ماهو سبب عدم التركيز وماهو علاجه

icon 22 يناير 2016
icon 865
ماهو سبب عدم التركيز وماهو علاجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك عدة عوامل تؤثر على التركيز مثل نقص فيتامين ب 12 ، او فقر الدم، والتوتر والضغوظات النفسية تقلل التركيز اذا كان لديك نقص في الفيتامينات او فقر دم فيجب علاج المشكلة اولا ، ثانيا :اتباع النظام الغذائي الصحِّي المتوازن - النوم الجيد - مارس رياضة - واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، وتناول الاطعمة الغنية بالاوميغا3 مثل السمك والمكسرات، تناول الاطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء وخاصة الكبد 0 2016-01-23 13:51:34
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
هناك عدة عوامل تؤثر على التركيز مثل نقص فيتامين ب 12 ، او فقر الدم، والتوتر والضغوظات النفسية تقلل التركيز اذا كان لديك نقص في الفيتامينات او فقر دم فيجب علاج المشكلة اولا ، ثانيا :اتباع النظام الغذائي الصحِّي المتوازن - النوم الجيد - مارس رياضة - واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، وتناول الاطعمة الغنية بالاوميغا3 مثل السمك والمكسرات، تناول الاطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء وخاصة الكبد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اسباب النحافه وعدم زيادة الحجم وما العلاج

يوجد أسباب عديدة للنحافة منها زيادة نشاط الغدة الدرقية, نقص الحديد، مشاكل الجهاز الهضمي كوجود ديدان أو سوء امتصاص، سوء التغذية أونتيجة لتناول بعض الأدوية. لمعرفة اذا كنت تعاني من النحافة أم لا يجب ذكر الوزن والطول ثم التأكد من عدم وجود أمراض أدت إلى النحافة ثم يأتي العلاج بالغذاء ويكون بتناول الطعام من المجموعات الخمسة بكمية كافية يومياً (اللحوم, الحليب ومشتقاته, النشويات، الفاكهة والخضار) مع زيادة الكميات بالتدريج والتركيز على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والدبس والقشطة والحلاوة لزيادة الوزن بشكل صحي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما سبب زيادة فيتامين ب 12 وما علاجه؟

من النادر حدوث زيادة في هذا الفيتامين, وحتى زيادته لا يوجد لها اضرار جانبية مؤكدة بعد, ولكن قد يكون سبب الزيادة هو تناول مكملات b12 او تناول مصادره بشكل مبالغ اما عن العلاج فهو فقط الانتباه الى مصادره وهي المنتجات الحيوانية فقط كاللحوم والحليب او حبوب الافطار المدعمة به وعد اخذ المكملات الغذائية له

سؤال من أنثى سنة 30

في تغذية

اعاني من زيادة في الوزن فوزني هو 70 مع اني لا اكل كثيرا فما هو السبب وكيف يمكن التخلص من...

كم هو طولك عزيزتي وقد تكوني لاتاكلي كميات كثير ولكن نوعية الاكل تكون غنية بالدهون او الكربوهيدات او قد يكون زياده الوزن بسبب مشاكل في الغده الدرقية انصحك باجراء فحص لتاكد من سلامتها

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

يعاني طفلي من سوء التغذية علما أن الوزن ١٠ والعمر ٤ سنوات، فما هو العلاج المناسب؟

يجب العمل على تشخيص السبب الرئيسي لسوء التغذية عند الطفل أولاً ومن ثم يمكن اتباع بعض الإجراءات لتحسين حالته الغذائية، وإذا كان الطفل يعاني من مشكلة صحية معينة فمن المهم علاجها لتحسين قدرته على تناول الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، لذلك ينصح بزيارة الطبيب لتقييم حالة الطفل وتحديد العلاج المناسب الذي يتناسب مع حالته الصحية واحتياجاته الغذائية.

 

في حال عدم وجود مشكلة صحية، يمكن اتباع الخطوات التالية للتخفيف من مشكلة سوء التغذية:

  • تحسين نوعية الطعام: يجب تقديم وجبات غذائية غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للنمو والتطور الصحيح للطفل، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، ويفضل تناول الأطعمة الطازجة والمتنوعة وتجنب الأطعمة الضارة والمعالجة والمليئة بالسكريات والدهون الضارة.
  • زيادة كمية الوجبات: يجب تقديم وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم، بدلاً من وجبتين كبيرتين في اليوم، ويمكن تقديم وجبات خفيفة في الفترات بين الوجبات الرئيسية.
  • تدريب الطفل على تناول الطعام: يجب تدريب الطفل على تناول الطعام بشكل صحيح، والتشجيع على تناول الأطعمة الجديدة والمتنوعة، وتقديم الطعام بطرق مختلفة ومشوقة.
  • تناول المكملات الغذائية: يمكن تناول بعض المكملات الغذائية إذا كانت الحاجة ماسة إليها، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات.
  • متابعة الوزن والنمو: يجب متابعة وزن الطفل وطوله بشكل دوري، وذلك للتأكد من تحسن حالته الغذائية ونموه الصحيح.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم أنا نحيف نوعا ما.. اريد زيادة وزني قليلا ماهو الحل الناجح؟ و هل العسل مع المكسرات لديه نتائج...

اهﻻ بك... كم طولك ووزنك؟ انصحك بمراجعة الطبيب وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة السبب و انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهو افضل علاج النحافة ماذا أفعل ..!؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه