لا يمكنني النتظام في نظام غذائي معين وزني تقريبا و طولي لا يمكنني الصم

لا يمكنني النتظام في نظام غذائي معين وزني تقريبا و طولي لا يمكنني الصم
icon 7 يوليو 2017
icon 393
لا يمكنني النتظام في نظام غذائي معين ... وزني 93 تقريبا و طولي 162 ... لا يمكنني الصمود امام الطعام ... ولا شراء الادوية لانها غالية ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزي الادويه لا أنصحك بها الحل الوحيد هو زياره أخصائي تغذيه أو طبيب باطني لمساعدتك و إيجاد حلول مناسبه 1 2017-07-08 18:10:50
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
عزيزي الادويه لا أنصحك بها الحل الوحيد هو زياره أخصائي تغذيه أو طبيب باطني لمساعدتك و إيجاد حلول مناسبه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنثى عمري 17 طولي 154 وزني 55 أرجوكم أريد قائمة بسيطة لما يجب ان اتبعه ليزداد طولي من تمارين بسيطة...

انت ضمن معدل الطول المناسب للفتيات, احرصي على تناول الطعام بشكل متوازن واخذ كمية كافية من البروتين ومصادر فيتامين د بالاضافة الى الكالسيوم والحديد كما لاتنسي تناول كمية وافرة من الخضار الطازجة والفواكه والابتعاد عن الحلويات والسكريات والمشروبات الغازية حيث تسحب الكالسيوم لديك وتعرضي لاشعة الشمس بشكل كافي يوميا لمدة ثلث ساعة او اخذ مصادر اخرى لفيتامين د مثل السردين والبيض وتناول كوبين الى ثلاثة اكواب من الحليب الخالي الدسم, كما لا تنسي ان الوراثة تلعب دور بالنسبة للطول, بامكانك القيام ببعض التمارين للاطالة قد تفيد الى حد ما وافضلها هو السباحة

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر...

طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب 25 سنة طولي 170 ووزني 52 كيلو.. لا اريد ان أأخذ مكملات غذائية واحاول تخسين وزيادة عدد وجباتي...

لا يفضل تناول الفيتامينات بدون استشارة الطبيب ويفضل ان تقوم بعمل فحوصات للغدة الدرقية للتاكد من سلامتها .. بالنسبة لغذائك تناول الوجبات العالية بالسعرات كالعسل والفاكهة المجففة وعليك ان تمارس الرياضة لبناء العضلات حتى تكون زيادة الوزن لديك عضلات وليس فقط دهون

سؤال من ذكر سنة 29

في تغذية

أعاني من الصغر من النحافة طولي ١٧٦ ووزني ٦١ ويتراوح دوما بين ٦٠ و ٦٥ ولا يزيد أكثر بالرغم من...

النحافه مرض يعني ضعف عام في الجسم مع نقص الكتله العضليه . للنحافه أسباب طبيه كثيره لذلك يجب عمل الفحوص المعمليه اللازمه  اما اختيارك البسكويت و الشيكولاته فللأسف اختيار خاطئ الهدف بناء العضلات لا تراكم الدهون 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

قمت بعمل نظام غذائي قليل الكربوهيدرات والسكر بالإضافة الى الرياضة وكان وزني 155 كجم وطولي 167 وفقدت وزني حتى اصبح...

تهانينا على خسارتك الوزن والتزامك بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، من الواضح أنك قد حققت نتائج مذهلة حتى الآن ، ولكن توقف فقدان الوزن أمر طبيعي وشائع بعد فترة من الحمية والتمارين الرياضية المنتظمة، ويعود في الغالب إلى الوصول إلى مرحلة يساوي فيها معدل استهلاك السعرات الحرارية حاجة الجسم منها، ويمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك على استئناف فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي.

 

بالنسبة للكربوهيدرات، يجب أن تختار الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة، لأن الكربوهيدرات المعقدة تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. 

 

يمكنك أيضًا محاولة زيادة مستويات التمرين الخاصة بك، مثل زيادة عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة في الأسبوع أو زيادة مدة التمارين الرياضية، ومن المهم مراقبة ما تأكله بدقة وتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة، ويجب الحرص على النوم بشكل كافٍ والحد من التوتر والقلق، حيث يمكن أن يؤثر القلق والتوتر على مستويات الهرمونات التي تؤثر على الوزن.

 

يجدر الذكر أن فقدان الوزن يتطلب صبرًا واستمرارية، ومن المهم الاستمرار في الامتثال لنظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام وتحديث خطة التمرين الخاصة بك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 17سنة ووزني 93 كيلوجرام والطول 180 سم فهل لا يمكن ان احصل على جسم رشيق ؟...

وإن لجسمك عليك حق... مشعر الكتلة الجسمية لديك هو 28.7 يعني ببساطة لديك زيادة بالوزن وهذا سيزيد بالطبع .الآن عمرك صغير نسبيا...اذا طالما لايوجد وقت لا للرياضة ولا لتناول الفواكه..أبشرك بأنك لن تحصل على جسم رشيق..راجع اخصائي تغذية..ويجب انقاص الوارد الغذائي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ١٦ سنة أعاني من وزن زائد في الخصر والبطن والأرداف ولا أستطيع التحرك برشاقة او ارتداء ما اريد فهل...

يجب عليك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات مع مراعاة تحقيق التوازن الغذائي وهو تناول كل مجموعات الطعام الرئيسيه تناول الخضروات والحبوب الكامله واللحوم واللبن للحصول علي جميع العناصر الهامه للجسم بالمتابعه مع اختصاصي تغذيه يجب عليك الاقلال من الدهون والسكريات ابتعدي عن المشروبات الغازيه وابتعدي عن الفواكه المجففه والسلطات الدسمه والوجبات السريعة والطحنيه والمربي والزبده والسمن واستبدلي الدهون الحيوانيه بزيت الزيتون بكميات معتدله وعليك ممارسة رياضة المشي وتمارين البطن وعليك النوم لساعات كافيه والبعد عن القلق والعصبيه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة عمري 14 سنه ووزني 59kg وطولي 153cm اريد خسارة الوزن ولا استطيع سد شهيتي ولا يمكنني ممارسة الرياضة...

تناول يوميا خمس وجبات 3 رئيسيه افطار و غداء و عشاء و وجبتين سناكس كل ثلاث ساعات اكثر من شرب الماء على الاقل 8اكواب يوميا. لاتشرب اثناء الاكل الشرب قبل او بعد الاكل بنصف ساعة قلل من النشويات و الدهون و الزيوت و السكريات لا يقل عن6 ساعات المشي 4 ايام ف الاسبوع او حتى تمارين زومبا في حالةةالجوع بين الوجبات تناول خضروات مع فاكهة او فاكهة مع ماء. لا تقوم بوزن نفسك الا كل اسبوع على الاقل. يمكن عمل تمارين زومبا في المنزل و هي منتشرة على اليوتيوب. الرياضة مهمه جدا لانها تحافظ على نشاط الجسم و تزيد من معدل النزول.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه