كيف تتم زيادة الوزن للشخص النحيف بطريقة صحية و صحيحة و تثبيت الوزن بعدها .. و ماهي الاطعمه و العوامل المساعده على ذلك؟

icon 5 مارس 2016
icon 1174
كيف تتم زيادة الوزن للشخص النحيف بطريقة صحية و صحيحة و تثبيت الوزن بعدها .. و ماهي الاطعمه و العوامل المساعده على ذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناولي وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادي الكمية بالتدريج، ويجب أن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والمكسرات والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها لبناء بعض العضل. 2 2016-03-07 10:46:58
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تناولي وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادي الكمية بالتدريج، ويجب أن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والمكسرات والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها لبناء بعض العضل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم جسمي من النوع الضعيف و لدي وجه نحيف و مهما احاول ان اكتسب المزيد من الوزن لا استطيع...

يتم اللجوء للمكملات الغذائية عندما تكون النحافة شديدة، ولكن قبلها يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من النحافة و زيادة الطعام و فاتحات الشهية لم تؤثر ايجابا على وزني، هل الجا الى ممارسة الرياضة و...

نعم تساعدك الرياضة على زيادة الوزن عن طريق اكتساب العضلات وليس الدهون كما انها تزيد من شهيتك، يمكنك عمل تمارين لمنطقة الصدر والبطن والارداف بالاضافة الى البوش اب وحمل بعض الاوزان 3-4 مرات اسبوعيا، مع ضرورة تناول وجبة غنية بالبروتين بعد التمرين بالاضافة الى النظام الغذائي الصحي.

سؤال من أنثى سنة 31

في تغذية

اريد ان انقص وزني لكن لا اعرف كيف ارجوكم افيدوني بطريقة فعالة و لا تعود الدهون (خاصة محيط البطن و...

الزياده في وزنك طفيفه يجب عليك الاقلال من تناول السكريات والابتعاد عن تناول الدهون والاقلال من تناول الملح وتناول وجبات صغيره يوميا والابتعاد عن المشروبات الغازيه والماكولات السكريه والاقلال من تناول المحمرات والمقليات والاعتماد علي السلق والشي والاقلال من الاطعمه التي تسبب انتفاخ البطن وتناول الخضراوت والفواكه لانها تحتوي علي الياف ويجب عليك عمل تمارين البطن والعضلات ومهم جدا النوم الكافي و الصحه النفسية الجيده .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل يمكن ان تعطيني اهم النصائح لإنزال الوزن بطريقة طبيعية وليس بسرعة و تكون مضمونة؟وهل عند انقاص الوزن...

نزول الوزن تدريجيا يعود بالفائده ويحافظ على الوزن اكتر من النزول سريعا... اليك بمتابعة نظام غذائي قليل السعرات الحراريه وممارسة الرياضه حتى 5 مرات اسبوعيا...تناول حبة فواكه او خياره، جزره بين الوجبات وشرب الماء قبل الوجبه او خلالها.

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر...

طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاكثار من الاكل على الافطار في حالة الصيام من وسائل زيادة الوزن ؟ و هل هي أمنة لأتبعها بإستمرار...

من الأفضل البدء بوجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وأن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، وينصح بالتقليل من الأغذية العالية بالسعرات والقليلة القيمة الغذائية كالوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية، وفي المقابل التركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اريد الزيادة في وزني ،نصحوني ب antinorex فهل حقا يزيد في الوزن، و كم المدة التي سيستغرقها، و هل...

أولا لا يجب تناول الدواء عن طريق نصيحة من الأصدقاء أو الاهل يجب تناول الدواء عن طريق الطبيب المختص ووفقا لحالتك الصحية ...علاج النحافة بالأساس يعتمد على تقييم مباشر ومتابعة مباشرة من خلال طبيب متخصص وعمل بعض الفحوصات الطبية زي تحاليل الغدة الدرقية وصورة دم كاملة وتحليل براز لمعرفة السبب ثم وصف العلاج الدوائي المناسب أما عن الدواء المذكور فلة بعض الآثار الجانبية زي الخمول والميل الي النوم والكسل وقد تظهر أعراض الدوخة والزغللة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه