د انا ٢٧ لاكني نحيفة جدآ لو تنصحني بعلاج مسمن لا يضرني بتناولة ولا يضر

د انا ٢٧ لاكني نحيفة جدآ لو تنصحني بعلاج مسمن لا يضرني بتناولة ولا يضر
icon 14 يونيو 2015
icon 913
السلام عليكم د.. انا فتاة عمري ٢٧سنة لاكني نحيفة جدآ .اتمنى لو تنصحني بعلاج مسمن لا يضرني بتناولة ولا يضرني عند تركـة .وشكرآ وفقكم الله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توجد انظمة غذائيه.. تابع واتس اب 3 2015-06-15 01:46:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
توجد انظمة غذائيه.. تابع واتس اب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 15 سنه ووزني 63ونصف وطولي 155هل هذا الوزن مناسب ام لا واذا كنت اعاني من السمنه...

وزنك يعتبر زائد بالنسبة لعمرك و طولك و وزنك المثالي 48 كغم تقريبا ، للوصول للوزن المناسب و المحافظة على الصحة عموما لا بد من إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا نحيفة بعض الشي واريد شيء يزيد من وزني بليز ارجو الرد

يفضل زيارة اخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. لكن سأعطيكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: *تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم أرجوكم أفيدوني ربي ينور أيامكم أنا أعاني من النحافة أريد أن يزيد وزني أريد دواء طبيعي أنا أنتظر...

عزيزتي اعرفي سبب نحافتك حتى نحل المشكله الأساس . هل سببها نفسي (في ضغوطات أو كثره التفكير ... ) عضوي اعملي فحص غده درقيه؟ او فرط /زياده في النشاط البدني ؟؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ، انا عمري 24 ولا أشتهي الأكل ووزني قليل ، بماذا تنصحوني لزيادة وزني أو لفتح الشهية عندي...

وعليكم السلام، ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والحرص على أن يكون الطعام شامل للمجوعات الغذائية الخمسة بكمية كافية ( اللحوم ومنتجاتها والنشويات والحليب ومشتقاته والفاكهة والخضار) والتركيز على تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، وينصح بعمل رياضة معتدلة بإنتظام وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لكسب بعضاً من العضل ولتحسين الشهية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور انا ضعيفة جدا واريد ان اسمن ماذا تنصحني ان افعل اتمنى تجاوبني بليز??

عزيزتي يجب معرقه سبب النحافه ؟؟! قومي بزياره طبيب لعمل فحوصات والتأكد من سلامتك ومن ثم مساعدتك بالطريقه الصحيحه وبأمكانك استخدام مكملات غذائيه /فاتح شهيه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا أريد زيادة وزني قليلا أرجوا إفادتي بوصفة لزيادة الوزن ولكن وليست لها أعراض جانبية من فضلكم وجزاكم...

إن لم يكن هناك مشكلة صحية لنقص الوزن بعد اجراء تحاليل شاملة وخصوصا للغدة الدرقية و السكر و إن كنتي تتمتعين بشهية جيدة للأكل فما عليكي سوى 1- تناول انشور كمكمل غذائي وعمله مثل الملكشيك بخلطه في الخلاط مع اي من أنواع الفاكهة التي تفضلينها وكوب أيسكريم وتناوله 3 مرات في اليوم كوجبات خفيفة. 2 - توزيع 21 حبة تمر محشوة بالمكسرات على مدار اليوم 3- تناول ملعقة كبيرة من العسل صباحا وملعقة كبيرة قبل النوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه