ماهو الاكل المدرر للحليب

icon 28 يناير 2016
icon 648
ماهو الاكل المدرر للحليب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحفاظ على نظام غذائي صحي غني بمنتجات الالبان , الفواكه ,المكسرات ,الشوفان ,الحلبة لزيادة ادرار الحليب والاكثار من السوائل 0 2016-01-29 13:04:55
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
الحفاظ على نظام غذائي صحي غني بمنتجات الالبان , الفواكه ,المكسرات ,الشوفان ,الحلبة لزيادة ادرار الحليب والاكثار من السوائل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي الماكولات المدرة للحليب كي يجد الرضيع كفايته من الحليب؟

اهلا بك.. قد تتفاجئي ان العنصر الأهم والغاعل والضروري والذي يفضل عن الغذاء لزيادة ادرار الحليب هو الماء ... احرصي على شرب كميات كافية من الماء بمعدل كوب كل ساعة .. واكثري من الخضار ايضا مع الحرص على تناول وجبات منتظمة على مدار اليوم بمعدل 3 وجبات رئيسية فطور وغدا وعشا وبينهم وجبتين سناك ... صحة وعافية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر؟ وهل يؤثر في امتصاص الحديد عند شربه بعد الوجبات الغذائية؟

نعم يؤثر الشاي الأخضر في امتصاص الحديد وبعض العناصر الغذائية الأخرى والمعادن، مثل النحاس، لذلك يفضل عدم شرب الشاي الأخضر بعد الوجبات الغذائية بشكل مباشر وتأخير شرب الشاي الأخضر لما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين بعد الوجبات الغذائية.

 

يوجد أوقات محددة يفضل فيها شرب الشاي الأخضر خلال اليوم، أوضح بعض منها فيما يأتي:

  • بعد الاستيقاظ من النوم بما يقارب 1-2 ساعة، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة منخفضة من مادة الكافيين، والذي يساعد على تنشيط الجسم بدرجة مناسبة خلال النهار.
  • مباشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لدوره في تحسين حرق الدهون خلال التمارين.
  • قبل النوم بعدة ساعات، فعلى الرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين، إلا أنه يحتوي على عناصر مهدئة أيضًا مما يساهم في تحسين جود النوم.

ينصح بشرب ما يقارب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، وذلك بتوزيعها على ثلاثة أوقات مختلفة من اليوم، وينصح للحصول على الفوائد التامة للشاي الأخضر شراء الأنواع الموثوقة من الشاي الأخضر لتجنب خلطه بعناصر أخرى غير آمنة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو البديل الصحي للحليب لمريض حساسية بروتين حليب البقر لطفل عمره 8 اشهر؟

بداية أود التوضيح أنه يجب عدم تقديم حليب البقر غير المخصص للأطفال للطفل الرضيع في هذه المرحلة في جميع الأحوال، ويمكن للطفل المصاب بحساسية من حليب البقر الرضاعة بشكل طبيعي، وفي حال الرغبة باستخدام الحليب الصناعي فيتوفر عدد من أنواع الحليب المخصص للأطفال الذين يعانون من حساسية من بروتين الحليب في الصيدليات.

 

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب حول نوع حليب الأطفال المناسب لطفلك بناءً على حالته الصحية، أما بعد تجاوز الطفل مرحلة الرضاعة فيوجد عدد من البدائل للحليب، مثل الحليب النباتي، كحليب اللوز، وحليب جوز الهند.

 

يجب أيضًا المتابعة من الطبيب بشكل دوري بعد تجاوز طفلك مرحلة الرضاعة لتقدير البرنامج الغذائي المناسب لكل مرحلة عمرية، لضمان اكتساب الطفل لجميع العناصر الغذائية اللازمة للنمو من مصادرها المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

شرب الحليب الطازج مع الاكل مضر ومتى نستفيد من فيتامينات الحليب

تناوله مع الأكل لا يضر ولكن لا ينصح بتناوله مع مصادر الحديد ( اللحوم، البقول، الخضار الورقية) لأن الكاليسيوم في الحليب يقلل من امتصاص الحديد في الجسم. ومن العناصر التي تقلل من امتصاص الكالسيوم الكافيين في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، الملح، تناول كمية عالية من البروتين يقلل من امتصاص الكاليسيوم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو الغذاء الذي يعوض حليب الام

الرضاعة الطبيعية يجب التمسك بها و عدم التفريط بتلك النعمة، الا اذ كان هنالك ظروف قاهرة تحول دون ذلك.... لان حليب الام يكسب الطفل المناعة و القوة و يعزز صحته و سوف ترين ذلك مستقبلا اما اذ تعسر الامر، فهنالك الكثير من منتجات الحليب المتوفر بالاسواق و اختاري ما يناسب سن و حالة طفلك، اي استشارة الصيدلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه