كم يحتاج الجسم من السعرات الحراريه يوميا حتى يتخلص من الذهون

icon 9 أكتوبر 2015
icon 1574
كم يحتاج الجسم من السعرات الحراريه يوميا حتى يتخلص من الذهون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد حساب السعرات الحرارية على عدة قياسات مثل الطول والعمر والوزن والنشاط البدني 2 2015-10-10 11:33:36
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يعتمد حساب السعرات الحرارية على عدة قياسات مثل الطول والعمر والوزن والنشاط البدني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 85 كليو كم احتاج من الماء يوميا، وكيف أقدر كمية الماء التي يحتاجها الجسم؟

ينصح بشرب 8-10 أكواب من الماء يومياً، ولكن هذا الرقم يمكن أن يختلف بناءً على عدة عوامل، مثل الوزن، والنشاط البدني، والظروف المناخية، ونوع النشاط البدني، ويمكن حساب كمية الماء التي يحتاجها الجسم باستخدام الوزن الحالي بالكيلوجرامات. على سبيل المثال، يمكن حساب الكمية الموصى بها من الماء بالنسبة لشخص يزن 85 كيلوجرامًا على النحو التالي:

  • يمكن أن يحتاج الجسم إلى 30-40 مل من الماء لكل كيلوجرام من الوزن في اليوم.
  • الشخص الذي يزن 85 كيلوجرامًا قد يحتاج إلى 2.55-3.4 لتر من الماء يومياً.


يجب الانتباه إلى أن هذا الحساب يعتمد على العوامل المذكورة أعلاه، وأن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني الشديد أو يعيشون في مناطق حارة قد يحتاجون إلى كميات أكبر من
الماء.

 

بشكل عام، يجب شرب الماء بانتظام طوال اليوم وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، كما يمكن الاعتماد على علامات الجسم مثل لون البول وعدد مرات التبول لمعرفة ما إذا كان الشخص يتناول كمية كافية من الماء.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان استفسر هل يمكنني الاعتماد على " الشبس - الشوكولا " ك طعام بشكل دائم ( بحدود السعرات الحراريه...

الشبس والكولا ضاران صحياً ، والمسألة ليست مسألة عدد السعرات في التغذية، بل هي متطلبات الحياة من عناصر مختلفة للجسم مثل البروتينات والفيتامينات، والمعادن، وهذا كله غير موجود في الشبس ولا في الكولا.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

رجيم ال 1200 سعرة حرارية كم ينزل من الوزن، وكم من الوقت أحتاج لخسارة الوزن المطلوب؟

رجيم ال 1200 سعرة حرارية هو نوع من الحميات الغذائية التي تقلل من مجموع السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا إلى حوالي 1200 سعرة حرارية فقط، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الحميات يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، إلا أن الوزن الذي يتم فقدانه يعتمد على عدة عوامل، مثل الوزن الحالي، والجنس، والعمر، ومستوى النشاط البدني.

 

بشكل عام في حال اتباع رجيم ال 1200 سعرة حرارية وتم حرق ما يفوق هذا المعدل من السعرات الحرارية بشكل يومي، فمن المرجح أن تفقد بعض الوزن، ويقدر بأن الجسم يحتاج إلى حرق حوالي 3500 سعرة حرارية إضافية لفقدان نصف كيلوغرام من الوزن، وبالتالي إذا كنت تحرق 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم على مدار أسبوع، فمن المرجح أن تفقد حوالي نصف كيلوغرام من الوزن خلال الأسبوع.

 

أود لفت انتباهك أن فقدان الوزن بشكل صحي يتطلب الحفاظ على نظام غذائي متوازن يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية اللازمة، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، كما ينصح بتجنب طرق خسارة الوزن بشكل سريع، حيث يفضل فقدان الوزن بشكل تدريجي وصحي للحفاظ على النتائج على المدى الطويل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يحتاج الجسم غرام من الكربوهيدرات في اليوم؟ وما هي مصادر الكربوهيدرات المناسبة؟

تقدر الحاجة اليومية من الكربوهيدرات ما يتراوح بين 45-65% من مجموعة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد، ولكن لا يعني ذلك أن تكون هذه هي نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائية مقارنة مع أنواع الأطعمة الأخرى، لأن العديد من أنواع الكربوهيدرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإن الوجبة الغذائية قد تحتوي على جزء صغير من الكربوهيدرات والجزء الباقي من الدهون الصحية، والبروتينات، والألياف، ويحقق ذلك النسبة المطلوبة من الكربوهيدرات اليومية.

 

ينصح أيضًا بتوزيع تناول حصة الكربوهيدرات اليومية على الوجبات الغذائية خلال اليوم وعدم محاول تناول حصة الكربوهيدرات ضمن وجبة غذائية واحدة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تخزين السعرات الحرارية الفائضة على شكل دهون في الجسم واكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 41

في تغذية

طولي 179 ووزني 85 وعمري 51 سنه كم احتاج لسعره حرارية ف اليوم وكم لازم اخسر سعرة حرارية واذا كان...

تعاني من زيادة الوزن و لم تصلي لمرحلة السمنة . وزنك المثالي ٧٢ و معدل وزنك المقبول ٥٩ كحد ادنى و ٨٠ كحد اعلى . اتباع نظام غذائي صحي دون تعقيد عد السعرات و زيادتك نشاطك البدني كفيل بإرجاع وزنك للمعدل الطبيغي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف أسوي نظام غذائي يفيد جسمي، وكيف اوزع السعرات الحرارية في اليوم؟

يجب معرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم، والتي تعتمد على عدة عوامل، مثل الطول, والعمر، والوزن، بالاضافة إلى مستوى النشاط البدني ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على جميع العناصر الغذائية الهام المتمثلة بالبروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات، وعلى مصدر للفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وأنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية.

 

أما توزيع السعرات الحرارية خلال اليوم فإنه يعتمد على احتياجات جسمك وأسلوب حياتك وأهدافك الغذائية. ومع ذلك، يعتبر توزيع السعرات الحرارية على ثلاث وجبات رئيسية ووجبات خفيفة أو وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية أفضل طريقة للحصول على طاقة مستمرة للجسم طوال اليوم، ويمكنك توزيع السعرات الحرارية على النحو التالي:

  • الإفطار: ينصح بتناول وجبة إفطار غنية بالبروتين والكربوهيدرات للحصول على طاقة للبدء في اليوم وتحتوي على ما يقارب 20-30٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.
  • الغداء: يفضل تناول وجبة غداء متوازنة تحتوي على بروتين وخضار ونشويات، لاكتساب ما يقارب 30-40٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.
  • العشاء: يفضل تناول وجبة عشاء متوازنة قليلة الدسم وتحتوي على بروتين وخضار ونشويات بسيطة، واكتساب ما يقارب 20-30٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.
  • الوجبات الخفيفة: يمكنك تناول وجبات خفيفة على فترات ما بين الوجبات الرئيسية وتشمل الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والحبوب، على أن لا يتم اكتساب ما يزيد عن حوالي 10-15٪ من السعرات الحرارية الإجمالية لليوم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم؟ وهل تختلف من شخص إلى آخر؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه