عايزه حليب صويا مفيد ولة شرب الحلبة

عايزه حليب صويا مفيد ولة شرب الحلبة
icon 28 مايو 2015
icon 1478
عايزه اعرف حليب صويا مفيد ولة شرب الحلبة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل ماده غذائية تحتوي على عناصر غذائيه معينه لذا يجب تناول كافة الاغذيه الصحيه ويمكن تناول الاثنان معا 1 2015-05-28 20:43:12
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
كل ماده غذائية تحتوي على عناصر غذائيه معينه لذا يجب تناول كافة الاغذيه الصحيه ويمكن تناول الاثنان معا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف ما هي فوائد فول الصويا المطحون؟

قد يثير موضوع فول الصويا المطحون الجدل في بعض الأحيان، وتكثر تساؤلات ما هي فوائد فول الصويا المطحون؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه يتم طحن فول الصويا عن طريق التخلص من القشرة والهيكل الخارجي ومن ثم دحرجته لتحويله إلى رقائق، وقد يمر بعملية التقطير من أجل استخلاص زيت فول الصويا الخام النقي، بالإضافة إلى تجفيف رقائق فول الصويا وتحميصها وطحنها وإنتاج مسحوق فول الصويا، ولهذا فوائد متعددة لا تقل عن فول الصويا ومنها ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول الخبز الصويا يزيد من هرمون الأنوثة عند الرجل؟ وهل خبز الصويا مفيد؟

قد يكون هناك علاقة بين الإفراط في تناول منتجات الصويا وبين انخفاض هرمون الذكورة، ولكن لا يؤثر الصويا في هرمون الذكورة عند تناول باعتدال، لذلك لا داعي للقلق حول تناول منتجات الصويا، ولكن في حال المعاناة من مشكلة صحية متعلقة بالهرمونات فيفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي من منتجات الصويا.

 

تناول خبز الصويا يمكن أن يكون مفيدًا للصحة بشكل عام، لأن الصويا غنية بالبروتينات، والألياف، والفيتامينات، والمعادن، ويمكن أن يساعد تناولها في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة طبيب مختص في حال معاناتك من أي من المشاكل الصحية المتعلقة بالهرمونات، أو أي مشكلة صحية متعلقة بالوزن والنظام الغذائي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

أريد أن أعرف كيف يستعمل فول الصويا للتسمين؟

يواجه الأطباء العديد من التساؤلات فيما يخص استعمال فول الصويا من أجل زيادة الوزن، ومنها هل يزيد فول صويا محمص في زيادة الوزن؟ أو كيف يستعمل فول الصويا للتسمين؟ وغيرها الكثير.

 

تجدر الإشارة إلى أن فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما يجعل فول الصويا خياراً مناسباً ضمن النظام الغذائي لزيادة الوزن، حيث أن كوبان من فول الصويا يزود الجسم بحوالي 360 سعرة حرارية. ولكن يجب العلم أنه لا يوجد عنصر غذائي واحد يجعل الشخص يكتسب أو يفقد الوزن، بل إن ذلك يعتمد على عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها مقارنة بعدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها.

 

وبالمقابل يعد فول الصويا غني بالبروتينات التي تعتبر عنصر أساسي ضمن النظام الغذائي الذي يهدف إلى فقدان الوزن الزائد، وبالتالي لا يعتبر فول الصويا مصدر خاص للتسمين وزيادة الوزن لوحده، ما لم يتم زيادة عدد السعرات الحرارية الكلية التي يتم استهلاكها مقابل ما يتم حرقه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد حليب الصويا؟

1- حليب الصويا يحتوي على بروتين نباتي فقط مما يقلل من خسارة الكالسيوم عبر الكليتين 2- حليب الصويا خالي من سكر اللاكتوز 3- يقلل الوزن 4- يخفف من اعراض انقطاع الطمث 5- يقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام 6- يقلل مستويات الكوليسترول 7- حليب الصويا يقوي الأوعية الدموية بسبب غناه باوميغا 3 و6

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه