كيف نحافظ على العناصر الغذائية في الارز عند النقع؟

icon 27 يونيو 2015
icon 1055
كيف نحافظ على العناصر الغذائية في الارز عند النقع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عدم نقعه لفتره طويله 1 2015-06-27 08:19:03
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
عدم نقعه لفتره طويله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي العناصر الغذائية في البرتقال؟ وهل يساهم بالفعل في التخلص من الإمساك؟

نعم، يساهم البرتقال في التخلص من الإمساك والوقاية منه، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ويحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الضرورية، ومنها الآتي:

هناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى في البرتقال، مثل العديد، والكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، ولكن يجب تناول البرتقال باعتدال لتجنب الإصابة بالإسهال، واتباع نظام غذائي صحي لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يستطيع الانسان العيش على تناول الفواكه والخضروات فقط، وما هي الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات؟

لا، لن يستطيح الإنسان العيش على تناول الفواكه والخضروات فقط، لأنها لا تحتوي على البروتينات والدهون بالكمية التي يحتاجاها الجسم بشكل يومي، ويجب الحرص على الحصول على البروتينات والدهون من مصادر أخرى، مثل الحبوب، والبقوليات، والزيوت النباتية في حال عدم الرغبة في تناول أي من المنتجات من مصادر حيوانية.

 

أما في حال عدم وجود مشكلة من تناول المنتجات من مصادر حيوانية فيجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، يتضمن تناول اللحوم الحمراء والبيضاء باعتدال، وتناول مصادر الكربوهيدرات، والدهون الصحية، والبروتينات المختلفة.

 

أما بالنسبة للفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات، فهي تشمل الفواكه الحلوة، ويجب الحرص على تناول الفواكه بكميات معتدلة نظرًا لارتفاع محتواها من السكريات الطبيعية، ومن الأمثلة على الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ما يأتي:

  • الموز.
  • التفاح.
  • العنب.
  • البرتقال.
  • المانجو.
  • الإجاص.
  • الخوخ.
  • المشمش.
  • الفراولة.
  • التوت.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات؟ وهل يجب تجنبها بشكل تام في حال الرغبة بخسارة الوزن؟

بداية أود التوضيح أنه لا ينبغي لمن يرغب بخسارة الوزن أو اتباع حمية غذائية بالامتناع التام عن تناول الكربوهيدرات، وذلك أن الكربوهيدرات تعد أحد المصادر الرئيسية للطاقة في الجسم، وينبغي أن يشمل أي نظام غذائي صحي على البروتينات، والدهون الصحية، والكربوهيدرات، ولكن يجب الحرص على تناول الكميات المناسبة من كل منها لتجنب زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات:

أنصحك باستشارة أحد مختصي التغذية لتحديد نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، حيث يعتمد تقدير البرنامج الغذائي المناسب على عدة عوامل، مثل الوزن، والعمر، والنشاط البدني، كما أنه من الضروري اتباع التمارين الرياضية المناسبة في حال الرغبة بخسارة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 30

في تغذية

هل يفضل تناول ملعقة عسل على الريق كما هي ام اذابة ملعقة عسل بكوب ماء ساخن وشربها؟ وهل العسل عند...

بشكل عام لا بأس من إضافة العسل إلى الماء الساخن أو الدافئ، ولكن يفضل عدم تسخين العسل أي يمكن إضافته إلى الماء بعض انخفاض حرارته بعض الشيء، لأن الحرارة العالية قد تفقد العسل بعض فوائده.

 

الاختلاف الوحيد تقريبًا بين فوائد العسل عند تناوله بشكل مباشر أو حله بالماء أن تناول ملعقة من العسل الخام أفضل للتخفيف من ألم الحلق مقارنة مع شرب كوب من الماء الدافئ الذي تم حل ملعقة من العسل فيه.

 

أما بالنسبة للفوائد الأخرى للعسل فلا تتأثر بإضافة الماء الدافئ ويمكن أيضًا إضافة العسل إلى الحليب الدافئ مما سوف يساهم في اكتساب فوائد الحليب والعسل بشكل متزامن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المعكرونة للجسم؟ وهل تعد من الأطباق الصحية في حال تم تناولها مع الخضروات وصدر الدجاج؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الخبز يحتوي على الألياف بأنواعه المختلفة مثل الأبيض والأسمر وخبز البر؟ أم أن الألياف تتواجد في الخضروات والفواكه فقط؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه