ربة منزل ليس لدى اطفال عمرى ووزنى وطولى واتناول سلطه خضراء مع زبادى قل

ربة منزل ليس لدى اطفال عمرى ووزنى وطولى واتناول سلطه خضراء مع زبادى قل
icon 28 يناير 2014
icon 665
ربة منزل ليس لدى اطفال عمرى 31 ووزنى 85 وطولى 156 واتناول سلطه خضراء مع زبادى قليل الدسم 3 مرات باليوم وقهوة عربية صبح ومسا بدون سكر واتناول حبوب كارنيكس حبتين صبح وحبتين مسا فهل يخفف الكارنيكس الوزن ولا امراس اى رياضة فهل يخف وزنى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وزنك المثالي يتراوح بين 50-55 كغ ، لكن النظام الغذائي الذي تتبعينه غبر متوازن ويفقتقر للعديد من الأطعمة الضرورية لجسمك كالفواكه والبروتينات الموجودة في اللحوم والبيض والنشويات أيضا مما قد يؤثر على صحتك وقد يؤدي لنقص في العديد من العناصر المهمة للجسم ، لا أنصح بتناول الأدوية التي قد يكون لها اثار جانبية وقد تخسرين الوزن بسرعة لكن سرعان ما تكتسبينه مرة اخرى ، أفلض نظام هو تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية والدهون الى جانب ممارسة تمارين المشي يوميا لمدة ساعة . 2 2014-01-28 07:18:38
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
وزنك المثالي يتراوح بين 50-55 كغ ، لكن النظام الغذائي الذي تتبعينه غبر متوازن ويفقتقر للعديد من الأطعمة الضرورية لجسمك كالفواكه والبروتينات الموجودة في اللحوم والبيض والنشويات أيضا مما قد يؤثر على صحتك وقد يؤدي لنقص في العديد من العناصر المهمة للجسم ، لا أنصح بتناول الأدوية التي قد يكون لها اثار جانبية وقد تخسرين الوزن بسرعة لكن سرعان ما تكتسبينه مرة اخرى ، أفلض نظام هو تناول طعام صحي قليل السعرات الحرارية والدهون الى جانب ممارسة تمارين المشي يوميا لمدة ساعة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل ادويه التخسيس مضره بالصحه ؟؟ انا لا اكل طول اليوم فقط ولكن اتناول العشاء فقط ويكون قطعه لحم او...

اهلا بك ... لننتقل على الشق الثاني من سؤالك تناول وجبة واحد فقط اكبر خطا قد يرتكبه الشخص عندما يقرر تخفيف وزنه وذلك لانها السبب بتخزين الفائض من الوجبة على شكل دهون وبروز الكرش والكمية التي تتناولينها غير كافية فهي قليلة بالسعرات الحرارية يجب ان تتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناكم وان تتناولي جميع المجموعات بدون حذف اي منها مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا و ممارسة الرياضة 45 دقيقة اما بالنسبة للادوية فانا لا افضل ولا اشجع ع تناول ادوية من اجل تخفيف الوزن لما لها اضرار جانبية ,بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اكل بكترة لكنني لازيد في الوزن حيث ادا اكلت اربع او خمس وجبات ادخل الى الحمام مرتين اشرب نصف لتر...

كثرة الأكل لوحدها ليست معيارا لزيادة الوزن ، هناك عوامل كثيرة تؤثر على الوزن . دخول الحمام كثيرا قد يكون مؤشرا لسوء الإمتصاص . كمية الطعام و نوعيته و توقيته قد يكون سببا في زيادة الوزن إذا كان بطريقة صحيحة . التقييم الوضع الصحي و التغذوي ضروري قبل البدء بتطبيق أي نظام غذائي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ٢٤سنه وزني ٧٧ وطولي ١٦٣ وأكل البيض المسلوق في الافطار و في الغداء صدر دجاج مشوي و في العشاء...

اهلا بك ... ان كانت فقط هذه الاغذية التي تتناولينها خلال اليوم فهي كمية قليلة ان تناول الطعام بسعرات قليلة قد تكون هي السبب بتخزين الدهون وعدم نزول الوزن بسبب غياب الطاقة التي يحتاجها الجسم لذلك يعمل الجسم على بطئ في سرعة الحرق وعدم التخلص من الوزن لذلك انصحك بتناول وجباتك بانتظام 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وقومي بادخال جميع العناصر الغذائية المهمة باعتدال مثل النشويات والبروتين والفاكهة والخضار , مارسي الرياضة يوميا لمدة 45 دقيقة, مبدا الحرمان والتجويع في الحمية خاطئ . بالتوفيق .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم عمرى 21 سنة وطولى 165 ووزنى 49 اريد زيادة وزنى فى اقل وقت واتناول حاليا مشروب الموز باللبن...

نعم سيساعد في زيادة الوزن. بعض النصائح الأخرى لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا ارجو المساعدة أريد برنامج للرجيم وزني 65 والطول 159 عملت رجيم لمدة أسبوع سلطة مع شربة عدس فطور وسلطة...

عزيزتي اهلا بك برنامجك الذي تتبعيه يعتمد على التجويع والحرمان والغاء المجموعات المهمة والاساسية لتخفيف الوزن، انصحك بتغيير برنامجك لتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان لا تلغي النشويات انصحك بممارسة الرياضة ايضا تخفيف الوزن لا يكون بالحرمان لانه سيعود على صحتك سلباً

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه