كيفية انقاص الوزن بسرعة دون الرياضة

icon 2 أبريل 2016
icon 1026
كيفية انقاص الوزن بسرعة دون الرياضة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر. 1 2016-04-02 18:23:27
أخصائي تغذية محمد عطية
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية خسارة الوزن

ااختي لا يمكن تحديد النظام الغذائي المناسب لكي الا عند طريق المتابعة. و ايضا لو اتبعتي نظام واحد سوف يثبت وزنك لان الافضل تغيير النظام الغذائي اسبوعيا حتى يستجيب جسمك للنزول. و لكن يمكنك تجنب الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية و عدم تقليل الاكل عن ثلاث وجبات يوميا بالاضافة الى المحافظه على شرب كوبين ماء قبل كل وجبة بنصف ساعة و عمل رياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة 4 ايام اسبوعيا او حتى بعض التمارين في المنزل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف أخسر الوزن الزائد بدون ممارسة الرياضة ؟ العمر 52سنة الوزن 113 الطول 156سم

يجب اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة بانتظام قدر الإمكان اذا لم تعاني من مشاكل صحية تعيقك عن ممارستها حتى لو تبدأ بمدة زمنية قصيرة ثم تزيدها بالتدريج لأن الرياضة تزيد من معدل الحرق بالإضافة إلى فوائدها العديدة الأخرى، بالنسبة للحمية ينصح بالتقليل من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة والصلصات العالية بالدهون وتناول الطعام مشوي أو مسلوق أو مطبوخ على البخار، والتقليل من السكريات وتناول كمية كافية من الفاكهة والخضار واللحوم الغير مدهنة ومنتجات الحليب قليلة الدسم، وينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة وشرب كمية كافية من الماء.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اخسر الوزن الزائد بسرعة؟ وما الحمية الغذائية التي لا تتطلب رياضة

من المهم أن تتذكر أن فقدان الوزن بسرعة قد يكون غير صحي ويمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بعدد من المشاكل الصحية، عادةً ما يوصى بفقدان الوزن بمعدل يتراوح بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع، وهو المعدل الآمن والصحي، وإذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسرعة، فيمكنك اتباع النصائح التالية

  • تناول الأطعمة الصحية والمغذية والتي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مثل الخضروات والفواكه والبروتينات النباتية مثل الحمص والفاصوليا.
  • الابتعاد عن الأطعمة المصنعة حيث تحتوي هذه الأطعمة على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة وسكريات مضافة، والتي تزيد من زيادة الوزن.
  • شرب الماء بكثرة حيث يساعد على تفتيت الدهون وتنظيف الجسم من السموم.
  • ممارسة النشاط البدني بانتظام، أو التحريك بانتظام والمشي لمسافات قصيرة.
  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم، وذلك بدلاً من تناول وجبتين كبيرتين في اليوم.

لا يوجد حمية غذائية لا تتطلب النشاط البدني تمامًا، فالنشاط البدني مهم جدًا للصحة العامة ولتحقيق فقدان الوزن بشكل صحي، ويمكن استشارة الطبيب حول التمارين الرياضية البسيطة التي لا تتطلب جهد كبير.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 30

في تغذية

كيفية زيادة الوزن بشكل صحي؟

عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه، تناولي ٥ وجبات باليوم ،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات, الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ,الفواكه المجففه لانها غنية بالسعرات الحرارية, تناولي المكسرات مثل الجوز واللوز ،مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بلسعرات الحرارية،، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

هل يمكن خسارة الوزن بدون ممارسة الرياضة وكيف

اهلا بك نزول الوزن مع رياضة يكون اسرع وافضل ولكن بدون رياضة يكون النزول ابطئ باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية بدون حذف اي مجموعة وخصوصاً النشويات وتقسيم وجباتك الى 3 وجبات رئيسية و 2 سناك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يمكنني خسارة الوزن الزائد

يجب متابعة أخصائي نغذية لوضع النظام الصحي المناسب لك. سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه