي ما انصحك بها مثل السباحة او كمال الاجسام .. ان لم تجدي نفعا .. اقترح وبشدة زيارة طبيب متخصص بالحالات الرياضية .. 0 2016-06-19 01:34:35
أخصائي تغذية محمد البيطار
أخصائي تغذية محمد البيطار
تغذية
من سؤالك اخي الكريم وجدت انك قد ذهبت مباشرة الى البروتينات بدون اللجوء لممارسة الرياضة وهي ما انصحك بها مثل السباحة او كمال الاجسام .. ان لم تجدي نفعا .. اقترح وبشدة زيارة طبيب متخصص بالحالات الرياضية ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عندي مشكلة بالأظافر ما تطول وتتكسر حتى من الماء لما استحم وتعبتني مررره اريد افادتكم وهل هناك فيتامين اقدر استخدمة...

اهلا بك ان كنتي متبعة حمية غذائية تعتمد على التجويع والحرمان وتفتقر للعناصر المهمة مثل الالبان والاجبان واللحوم التي هي مصدر للكالسيوم والزنك التي تحافظ على صحة الاظافر و والشعر انصحك باتباع النظام الصحي واحرصي ع تناول الالبان يوميا 3 حصص ومنتجات الاسماك فهي مفيدة جدا الف سلامة عليك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من النحافه علما اني آكل كثير ولاكن لايظهر على جسمي ولا استفيد من الاكل مذا علي ان افعل اتمنى...

1-زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري. 2-تناول وجبات كبيرة الحجم عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية. 3-الطعام الصحي تناولي كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات. احرصي على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى. 4-المشروبات المغذية السوائل أيضاً تعتبر عامل مهم في اكتساب الوزن، لذلك تناولي الكثير من عصائر الفاكهة الطازجة، مخفوق اللبن (الميلك شيك)، والسموزثي. هذا بالإضافة بالطبع الى شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة. 5-حمل الأثقال هناك اعتقاد سائد بأن حمل الأثقال هي رياضة رجولية لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح فحمل الأوزان المتوسطة يلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم واعطاءه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص. 6-النوم الجيد النوم الجيد يساعد الجسم على الاستفادة بالطعام، لذلك يجب الحفاظ على نوم 8 ساعات يومياً. 7-الصبر زيادة الوزن تتطلب الحفاظ على النقاط السابقة مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع.

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

دكتور اني ضعيف جدا جدا وجهي كلش ضعيف يعني بدرجه مو طبيعه بحيث كل عظام وجهي تبين وجسمي كذلك. كل...

للنحافة اسباب عديدة و لا بد من للتقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب و عليه اعطاء النصيحة المناسبة . عموما - يتوفر في الصيدليات مكمل غذائي يسمى (انشور) ينصح بتناول كوب الى كوبين يوميا حسب تعليمات التحضير المدونة على العبوة و ينصح بإستخدام الحليب كامل الدسم لتحضيره بدلا من الماء .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

استخدمت كتير من الادويه للتخسيس ولا اجد اي فائده اخاف من التمارين لاني كنت احمل حديد وانا صغيره ولدي عضلات...

لفقدان الوزن يفضل اتباع نظام غذائيصحي ومتوزان كاستبدال الطعام المقلي بالمشوي او عالبخار او المسلوق.. استبدال منتجات الحليب كامله الدسم بالمنتجات خاليه او قليله الدسم.. التقليل من الحلويات قدر الامكان.. تناول السمك مره او مرتين بالاسبوع.. شرب الماء من 6 الى 8 اكواب باليوم.. التركيز على الفواكه والخضار حيث انها غنيه بالالياف وتعطي شعور سريع بالشبع.. تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه فهي تساعد في الشعور بالشبع كما انها مفيده.. ممارسه الرياضه بانتظام (هناك رياضات لا تستهدف بناء العضلات بل تساعد على شد الجسم والحفاظ على لياقته) فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة سيؤدي الى ترهلات بالجلد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه