انا نحيف جدا طولي سم و وزني كيلو قررت ممارسة الرياضة مع اخذ حبوب البرو

انا نحيف جدا طولي سم و وزني كيلو قررت ممارسة الرياضة مع اخذ حبوب البرو
icon 4 أبريل 2015
icon 1158
السلام عليكم أنا شاب 36 سنة نحيف جدا طولي 176 سم و وزني 45 كيلو، قررت ممارسة الرياضة مع أخذ حبوب البروتينات و لهذا أطلب منكم ارشادي ببرنامج رياضي للوصول إلى الوزن السليم.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حبوب البروتينات تسبب ضرر كبير بالجسم خاصة الكلى لذا يجب زيادة الوزن واتباع نظام غذائي صحي فقط 0 2015-04-05 09:15:23
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
حبوب البروتينات تسبب ضرر كبير بالجسم خاصة الكلى لذا يجب زيادة الوزن واتباع نظام غذائي صحي فقط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

سلام عليكم انا رضا من الجزائر عمري 15 سنة لاعب كرة قدم طولي 1.50 متر و وزني 38 كلغ اريد...

لزيادة الوزن يجب تناول اغذية غنية بالسعرات الحرارية وفي حالتك كرياضي يفضل ان تكون غنية بالبروتين ، تناول الحليب والبيض مثلا ،مخفوق الحليب مع الفواكه ، العسل ، الفواكه المجففه ، الاغذية الغنية بالسعرات بشكل عام مع الاخذ بعين الاعتبار البعد عن الاغذية غير الصحية ...ولا داعي لقطع كرة القدم فالرياضة مفيدة في حالتك لكن اهتم بالغذاء وفي حال نقص شهيتك ممكن اخذ فواتح الشهية والملتي فيتامين...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام الله عليكم أنا أعاني من بعض الدهون الزائدة في جسمي علما أن عمري 14 سنة ووزني 58 كلغ أما...

بالنسبة لمؤشر كتلة الجسم الجسم ف المعدل الطبيعي. و يمكن للتاكد ان كان لديك زيادة في الدهون او سوائل عمل فحص للجسم ووهذا غالبا يتوفر في عيادات التغذية او الصالات الرياضية. يمكنك خسارة الدهون ف مناطق معينة بالجسم عن طريق التقليل من الاكلات ذات السعرات الحراريةةالعالية مثل النشويات و السكريات و الدهون. و عمل تمارين رياضية تركز على مناطق الزيادة " تمارين زومبا" لكن عليكي زيارة اخصائي التغذية لمعرفة اذا كانت الزيادة طبيعة ام مسببة.

سؤال من ذكر سنة 37

في تغذية

مرحباً دكتور أنا أحمد، وزني 52 كيلو طولي 163 أمارس المشي 15-30 دقيقة في اليوم كثير الجلوس بحكم العمل. أحتاج...

مرحبٱ أحمد بجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة أولٱ للتأكد من عدم وجود ٱي خلل في الجسم يمنع من زيادة الوزن ومن ثم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا فتاة عمري 22 عام طولي 156 ووزني 69 كيلو اريد حمية غذائيه تناسب عمري للوصول للوزن المثالي...

اهلا بك ... الريجيم الصحي يحتوي على جميع المجموعات الغذائية بدو استثناء وعليك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك في كل وجبة رئيسية اعتمد الصحن الصحي المقسم الى قسم نشويات وبرويتن وخضار وفي السناك تناول حصة من الفواكه او المكسرات (مقدار 6 حبات) ولا تغفل عن وجبة الافطار وانها السر الكبير الذين يغفلوه الناس في تخفيف الوزن ولا تنسى من تناول حصتين تقريبا اليان ومشتقاته و 2-3 لتر ماء يوميا فهو يساعد على اعطاء الشبع والرياضة لمدة 45 دقيقة رائعة في حرق الدهون , بالتوفيق .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم عندي وزن زائد انا وزني 75 وطولي 161 سم ..ممكن نظام غدائي مع الرياضة المطلوبه لو سمحتم

عزيزتي وزنك المثالي 59 كغ .تحتاجين لخساره ما يقارب 17 كغ تحتاجي لمتابعه من قبل أخصائي تغذيه لن يفيدك عزيزتي الاستشاره فقط كل فرد يختلف عن الآخر، يتطلب تواصلك أو زياره اخصائي تغذيه لأخذ معلومات لتخطيط برنامج غذائي + تمارين رياضية

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

السﻻم عليكم :> انا شاب عمري 16 سنة و طولي 1.77 ووزني 66 هل هو الوزن الطبيعي او ناقص +...

وعليكم السلام يعتبر وزنك طبيعي و لكن ما في مشكله اذا زدت شوي , و انت بالنسبة لعمرك بعد بدك تطول , اذا بدك تزيد الوزن ركز على : اول تاكد انك لا تعاني من اسباب لفقدان الوزن , و بالنسبة للغذاء تناول 5 -6 وجبات صغيرة غنية بالبروتين و النشويات المعقدة والزيوت الغير مشبعة مثل زيت الزيتون تناول الجوز واللوز الني زبدة الفستق عسل مع التمر اكثريمن الزبادي و الحليب تناول التين و المشمش والخوخ المجفف و الزبيب اغلي التين واليانسون و اشربي منها المهم نظم وجباتك و تأكد ان ليس لديك مشكلة صحية او سوء امتصاص او هضم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا فتاة عمري 20 عاما وطولي 155 سم ووزني 60 كجم اريد نظام غذائي انقص فيه 8 كيلو حتى يصبح...

بداية يجب أن تعلمي أن الحمية تحتاج إلى الصبر وقوة الإرادة ، في حالتك أنصحك بأن تتناولي 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، حتى يتم توزيع الطعام على كامل اليوم ، والتزمي بأوقات محددة لهذه الوجبات يوميا ، وركزي على وجبة الإفطار حتى لا يأتي اخر اليوم ووصلت حدا كبيرا من الجوع مما يضطرك إلى تناول اكثر من حاجتك . أنصحك بتناول الطعام ببطء ووعدم تناول الطعام قبل ساعتين من النوم. وطبعا تناولي غذاء متوازن ومارسي تمارين رياضية لمدة 30 دقية 3 مرات اسبوعيا على الاقل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه