ماهي الخضروات التي يمكن تجنبها عند المرض بفقر الدم

icon 8 مارس 2017
icon 1205
ماهي الخضروات التي يمكن تجنبها عند المرض بفقر الدم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد خضار يجب تجنبها انما يجب التركيز على تناول الخضار الورقيه الخضراء 0 2017-03-08 22:38:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يوجد خضار يجب تجنبها انما يجب التركيز على تناول الخضار الورقيه الخضراء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي الاطعمة التي يمكنني تناولها لارتفاع نسبة الاملاح في الدم

ارتفاع نسبة أملاح الدم أو ما يعرف بارتفاع نسبة أملاح اليورك أسيد أو حمض البوليك في الدم ينتج عن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المعلبة لذا يجب عند علاج ارتفاع املاح الدم تقليل الملح في الطعام واخد نسبة بسيطة من اللحوم الحمراء وتقليل الأطعمة المعلبة أما عن الأكلات المفيدة يعتبر مغلي البقدونس أفضل شيء ومشروب الشمر ومشروب الهندباء وعصير الليمون ومعظم الخضروات الورقية البنية مع الاهتمام بشرب من 12 الي 18 كوب ماء يوميا ...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة والأدوية التي يجب على مريض القولون العصبي وفقر الدم الانحلالي تناولها ؟

مريض القولون العصبي يجب ان يبتعد بشكل عام عن البقوليات ومشتقات الالبان ويقلل من البهارات والفلفل ويبتعد عن العصبية وويبتعد عن المشروبات الغازية والمحتوية على الكافيين مثل الشاي او القهوة اما فقر الدم الانحلالي فلم يثبت عنه الا انه وراثي

سؤال من أنثى سنة 22

في تغذية

ماهي الاغذية التي ينصح بها لحاملي فقر الدم

المكسرات بشكل أساسي مع أي مصدر لحوم ، لأن أغلب الأشخاص يقعون في هذا الخطأ ، وهو تناول كمية عالية من اللحوم والخضار التي تحتوي فعلا على الحديد والفوليك و محفزات الهيم ولكن يجب التنبيه أن العناصر السابقة لا يتم امتصاصها بالشكل المطلوب إن لم يتواجد عنصر السيلينيوم ( المكسرات ) ، وفيتامين سي الطبيعي وليس فوار الأسكوربيك أسيد ( فواكه الحمضيات أو البابايا أو الفلفل الحلو ) ، كما ينصح وبشدة لتعزيز معدل فيتامين دال ( Vit - D ) عن طريق التعرض لأشعة الشمس صباحاً لمدة 15-30 دقيقة لما لديه من تأثير كبير على مضاعفة امتصاص الحديد في الجسم . وهذه قائمة مختصرة الأغذية الممكن تناولها لحل هذه المشكلة : 1- العصائر الخضراء بأنواعها ( الخضروات ) 2 - كبد البقر / كبد الدجاج / كبد الخروف 3 - البيض ( 2-3 بيضات ) يوميا 4 - المكسرات 5 - البحريات ( سمك / محار / روبيان / طحالب البحر ) 6 - دهون حيوانية ( سمن / زبدة ) أو دهون صحية ( زيت جوز الهند / زيت الزيتون / الأفوكادو ) التي تعد مصادر لفيتامين دال الطبيعية 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي الاطعمه والمشروبات التي تكسر الحديد؟؟

الشاي، القهوة، الحليب ومشتقاته، نخالة القمح، يقللوا من امتصاص الحديد. مع العلم بأن الحديد الاتي من مصادره الحيوانية يكون امتصاصه في الجسم اكبر من المصادر النباتية، كما أن فيتامين سي يزيد من امتصاص الحديد.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من فقر الدم الحاد ماهي الفواكة والخضروات اللتي تزيد الدم

مصادر الحديد اغلبها في المنتجات الحيوانية ( الكبدة، اللحوم، الدجاج، الاسماك) ويوجد ايضا في البقول والخضار الورقية مع الحرص على تناول مصدر لفيتامين ج كعصير برتقال او ليمون او سلطة عند تناول مصادر الحديد لزيادة امتصاصه خاصة المصادر الغير حيوانية، مع العلم بان امتصاص الجسم للحديد من مصادره الحيوانية أفضل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أعاني من إسهال واضطرابات في المعدة ما هي الأغذية التي يجب تناولها والأغذية التي يجب ابتعاد عنها

الأغذية التي يجب تناولها؛ الإكثار من تناول السوائل لتجنب الجفاف في الجسم  تناول الخبز الأبيض بدلا من الأسمر تناول التفاح بعد تقشيره، تناول الدجاج المشوي او المسلوق، تناول البطاطا المسلوقة. الأغذية التي يجب الابتعاد عنها: القهوة، النسكافيه، الشاي، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة والشوكلاتة،  البقوليات كالفول، الحمص، البازيلاء، الفاصولياء، الخضار الورقية مثل البروكلي، الملفوف... البهارات والتوابل.... الحليب ومشتقاته من البان وأجبان... الزبدة، الكريمة، البوظة (الايس كريم)

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الاغذية او الاعشاب التي تسام في تخفيض نسبة الدم لمصاب بالربو مزمن والعمر 43 عاما

عليك سؤالك على طبيب مختص بالجهاز التنفسي , مريض الربو بامكانه استخدام هذه الاعشاب في امنه له اكليل الجبل , كمون ,حبه البركه ,بابونج, زعتر,النعنع ,القرفه الميرميه والقرنفل فقط اما بالنسبه لكونو ينزل نسبه دم فلازم تزيد تركيزك على مصادر الحديد (الكبد اللحوم البقوليات الخضراوات الورقيه )

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ما هي الاطعمة التي ينصح تناولها للمصابين بالانيميا وشكرا

الأطعمة الغنية بالحديد هي اللحوم الحمراء والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول والخضار الورقية الداكنة والأغذية المدعمه به، مع العلم بأن امتصاص جسم الانسان للحديد من مصادره الحيوانية أعلى وأكثر فاعلية من امتصاصه من مصادره النباتية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه