انا نحب نسمن و عندي الشاهية اما منسمنش اعطيني دواء اسمن

انا نحب نسمن و عندي الشاهية اما منسمنش اعطيني دواء اسمن
icon 5 ديسمبر 2015
icon 4629
سلام انا نحب نسمن و عندي الشاهية اما منسمنش اعطيني دواء اسمن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزتي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 0 2015-12-06 21:13:54
أخصائية تغذية مريم سلامة
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية
عزيزتي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليكم أرجوكم نحبكم تساعدوني راني ملقيتش حل انا طولي 1.65م و وزني 103 كغ نحب على ريجيم و ميكونش...

وعليكم السلام , الدايت الصحيح هو الذي لا يكون قاسي ولكن يجب ان تلتزمي فترة طويلة فتقريبا يلزمك سنة لتخسري كل وزنك الزائد , ابدأي اول شهران بترك وجبة العشاء ومن بعد ذلك استبدلي نصف وجباتك بخضار طازجة وعندما تصبحين في وزن 70 تقريبا يجب ان تلتزمي ببرنامج متخصص لأخذ جميع العناصر الغذائية اللازمة لك .( يجب ان تخسري 10 كيلو في اول شهران بعد تركك لوجبة العشاء).

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا يا دكتور انا عمري 20 سنه ووزني 42 كيلو واستخدم ادويه فاتح شهيه فتره اسمن وتتسكر معدتي وارجع اضعف...

بالمقام الأول لا بد أن تكون وجباتك عددها ستة وجبات موزعه على طول اليوم ... 3 سناكات ( وجبات خفيفة) و 3 وجبات رئيسية ... بأمكانك زيادة كمية الدهون الصحة في الغذاء مثل : زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات وبالتحديد جوز القلب او عين الجمل لما فيها من سعرات حرارية وزيوت صحية تساعدك على زيادة الوزن ... كما ينصح بتناول الحليب كامل الدسم مع المنكهات وشرب الميلك شيك يوميا يساعد على الزيادة كما أنّ 3 ملاعق من العسل الطبيعي يساعدك على الزيادة ... في حال احتياجك لمكملات غذائية فينصح بتناول حبوب خميرة البير حبة بعد كل وجبة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 18 طولي 1.65 و نوزن 40 ناكل و ما نسمنش رغم انوا عندي الشاهية و ضعيفة برشا

لازم يكون فية تقييم مباشر ومتابعة مباشرة من خلال طبيب متخصص وعمل بعض الفحوصات الطبية زي تحاليل الغدة الدرقية وصورة دم كاملة وتحليل براز لمعرفة السبب ثم وصف أدق برنامج علاجي مناسب لك.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم .. أنا بنت كنت ظعيفة جدا يعني نحيلة نصحوني شي ناس ناخد دواء فتح الشهية و لم يزدد...

ينصح بعدم اخذ ادوية لزيادة الوزن لانها تضر الجسم ويمكن زيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة البيرة في اللبن وعسل نحل بغذاء ملكات النحل وشرب مشروب البابونج على الريق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه