مانوع الدهون الموجود في القهوة وهل تحتوي على كرسترول سيء

icon 19 أبريل 2011
icon 27440
مانوع الدهون الموجود في القهوة وهل تحتوي على كرسترول سيء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القهوة لا تحتوي على أي نوع من أنواع الدهون، لكن مبيضات القهوة قد تحتوي على الدهون. 0 2012-02-12 09:52:12
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
القهوة لا تحتوي على أي نوع من أنواع الدهون، لكن مبيضات القهوة قد تحتوي على الدهون.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اذا كان نسبة الدهون الثلاثية ٣٤٠ فهل هذه النسبة عادية ولا خطرة جدا

icon 11 فبراير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يحتوي زيت الزيتون على الكولسترول وماهي الأطعمة التي تحتوي على الكولسترول والدهون ؟

زيت الزيتون يساعد على خفض مستوى الكوليسترول والاطعمة التي تحتوي على الكوليستول هي الزيوت المشبعه مثل زيت النخيل الزبدة الكريما اللحوم صفار البيض الاجبان اللحوم المصنعه الحلويات خاصة العربية لاحتوائها على السمنة كذلك الكيك الذي يحتوي على الكريما والزبدة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اللحم الأحمر والدهون مضرة لمريض الكلى، وكم تحتوي 100 غرام من اللحم على البروتين؟

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

سمعت أن الزبادي اليوناني يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة فهل صنعه بالبيت يساهم في التخلص من الدهون غير...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رايكم بتناول البقوليات مع الرجيم وما الاطعمة التي تساعد بحرق الدهون وما حقيقة الخبز الاسمر هل يحتوي على سعرات...

البقوليات كالعدس والفول والفاصولياء مصدر ممتاز للبروتينات المهمة والالياق والمعادن ، بالنسبة للخبز الاسمر فالسعرات الحرارية الموجودة فيه نفس الموجودة في الخبز الابيض لكن الفرق يمكن في ان الخبز الاسمر يحتوي غلى الياف اكثر وبالتالي يكون الاحساس بالشبع اسرع كما ان الخبز الاسمر يحتوي على بعض المعادن الاساسية الموجودة في النخالة والقشرة التي تمت ازالتها اثناء عملية تصنيع الخبز الابيض

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل صحيح ان شرب القهوة والشاي بكثره يؤثر على البشرة ويزيد من الهالات السوداء لوجود الكافين؟ وهل الشاي العادي يحتوى...

قد يؤثر الإفراط في تناول الكافيين سلبًا على البشرة ومعدل ظهور الهالات السوداء بالفعل، لكن هناك عدة عوامل أخرى مؤثرة، مثل كمية الكافيين التي يستهلكها الفرد ومعدل النوم وطبيعة التغذية.

 

قد يؤدي أيضًا شرب القهوة والشاي بكثرة إلى جفاف الجلد وتهيجه، وفي المقابل شرب القهوة والشاي بكميات معتدلة لن يؤثر سلباً على البشرة أو يزيد من الهالات السوداء.

 

أما بالنسبة للشاي العادي، فإنه يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين، وبشكل عام، لا يسبب شرب الشاي العادي مشكلة على البشرة، ولكن يجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من الشاي يومياً، حيث أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى زيادة استهلاك الكافيين بشكل عام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يؤثر شرب المشروبات الغازية الدايت على مرضى السكر أو مرضى الشحوم الثلاثية، وكم سعرة حرارية في الكولا دايت؟

تحتوي المشروبات الغازية الدايت عادةً على الأسبارتام أو الستيفيا كمحليات صناعية بدلاً من السكر العادي، وهذه المحليات لا تؤثر بشكل مباشر في مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، ولكن يجب على مرضى السكري استهلاك المشروبات الغازية الدايت باعتدال بشكل عام لأنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى عند الإفراط في استهلاكها.

 

بالنسبة لمرضى الشحوم الثلاثية، فإن الكثير من المشروبات الغازية الدايت تحتوي على الكافيين، وهو محفز لإفراز الأحماض الدهنية الموجودة في الدم، ويمكن أن يؤدي زيادة مستويات الأحماض الدهنية إلى زيادة مستويات الشحوم الثلاثية في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح بالحد من استهلاك المشروبات الغازية الدايت وتناولها بشكل معتدل.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فإن الكولا الدايت تحتوي عادة على حوالي 0-2 سعرة حرارية لكل 100 مل، وذلك بسبب استخدام المحليات الصناعية بدلاً من السكر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الزنجبيل يساعد التنحيف وحرق الدهون والشحوم ؟ هل مضر كثرته وهل نسبه سعر حراري ؟افضل شربه علا الريق او...

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , الخل او هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من ذكر سنة 4

في تغذية

هل الشاي يحتوي على الكافيين، وكم نسبة الكافيين في كوب الشاي؟

سؤال من أنثى سنة 49

في تغذية

هل يحتوي السكرين على الكربوهيدرات؟ وما هي الكربوهيدرات المعقدة التي تزيد الوزن؟

السكرين هو أحد المحليات الصناعية التي تستخدم كبديل للسكر، وعلى العموم لا يحتوي السكرين على الكربوهيدرات، ولا على أي من السعرات الحرارية، ومن المهم الإشارة إلى أن السكرين لا يؤثر على مستوى السكر في الدم، ولذلك فهو يستخدم كبديل للسكر في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

 

أما بالنسبة للكربوهيدرات المعقدة، فهي الكربوهيدرات التي تحتوي على الكثير من الألياف والمواد الغذائية الأخرى التي تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، وتوفر الطاقة لفترة طويلة، ويجدر الذكر أن الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة لا تؤدي بحد ذاتها إلى زيادة الوزن وإنما طبيعة النظام الغذائي المتبع بشكل عام، ولكن الكربوهيدرات المعقدة أفضل صحيًا من الكربوهيدرات البسيطة.

 

تؤدي الكربوهيدرات المعقدة إلى زيادة الوزن في حال الإفراط في تناولها أو اتباع نظام غذائي غير صحي، ومن الأمثلة على الكربوهيدرات المعقدة ما يأتي:

  • الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والقمح الكامل والأرز البني.
  • الخضروات الورقية الخضراء.
  • الفواكه الطازجة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه