علاج فقر الدم بالغذاء

icon 21 نوفمبر 2015
icon 2380
علاج فقر الدم بالغذاء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان لديك فقر دم يجب تناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب بالنسبة للغذاء تناولي اللحوم والدجاج والأسماك بكمية كافية وكذلك البيض والبقول والخضار الورقية وتجنبي شرب الشاي والقهوة مع أو بعد الوجبة مباشرة وتناولي مصدر لفيتامين ج كعصير البرتقال أو الليمون مع الوجبات التي تحتوي على مصادر الحديد لزيادة امتصاصه 1 2015-11-22 14:22:58
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
اذا كان لديك فقر دم يجب تناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب بالنسبة للغذاء تناولي اللحوم والدجاج والأسماك بكمية كافية وكذلك البيض والبقول والخضار الورقية وتجنبي شرب الشاي والقهوة مع أو بعد الوجبة مباشرة وتناولي مصدر لفيتامين ج كعصير البرتقال أو الليمون مع الوجبات التي تحتوي على مصادر الحديد لزيادة امتصاصه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية علاج الفقر الدم ؟ هل فقر الدم يسبب النحافة و فقدان الشهية؟

علاج فقر الدم يكون بتناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب، وتناول مصادر الحديد بكميات كافية وهي اللحوم الحمراء والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول والخضار الورقية الداكنة، والحرص على تناول مصدر لفيتامين ج ( كعصير البرتقال أو الليمون) مع مصادر الحديد النباتية ( البقول والخضار الورقية)، وعدم شرب الشاي أو القهوة أو تناول مصادر الكاليسيوم مباشرة قبل أو بعد الوجبة المحتوية على مصادر الحديد.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا بعاني من فقر دم سوالي ماهو الجدول الغذائي المناسب للعلاج فقر الدم وافضل علاج دواء للفقر الدمكنت استخدم الفيفول...

للتخلص من أنيميا أولا عليك بفحص الدم لمعرفة النسبة الحاليه واذا كنت تحتاج إلى دواء ام لا عليك ب كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال يوميا مع الحرص على الكبدة واللحوم الحمراء البقوليات الخضروات الخضراء الورقيه البروكلى السبانخ الجرجير المشمش الزبيب التمر والتين الجاف بانتظام الدواء حسب وصف الطبيب بعد التحليل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من فقر الدم الحاد ماهي الفواكة والخضروات اللتي تزيد الدم

مصادر الحديد اغلبها في المنتجات الحيوانية ( الكبدة، اللحوم، الدجاج، الاسماك) ويوجد ايضا في البقول والخضار الورقية مع الحرص على تناول مصدر لفيتامين ج كعصير برتقال او ليمون او سلطة عند تناول مصادر الحديد لزيادة امتصاصه خاصة المصادر الغير حيوانية، مع العلم بان امتصاص الجسم للحديد من مصادره الحيوانية أفضل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد معرفة النظام الغذائي لمريض بفقر الدم

أسباب فقر الدم _. نقص في مادة الحديد نقص في الفيتامين B12 نقص في حمض الفوليك نزيف يمكن للطبيب أن يصف جرعات إضافية من الحديد والعناصر التي تزيد من امتصاص الحديد هي.._.الفيتامينCويوجد في الليمون، البرتقال، الفراوله، القرنبيط، والبقدونس، السبانخ _اللحوم_ لحم العجل، الدجاج، السمك. _حمض التارتار نجده في الجزر، البطاطا، البندوره، الشمندر. _الحبوب والبقوليات مثلا، الفاصولياء، البرغل، العصير الطبيعي وخاصة عصير البرتقال _ الفواكه بأنواعها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل فصائل الدم لها غذاء معين لكل فصيلة وهل عدم التقيد في الغذاء يكون سبب من اسباب النحافة؟ وهل اتباع...

التغذية حسب فصائل الدم موضوع ما زال قيد الدراسات ولم يثبت بعد ، الغذاء الصحي المتوازن اليومي يجب أن يحتوي على المجموعات الغذائية الستة وهي الخضار، الفواكه، الألبان، اللحوم، النشويات والدهون المفيدة . تناول يوميا 3-5 حصص من الخضار الطازجة والمطبوخة، حصتين من الفاكهة، حصتين من الألبان قليلة الدسم، ينصح بالتركيز على النشويات ذات الحبوب الكاملة وبالنسبة للحوم ينصح بتناول السمك 3 مرات أسبوعيا، قلل من تناول الملح والسكر والدهون والسمن والأطعمة المصنعة المحتوية على المواد الحافظة .

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

اعاني من فقر الدم (الحديد) و النحافة بسبب فقدان الشهية اريد نضام غذائي للانيميا و النحافة

يجب أولٱ إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِتحديد حالة الٱنيميا وأيضٱ لِمعرفة إن كان يوجد سبب مرضي ٱخر لِلنحافه غير الٱنيميا ٱم لا ؛ ومن ثمّ تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لكِ والعلاج الدوائي إن لزم الٱمر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه