كيف اكسب وزن بدون أضرار ، علماً أني مهما أكلت لا يزيد وزني!

icon 27 يونيو 2017
icon 747
كيف اكسب وزن بدون أضرار ، علماً أني مهما أكلت لا يزيد وزني!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن زيادة الوزن عن طريق الحمية الغذائية المناسبة. سبب عدم زيادة الوزن قد يكون بسبب اتباع نظام غذائي غير ملائم او نوعية الاكل غير مناسبة. او قد يكون بسبب مشكلة صحية. لذلك يفضل زيارة اختصاصي تغذية. يمكن عمل فحص و استشارة مجانية لاول مره باي فرع من مراكز دكتور نيوترشن داخل السلطنة. دمتم بصحة و عافية. 0 2017-06-28 15:52:42
أخصائي تغذية محمد حمزه
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
يمكن زيادة الوزن عن طريق الحمية الغذائية المناسبة. سبب عدم زيادة الوزن قد يكون بسبب اتباع نظام غذائي غير ملائم او نوعية الاكل غير مناسبة. او قد يكون بسبب مشكلة صحية. لذلك يفضل زيارة اختصاصي تغذية. يمكن عمل فحص و استشارة مجانية لاول مره باي فرع من مراكز دكتور نيوترشن داخل السلطنة. دمتم بصحة و عافية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف استطيع زياده وزني لانه39والحصول على وزن مثالي برغم اني اكل كثيرا

ان كانت عدد وجباتك قليل يفضل زيادة عدد وجباتك إلى ٥ أو ٦ وجيات يومياً، ٣ وجبات رئيسية و ٣ سناك، تناول الأرز و الخبر و العسل و القشطة و الحليب مع الموز و العسل، تناول الفواكه المجففة مع المكسرات مثل جوز و زبيب، طبعاً المتناول من الطعام يجب ان يكون تدريجياً عزيزتي،، و ايضاً ممارسة رياضة خفيفة و تناول وجبة غنية بالنشويات و البروتين مباشرة بعد الرياضة منا يساعد على بناء العضلات و بذلك زيادة في الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف ازيد وزني مع اني اكل ولا اسمن

عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 158 ووزني 50 كيف أزيد وزني 10 كيلو خلال شهرين أو بفترة قصيرة نوعًا ما .. مع العلم أني...

بداية بالنسبة لطريقة زيادة الوزن 10 كيلو في شهرين فإنها يجب أن تتم تحت إشراف مختص تغذية وضمن برنامج يتناسب مع حالتك الصحية وتوزع الدهون والعضلات في الجسم لديك، لأن الزيادة العشوائية في الوزن وبهذه السرعة من خلال اتباع طرق غير آمنة قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في حجم مناطق محددة من الجسم فقط، مثل البطن، أو الورك، أو الفخذين، دون زيادة في الوزن بشكل متناسق في أنحاء الجسم الأخرى، مما سوف يؤدي إلى الظهور بصورة جسم غير مرضية.

 

يجدر الذكر أيضًا أنه قد يصعب خسارة الوزن في المناطق غير المرغوبة بعد اكتسابها بهذه السرعة، كما أن الطريقة المناسبة لاكتساب الوزن تختلف من شخص إلى آخر بحسب حالته الصحية وحالة الجسم، فلا يجب اعتماد طرق الأشخاص الآخرين.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول طرق زيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع أو زيادة الوزن 5 كيلو في أسبوع، فلا ينصح باتباع هذه الطرق، فكما ذكرت فإنها في الغالب سوف تؤدي إلى زيادة غير متناسقة في الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف ازيد من وزني اريد أقراص لزايده الوزن ولا يكون منه تأثير سلبي علما ان وزني 50 وطولي 169

يفضلبداية اجراء تحاليل عامة لنفي اي حالة مرضية. كيف شهيتك للطعام.الحل الامثل هومماة الكتلة العضلية و زيادة كمية الطعام المتناول تدريجيا . حاول تناول 6 وجبات يوميو ثلاث منها الرئيسية و 3 خفيفة. تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالفاكهة الكجففة, المكسرات, الشوكولا السودا. الكوكتيلات الطازجة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف اخسر الوزن الزائد كيف استطيع ان اصبح مرن اكثر مع العلم وزني 105 كيلو غرام

عدم تناول الوجبات الدسمه وتقسيم الوجبات الى 3 رئسينه غنيه بالعناصر الغذائيه. والالياف .حيث بدايته بصحن السلطه. وانهاء الوجبه قبل الشبع بقليل.. تناول حبة فاكهه او خضار بين الوجبات... وشرب الماء قبل وبين الوجبات...... الاهم هو ممارسة الرياضه حتى خمس مرات اسبوعيا مدة ساعه على الاقل بعد تنزيل بعض الكيلو غرام من الوزن تنفيذ تمارين خاصه باعضاء الجسم... مثلا لعضلات البطن، لاستقامة عامود الفقري.، الارجل، اليدين . مرتين في اليوم اليك بمراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 163 وزني 54 اريد برنامج لزيادة الوزن مع العلم اني لا أحس بالجوع حتى لو لم آكل يوما بأكمله

حسب الوزن والطول المعطى في السؤال فإن مؤشر كتلة الجسم لديك 20.3 كغ/متر مربع وهذا الرقم يقع ضمن المعدل الطبيعي لمؤشر كتلة الجسم الذي يجب أن يتراوح بين 18.5-24.9. كما يجب العلم أن عملية زيادة الوزن يجب أن تتم تحت إشراف أخصائي التغذية وعلى مدى مدة معينة من الوقت لتجنب حدوث أي اضطراب في توازن الجسم أو أي خلل في أي عضو من الأعضاء.كما يجب عمل بعض الفحوصات والتحاليل لاستبعاد وجود أي حالة صحية تسبب النحافة لديك مثل مشاكل في الدم أو في الغدة الدرقية أو اضطرابات الأكل وغيرها. ويتم زيادة الوزن عن طريق الخطوات التالية:

  • اتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الضارة مثل المشربات الغازية والأطعمة المقلية.
  • تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات التي يحرقها الجسم لزيادة الوزن.
  • تناول نظام غذائي غني بالبروتينات (اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات) للمساعدة في بناء العضلات.
  • تناول عدة وجبات خلال اليوم تكون مليئة بالكربوهيدرات والدهون والبروتينات.
  • تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة مثل: اللوز/ الجوز/ الفول السوداني/ الزبيب/ التمر/ الأجبان/ الحليب/ زيت الزيتون/ الأفوكادو/ الشوفان/ الأرز البني/ الشوكولاتة الداكنة/ حليب جوز الهند.
  • ممارسة التمارين الرياضية 2-4 مرات في الأسبوع.
  • تجنب شرب المياه بكثرة قبل تناول وجبات الطعام.
  • تناول عدة وجبات رئيسية وخفيفة خلال اليوم.
  • شرب كمية مناسبة من الحليب.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • تجنب التدخين.

للمزيد: 

المرجع: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه