عايزه حاجه لزيادة الوزن

icon 28 يوليو 2015
icon 1477
عايزه حاجه لزيادة الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه تناولي ٥ وجبات باليوم ويكون ذات حجم مضاعف عن الكميه التي تاكليها في العاده،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ،!! بعد الوجبات تناولي الفواكه المجففه لانها تحتوي على نسبة سكاكر عاليه ،!! مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بالحريرات، اكثري من البهارات في طعامك لانه يفتح الشهيه ويرغبك بتناول كميه اكبر ، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه 7 2015-07-31 07:12:34
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه تناولي ٥ وجبات باليوم ويكون ذات حجم مضاعف عن الكميه التي تاكليها في العاده،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ،!! بعد الوجبات تناولي الفواكه المجففه لانها تحتوي على نسبة سكاكر عاليه ،!! مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بالحريرات، اكثري من البهارات في طعامك لانه يفتح الشهيه ويرغبك بتناول كميه اكبر ، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 16

في تغذية

انا عايزه حاجه لزيادة الوزن

أسرع طريقة لزيادة الوزن هي زيادة السعرات الحرارية المتناولة أكثر من حاجة الشخص، ويفضل أن تتم بالمتابعة مع أخصائي تغذية لتجنب زيادة الدهون أو تناول السعرات الحرارية من مصادر قليلة القيمة الغذائية كالطعام المقلي الجاهز السريع والحلويات.

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

انا وزنى 45ك وطولى 154سم عايزه طريقه نظام غذائي ومشروبات أو نوع ادويه مثلا تساعد انى أزيد ف الوزن خصوصا...

يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة ٱسباب النحافه وعلاجها وأيضٱ لِتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لكِ . وفيما يخص مشكلة الديدان يجب المتابعة مع طبيب باطنة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ممكن اعرف اى دواء لسد الشهية عايزة اخس

نزول الوزن يتم عن طريق إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. يجب الإبتعاد عن تناول أي دواء لسد الشهية لأنها مضرة بالصحة، ممكن أن تعطي نتائج مقتة ولكن سرعان ما ستعاودين كسب الوزن الذي خسرتيه.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عندي 19 سنه ووزني ضعيف جدا 40 كيلو وطولي 157 وحاولت لزيادة وزني بحاجات كتير ومعنديش حاجات مرضيه سبب ف...

علاج نقص الوزن: أولاً يجب معرفة سبب النقص بإجراء التحاليل اللازمة. ثانياً يأتي العلاج بالغذاء بأن يشتمل الطعام على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته) والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والقيمة الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك والحرص على تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكمية بالتدريج. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية ولكسب بعض العضل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه