ماهو افضل طعام للاطفال في عمر سنوات ومافوق وهل يوجد طعام معين يجب اخذه

ماهو افضل طعام للاطفال في عمر سنوات ومافوق وهل يوجد طعام معين يجب اخذه
icon 9 مارس 2013
icon 1719
ماهو افضل طعام للاطفال في عمر 6 سنوات ومافوق \ وهل يوجد طعام معين يجب اخذه لكي يساهم في النمو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أفضل أكل هو الكل المتوازن بألكمية والنوعية وهو الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات(بما فيهاالأحماض الأمينية) والدهون والسكريات والفيتامينات والأملاح المعدنية،وبشكل أساسي الخضروات الخضراء 1 2013-03-09 16:06:30
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
أفضل أكل هو الكل المتوازن بألكمية والنوعية وهو الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات(بما فيهاالأحماض الأمينية) والدهون والسكريات والفيتامينات والأملاح المعدنية،وبشكل أساسي الخضروات الخضراء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الطعام المفيد الاطفال او ما هو افضل طعام للأطفال في عمر ٦ اشهر

يمكن البدء بتقديم الطعام الصلب والوجبات الغذائية غير الحليب بعد 6 أشهر من عمر الرضيع بجانب الرضاعة الطبيعية أو الصناعية، وأفضل طعام للأطفال في سن 6 أشهر هو الأغذية الناعمة والمهروسة والتي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الطفل.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال في سن 6 أشهر:

يجب تقديم الأغذية للطفل الرضيع ببطء وبكميات صغيرة في البداية، وتجنب إضافة الملح والسكر والتوابل إلى الأغذية. كما يجب الانتباه إلى أي تفاعلات تظهر على الطفل عند تقديم أي نوع غذائي جديد، وفي حالة ظهور أي علامات على الحساسية أو الحساسية المفرطة، يجب استشارة الطبيب على الفور.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم... ماهي فوائد شرب حليب الصويا للفتاه في سن البلوغ ..وكم مره تستطيع شربه؟ وهل نستطع اعطائه للاطفال وفي...

حليب الثويا يحتوي على مواد فينولية تشبه في تاثيرها الهرمونات الانثوية لذلك فهو مفيد لكن دون اكثار وان لا تتوقف عن تناول الحليب العادي، كوب واحد من حليب الصويا يكفي لاعطاء الجسم الفرصة على تكوين هرموناته وعدم الاعتماد على مصادر اخرى

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل يوجد نظام غذائي يناسب البنات والاولاد في سن 19.5 سنة لتقليل الوزن دون زيارة طبيب ويكون مناسب لاحتياجات الجسم...

النظام الغذائي يتحدد حسب وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وحالته الصحية، لكن الإعتدال في الكميات المتناولة بالإضافة إلى التقليل من الدهون والإعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق وتناول المنتجات القليلة الدسم والتقليل من السكر والحلويات يساعد في نزول الوزن بشكل صحي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يحتاج الجسم من الزبادي يوميا؟ وهل يوجد وقت محدد لتناولها؟

ينصح بتناول ما لا يزيد عن 1-2 عبوة من الزبادي يوميًا، وذلك لاكتساب فوائد لبن الزبادي دون استهلاك نسبة عالية من السعرات الحرارية أو اكتساب الوزن الزائد، ويشار إلى أن الحد الأقصى المسموح به يقدر بعبوة أو عبوتين من لبن الزبادي في اليوم، ولكن لا يمكن القول أن الجسم يحتاج للزبادي بشكل يومي ويمكن التنويع في المصادر الغذائية مما لا يضطر الشخص لتناول الزبادي بشكل يومي.

 

أما بالنسبة لوقت تناول الزبادي فلا يوجد وقت محدد أيضًا لتناول الزبادي، ولكن تناولها في الصباح الباكر يساهم في اكتساب الطاقة، وبعد الوجبات الغذائية يساهم في تحسين الهضم، وفي المساء قبل النوم في تحسين جودة النوم والشعور بالشبع خلال النوم، وسوف أبين لك فيما يأتي بعض الفوائد العامة للبن الزبادي عند تناوله بشكل يومي أو دوري:

  • تعزيز اللياقة البدنية وبناء العضلات.
  • تعزيز العمليات الهضمية.
  • تحسين جودة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.
  • اكتساب الدهون الصحية والبروتينات الصحية.
  • اكتساب مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا بناتي الآن ٧ شهور هل اعطيهم سيريلاك يحتوي على جلوتين لأعرف إذا كان عندهم حساسية له أم الأفضل عدم...

بما انهم تجاوزو عمر ال6 أشهر فهذا يعني انهم جاهزين لإستقبال الغذاء الصلب مثل : السيريلاك المعدّل بالحديد و الزنك و المعادن الأخرى لأن حليب الام بعد 6 شهور يقل محتواه من الحديد والزنك وبإمكانك إضافة الفواكة والخضراوات المهروسة جيدا واضافتها للوجبات ... وفي حالة السيريلاك الذي يحتوي على الجلوتين يمكن أضافتة بعد الشهر ال6 واذا لديهم حساسية من الجلوتين فعليكي بإختيار السيريلاك الخالي من الجلوتين .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة تناول الموز للأطفال صحي أم مضر وكم موزة يجب تناولها في اليوم؟

يفضل التنويع في تناول الفواكه للحصول على فوائد أكثر الاكثار من تناول الموز قد يؤدي الى اكتساب الوزن لان الموزة الواحدة تحتوي على 100 سعره حرارية، ولكن تناول حبة واحد من الموز لا يزيد الوزن وكثرة تناوله قد يؤدي الى انتفاخ بالبطن يفضل تناول حبة واحدة من الموز في اليوم واخذ انواع اخرى من الفواكه

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

السلام عليكم انا عندي اختي عمره 17 تريد تناول كمية معينة من الخميره الفوري لزيادته الوزن اريد معرفته هل هناك...

أهلا ,, لا يوجد مخاطر بالجرعات المعتادة مثل ( ملعقة طعام مع كل وجبة أو قرصين من مكمل الخميرة مع كل وجبة ) , أما إذا تم استهلاك كميات كبيرة قد تحدث بعض الأعراض المزعجة في المعدة كالانتفاخ والغازات وقد تصل لآلام المعدة أحيانا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه