سبب النحافه وما هي الفحوصات الطبية والتحاليل لذلك. وما هي الأغذية المناسبة لي.

icon 5 نوفمبر 2015
icon 3791
سبب النحافه وما هي الفحوصات الطبية والتحاليل لذلك. وما هي الأغذية المناسبة لي.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

النحافة قد تكون بسبب مرضي أو سوء التغذية أو بسبب طبيعة بنية الجسم التي تحددها الوراثة، ويكون الشخص نحيف اذا كانت بنية الجسم (الوزن/ الطول بالمتر تربيع) أقل من 18.5 كلغ/م تربيع عندها يجب اجراء التحاليل لاستبعاد الأسباب المرضية وتشمل الكشف عن الأنيميا، الهرمونات، سلامة الجهاز الهضمي بالنسبة للغذاء يجب أن يشمل المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والفاكهة المجففة والعسل والمكسرات والدبس والقشطة والعصائر الطبيعية والميلك شيك وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية. 2 2015-11-09 19:37:26
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
النحافة قد تكون بسبب مرضي أو سوء التغذية أو بسبب طبيعة بنية الجسم التي تحددها الوراثة، ويكون الشخص نحيف اذا كانت بنية الجسم (الوزن/ الطول بالمتر تربيع) أقل من 18.5 كلغ/م تربيع عندها يجب اجراء التحاليل لاستبعاد الأسباب المرضية وتشمل الكشف عن الأنيميا، الهرمونات، سلامة الجهاز الهضمي بالنسبة للغذاء يجب أن يشمل المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والفاكهة المجففة والعسل والمكسرات والدبس والقشطة والعصائر الطبيعية والميلك شيك وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الطريقة المُثلى للتغذية؟ وما هي الأغذية المصنعة؟

التغذية المثلى هي تلك التي توفر للجسم جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها للنمو والتطور والحفاظ على صحته، وتختلف الاحتياجات الغذائية للأفراد حسب العمر والنشاط البدني والحالة الصحية والعوامل الأخرى.

 

من أجل تحقيق التغذية المثلى، يجب تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية مثل اللحوم النباتية والحيوانية والأسماك والمكسرات والبذور والألبان والدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والزبدة الزنجبيلية والأطعمة المصنعة بشكل صحي والخالية من المواد الحافظة والسكريات المضافة والدهون المشبعة.

 

وبشكل عام، ينبغي تجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان، ومن أمثلة الأطعمة المصنعة غير الصحية ما يأتي:

  • الوجبات السريعة.
  • المشروبات الغازية.
  • الحلويات الصناعية.
  • الأطعمة المعلبة.
  • المعجنات الجاهزة.
  • الأطعمة المجمدة.
  • المعكرونة المصنعة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ما هي الطريقة المثلى للتخلص من البطن من خلال الطعام وما هي الاكلات التي يجب تناولها وتجنبها وشكرا...

ربما تكون افضل طريق هي توزيع الطعام على وجبات اكثر وتناول كميات قليله في كل وجبة, التقليل من تناول الحلويات والدهون والنشويات, والتركيز على الخضار والفواكه. كذلك ممارسة الرياضة يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما التحاليل ابتي يجب اعملها لكي اعرف سبب نحافتي

من الفحوصات:-فحص الدرن وفحص هرمون الغده الدرقيه وفحص السكري وقياس حمض اليوريك في الدم وقياس نسبة البوتاسيوم في الدم وتخطيط القلب. وهنالك ايضا قياسات جسميه وايضا الكشف الظاهري عن طريق الملاحظه وايضا بعض الأسئلة في نوعية الغذاء المتناول في اليوم والاسبوع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه